كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

هل يستقيل السيد الوزير...؟

محمد عبد الله:

سؤال أطرحه، وطرحه العديد من المواطنين حالياً وسابقاً: هل يستقيل السيد الوزير...؟
شخصياً لا أعتقد أن سيادته في وارد الاستقالة. لا الآن ولا في المستقبل القريب.
لم نعتد هذا التصرف، وأعتقد أنه تصرف جريء لم نعتد عليه في سورية، فلم يسبق على ما أعتقد أن قام مسؤول ما مهما كان موقعه بطلب الاستقالة، وذلك نتيجة مخالفة في المؤسسة العامة التي يعمل فيها، فكيف يمكن أن يقوم وزير في الحكومة بالاستقالة أو الاعتذار أو التوضيح عن أمر ما يعتبره معظم السوريين إشكالية معينة كان من الواجب الاعتذار والتوضيح؟!
إن إجراء مقابلة واستقبال الإخبارية السورية للسيد يوسف زيدان، وما حدث بعد هذا الإستقبال من أراء متعددة واحتجاجات كان من المفترض بالسيد وزير الإعلام السوري التوضيح المباشر كي لا يُستغل هذا الأمر لأشياء غير مقبولة.
لكن السيد الوزير لم يرد، وطنش على كل ما يشاع ويكتب في هذا الخصوص، تاركاً الموضوع في محل تساؤل غير مفهوم.
اعتقد أن السيد وزير الإعلام وغيره من السادة الوزراء ليس لديهم الجرأة على الاستقالة بل ربما آخر من يعلم عن العديد من مثل هكذا أمور
و في السياق نفسه سبق وطرحت إحدى المحطات الفضائية على وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السؤال نفسه: هل تستقبل سيادة الوزير حيث هناك مطالب متعددة من قبل المواطنين يطالبونك بالاستقالة.
فكان جوابه المعروف:
انا لا استقيل وإنما أُقال... وكانت النتيجة إقالته..
اليوم هل يتقدم السيد وزير الإعلام السوري بالاستقالة سيما، وأن هناك ملاحظات متعددة كانت محل طرح العديد من العاملين في المجال الإعلامي، وعدم متابعته أمورهم وعدم حضور معظم الاجتماعات التي تخصهم، وعدم تحقيق أية مطالب لهم، وعدم إصدار حتى صحيفة ورقية واحدة لهم...الخ...
ننتظر الإجابة، وأعتقد أن لا جواب.