كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

مخلوف يطلع على واقع الأعمال والمشاريع المنفذة في الخدمات الفنية

حمص- فينكس

في إطار متابعة عمل مؤسسات ومديريات القطاع العام وخاصةً التي تشكل الذراع الأساسي في عمل المحافظة، اطلع محافظ حمص المهندس نمير مخلوف، على واقع الأعمال والمشاريع الخدمية المنفذة خلال عام ٢٠٢٣ إبّان اجتماعه اليوم الأربعاء 29 تشرين الثاني 2023  مع مدير الخدمات الفنية ورؤساء الدوائر و الأقسام في مقر مديرية الخدمات الفنية.قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يدرسون‏‏
وأشار محافظ حمص إلى أن مديرية الخدمات الفنية تمثل العمود الفقري لعمل المحافظة لجهة تنفيذ المشاريع الخدمية، مؤكداً على تنفيذ كافة المشاريع المقررة ضمن خطة المديرية لعام 2024 و استثمار كافة الإمكانيات لتنفيذها ووضع برنامج متابعة دوري لها.
وأكد المهندس مخلوف على متابعة تنفيذ المشاريع والمطالب الخدمية خلال الجولات التفقدية في القرى والمناطق والاهتمام بشكاوى ومطالب المواطنين والتعامل معها بشكل فوري ورفع سوية الخدمات والتنسيق مع كافة المؤسسات والجهات المعنية.
كما شدد المهندس مخلوف على أهمية الجاهزية الدائمة لآليات المديرية الفنية والهندسية للتدخل السريع في حال حدوث حالات طوارئ, موجهاً بأهمية تواجد لجان الإشراف في كافة مواقع العمل لمتابعة تنفيذ المشاريع وخاصةً الطرقية منها ومدى الالتزام بالمواصفات والشروط الفنية وتحمل كامل المسؤولية في حال سوء التنفيذ.
كما لفت محافظ حمص إلى ضرورة الإسراع بإنجاز محاضر اللجان الإقليمية و متابعة تنفيذ أضابير تعديلات المخطط التنظيمي، وإعلام المواطنين بما يتعلق بطلباتهم المقدمة للجان الإقليمية لتقديم الاعتراضات اللازمة.
ودعا المهندس مخلوف إلى التقييم الصحيح لعمل كافة المهندسين والعمال و تقدير جهودهم واحترام حقوقهم وتقديم مستحقاتهم المالية فور البدء بتطبيق بنظام الحوافز.
وتم خلال الاجتماع استعراض لأبرز العراقيل والمعوقات ومصاعب العمل فنياً وإدارياً في كافة الدوائر وخاصة ما يتعلق بفروقات الأسعار وانعكاسها على نسب تنفيذ المشاريع، ونقص الآليات الفنية والهندسية، بالإضافة إلى الحاجة وتحديث الأجهزة و التوجه نحو الطاقة البديلة حيث تم إعداد دراسة لتأمين الطاقة الشمسية في المديرية، مع عرض لأهم مقترحات تطوير العمل والاستثمار الأمثل للإمكانيات المتاحة, مع الإشارة إلى أن نسب الإنجاز في مجمل دوائر الخدمات الفنية وصل لغاية 78%.لا يتوفر وصف للصورة.
حضر الاجتماع أمين عام المحافظة المهندس شادي العلي.
كما تفقد المحافظ مخلوف أعمال مشروع إعادة تأهيل مدرسة فتحي الأتاسي "حلقة أولى"، التي دمرها الإرهاب في حي القرابيص حيث يتم ترميمها بالتعاون بين مديرية التربية والمنظمات الدولية.
واطلع المحافظ على عمليات استكمال أعمال المرحلة الثانية من المشروع التي تضم عمليات الإكساء والتجهيزات ونسب الإنجاز التي وصلت لـ 60%، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التأهيل مع نهاية العام الحالي.
وأكد محافظ حمص على أهمية الإسراع بإنجاز المشروع لتكون المدرسة جاهزة لاستقبال التلاميذ مع بداية الفصل الدراسي الثاني بعد استكمال كافة الأعمال وتأمين التجهيزات المدرسية المناسبة، لافتاً إلى الجهود الحكومية المستمرة لتقديم الخدمات الأساسية لتشحيع عودة الأهالي وخاصة المدارس والعمل مستمر لإعادة ترميم وتأهيل المدارس التي تعرضت للتخريب سيما وأن المدرسة تمثل عامل استقرار هام لتشجيع الأهالي للعودة إلى أحيائهم المحررة.
شارك في الجولة مدير التربية فراس عياش.
سمير خضر رئيس مكتب الإعلام المركزي يلتقي المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين
ريف دمشق.. ضبط كمية من الإسمنت معد للإتجار غير المشروع
التعليم العالي تعلن عن 20 منحة دراسية مقدمة من الجزائر
المصري: خطاب الرئيس في مجلس الشعب يشكل قواعد عمل أساسية للمجلس
ايران تُقدّم خدمات متنوّعة في المجال الطبي والاجتماعي لزوار الأربعين
عرنوس يتفقد أعمال الصيانة والتأهيل المنجزة في ملاعب مدينة الفيحاء الرياضية
خليل يعقد حواراً مفتوحاً مع حشد من سكان عدرا العمالية
الشيخ محمد المثقال.. سيرة مثلى وقدوة حسنة.. هل يقتدي بها مغتربونا ومقتدرونا؟
خليل يستقبل وفداً من تل صوان وآخر من دوما
تخفيفاً من الآثار السلبية للهزات.. الجهات الحكومية والجمعيات الاهلية في سلمية تتعاون لتقديم الدعم اللوجستي والنفسي للأهالي
الشيخ يوسف جربوع في اليوم العالمي للعمل الانساني: نعمل على تعزيز تنمية العمل ونشر ثقافة التكافل الاجتماعي
الخطوط الجوية السورية: العمل جار على معالجة التذاكر الملغاة من وإلى الإمارات إثر عطل فني طارئ
خلال جولة على مركز هجرة العريضة بطرطوس.. ياغي ورحمون يؤكدان ضرورة رفع مستوى الخدمات وتبسيط الإجراءات
مرتيني يزور مجمعاً سياحياً على طريق مطار دمشق الدولي
التربية تكرم 65 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي