كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

نجم من نجوم القرن الماضي يرحل بصمت

السويداء- معين حمد العماطوري- فينكس

شيعت محافظة السويداء مؤخراً واحدا من نجومها البارزين في المواقف والمبادىء والقيم، الذي وضع لبنة الاولى لتأسيس مجموعة من المؤسسات الادارية والروابط الوطنية، فهو من الجيل الذي ناف عن تسعة عقود وعاش في خضم احداث وطنية وسياسية وعسكرية.
ودعنا أمس المعلم والمربي الفاضل والضابط المتقاعد المميز والمحافظ النزيه لمدينة دير الزور في ثمانينات القرن الماضي انه الراحل الكبير حمد عمرو الملقب "أبوبا حسان"... الذي عرف بمواقفه الاجتماعية والوطنية والانسانية.
ولد الراحل في مدينة السويداء عام ١٩٣٢ وبعد ان نال من المرحل التعليم عمل في سلك التربية، وتسلّم مديرا لمدرسة المتنبي ما بين عام1959- 1962، ثم التحق بصفوف الجيش والقوات المسلحة وخاض معارك عديدة دفاعا عن الوطن والذود عن حياضه.لا يتوفر وصف.
تسلّم مهام ادارية وقيادية عديدة منها محافظا لمدينة دير الزور في ثمانينات القرن الماضي، وبعد ان تقاعد قام بتاسيس رابطة المحاربين القدماء في السويداء اضافة لعدد من الجمعيات الاهلية والخيرية والثقافية المعنية بالتراث والتاريخ..
لم يكن بعيدا عن مجتمعه وأهله ووطنه خلال تسع عقود خلت فنال من الاوسمة والتقديرات الرسمية والشعبية ما جعلته في الصفوف الأولى من قادة الرأي والمشورة بالمحافظة.
وخلال الأزمة التي ألمت بالبلاد عمل على تأسيس مجموعة السلم الأهلي الوطني، وساهم برأب الصدع واصلاح ذات البين بين افراد المجتمع.
بفقد الراحل الكبير حمد عمرو أبا حسان تكون السويداء قد فقدت واحدا من نجومها الذين تماهوا مع نجوم العلم الوطني وأسسوا لثقافة ارتباط بين الوطن والبيئة المحلية بعلاقة الانتماء الوطني...
السويداء التي شيعت فقيدها على أمطار الخير من السماء ذرفت دمعة وداع جمعت بين الارض والسماء على فقد من أحبته، وهو اخلص لترابها ووطنه ... الرحمة لروح الراحل الوطني حمد عمرو وليكن الى جوار الصالحين في سماء العاليين...
الجدير بالذكر ان لدى الراحل اسرة متميزة بالعلم منها اطباء اثنين منهم من تسلم مديرا لصحة السويداء واخر رئيسا لقسم القلبية، ودكتورة في القانون تسلمت عضو مجلس الشعب سابقا وهي اليوم رئيسة محكمة ومفتشة قضاء. 
مرتيني يعلن إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية لزيارة سورية
المالية: لا تعديل على الرسوم الجمركية لأجهزة الجوال
اختتام المؤتمرات السنوية لاتحادات عمال المحافظات بمؤتمر اتحاد عمال دمشق وريفها
طرطوس.. القبض على 3 أشخاص ومصادرة قنابل حربية كانت بحوزة أحدهم
جامعة دمشق: تأجيل امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا
الحسكة.. إعادة بئرين في وحدة مياه الدرباسية إلى الخدمة بعد توقفهما 3 أشهر
استعداد تام لمديرية صحة حمص لتقديم الخدمات خلال عطلة العيد
الداخلية تدعو المواطنين للامتناع عن إطلاق الأعيرة النارية في العيد
التربية تعلن أسماء الفائزين في المسابقة العلمية للمدرسين
جمعية السرطان بالسويداء تناشد المغتربين والفعاليات
افتتاح مدرسة الحكمة للبنات في داريا بريف دمشق
تشجير حديقة فارس الخوري في صحنايا
السورية للطيران: مكاتبنا مستمرة في تقديم خدماتها للمسافرين خلال العطلة
اجتماع برئاسة محافظ ريف دمشق لمتابعة ما تم إنجازه في إعادة تأهيل دار المتسولين والمشردين في منطقة الكسوة
السورية للاتصالات: تقديم طلبات استعادة الخدمات الهاتفية الملغاة مستمر حتى 15 الجاري