كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

مجموعة من الحرفيين وشيوخ الكار في معرض الصادرات السورية

بهدف دعم الحرف التراثية والصناعات التقليدية والترويج والتسويق لها خارجياً، يشارك مجموعة من الحرفيين وشيوخ الكار في جناح وزارة السياحة في معرض الصادرات السورية.
مديرة المهن السياحية الدكتورة سمر عيسى أكدت مشاركة حوالي 25 حرفي من حرفيي حاضنة دمر التراثية، بالاضافة الى عدد من الحرفيين من المحافظات السورية الذين يمثلون طيف واسع من الحرف التقليدية الموجودة في المحافظات والتي تعكس حضارة سورية وتاريخها.
وأوضحت ان المشاركات تنوعت بين الاغباني والموازييك والبروكار والنقش والحفر على الخشب والاعواد موسيقية والسجاد وصناعة البسط بالنول.
وبينت عيسى ان هدف مشاركة وزارة السياحة بالمعرض هو الترويج للحرف التراثية و للتعريف بالكنوز التي تمتلكها سورية والايادي الحرفية الماهرة فيها.
فراس سلكا شيخ كار صناعة الأدوات الموسيقية في حاضنة دمر للفنون الترثيه أكد أهمية المشاركة كونه سيعرف رجال الاعمال من باقي الدولة العربية على الاعمال اليدوية في سورية.
المهندس عرفات اوطه باشي شيخ كار حرفة الرسم النباتي على الخشب اكد أن لا منافس في العالم للحرف التراثية السورية متأملاً أن يساعد هذا المعرض على خلق فرص تصديرية خارجية من خلال هذا السوق الاستثماري.

الحرفي عمر رواس لرتي وصناعة السجاد اليدوي يدوياَ بكافة انواعه اكد ان هدف مشاركته هو منع اندثار الحرفة.