كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

نجم من نجوم القرن الماضي يرحل بصمت

السويداء- معين حمد العماطوري- فينكس

شيعت محافظة السويداء مؤخراً واحدا من نجومها البارزين في المواقف والمبادىء والقيم، الذي وضع لبنة الاولى لتأسيس مجموعة من المؤسسات الادارية والروابط الوطنية، فهو من الجيل الذي ناف عن تسعة عقود وعاش في خضم احداث وطنية وسياسية وعسكرية.
ودعنا أمس المعلم والمربي الفاضل والضابط المتقاعد المميز والمحافظ النزيه لمدينة دير الزور في ثمانينات القرن الماضي انه الراحل الكبير حمد عمرو الملقب "أبوبا حسان"... الذي عرف بمواقفه الاجتماعية والوطنية والانسانية.
ولد الراحل في مدينة السويداء عام ١٩٣٢ وبعد ان نال من المرحل التعليم عمل في سلك التربية، وتسلّم مديرا لمدرسة المتنبي ما بين عام1959- 1962، ثم التحق بصفوف الجيش والقوات المسلحة وخاض معارك عديدة دفاعا عن الوطن والذود عن حياضه.لا يتوفر وصف.
تسلّم مهام ادارية وقيادية عديدة منها محافظا لمدينة دير الزور في ثمانينات القرن الماضي، وبعد ان تقاعد قام بتاسيس رابطة المحاربين القدماء في السويداء اضافة لعدد من الجمعيات الاهلية والخيرية والثقافية المعنية بالتراث والتاريخ..
لم يكن بعيدا عن مجتمعه وأهله ووطنه خلال تسع عقود خلت فنال من الاوسمة والتقديرات الرسمية والشعبية ما جعلته في الصفوف الأولى من قادة الرأي والمشورة بالمحافظة.
وخلال الأزمة التي ألمت بالبلاد عمل على تأسيس مجموعة السلم الأهلي الوطني، وساهم برأب الصدع واصلاح ذات البين بين افراد المجتمع.
بفقد الراحل الكبير حمد عمرو أبا حسان تكون السويداء قد فقدت واحدا من نجومها الذين تماهوا مع نجوم العلم الوطني وأسسوا لثقافة ارتباط بين الوطن والبيئة المحلية بعلاقة الانتماء الوطني...
السويداء التي شيعت فقيدها على أمطار الخير من السماء ذرفت دمعة وداع جمعت بين الارض والسماء على فقد من أحبته، وهو اخلص لترابها ووطنه ... الرحمة لروح الراحل الوطني حمد عمرو وليكن الى جوار الصالحين في سماء العاليين...
الجدير بالذكر ان لدى الراحل اسرة متميزة بالعلم منها اطباء اثنين منهم من تسلم مديرا لصحة السويداء واخر رئيسا لقسم القلبية، ودكتورة في القانون تسلمت عضو مجلس الشعب سابقا وهي اليوم رئيسة محكمة ومفتشة قضاء. 
إعادة افتتاح أعمال سفارة المملكة العربية السعودية رسمياً في دمشق
المصري يحضر حفل الاستقبال بمناسبة إعادة افتتاح سفارة السعودية بدمشق
أضرار بمشاريع المياه في منطقة مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
المواصلات الطرقية بحماة: تحويل حركة المرور من الرصافة إلى البيضة مروراً بقرية البستان
إعادة تأهيل ساحة الملجأ والبحرة في حي الحميدية بحمص
وزير النفط يتفقد أعمال تأهيل حفارة آبار للسورية للنفط ويناقش الخطط الإنتاجية في السورية للغاز ومصفاة حمص
دمشق.. ضبط 50 ألف حبة كبتاغون معدة للتهريب
السياحة تعلن مفاضلة المنح المجانية والمخفضة المخصصة للوزارة في مراكز التأهيل والتدريب السياحي والفندقي
السورية للطيران: تشغيل 3 رحلات إلى دبي يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين
كنيسة يسوع الملك تختم نشاطها الصيفي بالمحبة والفرح
التربية ترد على ما يتم تداوله من إجراءات جديدة حول شهادة التعليم الأساسي
الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد ترفع أسعار خدمات الاتصالات!
جامعة دمشق تحدد موعد بدء الدورة التكميلية للخريجين اعتباراً من 8 أيلول 2024
سمير خضر رئيس مكتب الإعلام المركزي يلتقي المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين
ريف دمشق.. ضبط كمية من الإسمنت معد للإتجار غير المشروع