كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

الشيخ يوسف جربوع في اليوم العالمي للعمل الانساني: نعمل على تعزيز تنمية العمل ونشر ثقافة التكافل الاجتماعي

السويداء- معين حمد العماطوري- فينكس

تحت رؤية معرفية ان العمل في المجال التطوعي والانساني يجعل العالم مكانا أفضل للجميع ومعا يمكن ان نحدث فارقا لنخلق عالما اكثر انسانية...
بهذه الرؤية يستفيق اهل الخير والعمل التطوعي الانساني، حيث يصادف التاسع عشر من شهر آب كل عام باليوم العالمي للعمل الانساني.
في السويداء كثر هي الجهات التي تعنى بذلك وربما بعضها تحول الى عمل مؤسساتي وآخر كجمعيات خيرية، وغيرهم اتخذوا من العمل الانساني عملا استعراضيا.
موقع فينكس اجرى استطلاع رأي مع العديد من المؤسسات الانسانية منها: دار الطائفة -مشيخة العقل _حيث أوضح سماحة الشيخ يوسف جربوع شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز يصادف اليوم من كل عام اليوم العالمي للعمل الانساني، وضمن نهج وهيكل مشيخة العقل، تم تفعيل العديد من الاقسام والبرامج المعنية في العمل الانساني التطوعي، بحيث ساهم فريق متطوع بتعزيز تنمية العمل ونشر ثقافة التكافل الاجتماعي، ورسم ابتسامة الفرح على محيا فئات مجتمعية متنوعة، من خلال مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية، وبرامجها المعنية في الصحة، والتعليم والتمكين، والدعم النفسي، والاعلام التفاعلي...اضافة لما تقوم به دار الطائفة من تنظيم الاوقاف حل النزعات والخلافات، واللجان الثقافية، والمكتبة مع امانة السر، والاهم ان التطوع والهدف الانساني هي السمة الابرز بذلك.
ويؤكد سماحة شيخ العقل بالقول: لنا عبرة بما ذكره الله تعالى في محكم تنزيله: (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) صدق الله العظيم...
من هنا تعمل رسالة مشيخة العقل لتفعيل دور العمل التطوعي الانساني.
واشار الأب "فادي الياس زيادة" الراهب الكبوشي من رهبان مار فرنسيس، ورئيس دير وكنيسة يسوع الملك للآباء الكبوشيين بالسويداء ان العمالاب فادي زيادة تموز 2024ل الانساني اليوم هو رؤية انسانية يجسدها الرب في داخل الانسان لانه المعني بالعمل وانعكاس عمله على الانسانية، فقد قامت الكتيسة باحداث عيادة الاب يعقوب الكبوشي، اذ انبرى عشرات الاطباء من السويداء للعمل التطوعي وتقديم الخدمات الصحية والادوية، ومذلك المطبخ الخيري الذي يتم اطعام اكثر من ثلاثمائة فرد من افراد المجتمع بالسويداء، وهناك اعمال متنوعة جميعها ترسم البهجة والفرح على فئات عمرية مختلفة.
حيث يقول الرسول بولس إن الإنسان يتبرر أمام الله بالإيمان وحده، ويقول الرسول يعقوب إن الإنسان يتبرر أمام الناس وأمام ضميره بالعمل الصالح. فلا تبرير أمام الله إلا بالإيمان بما عمله المسيح لأجلنا، ولكن الناس لا يرون هذا الإيمان إلا من خلال العمل الصالح، ولذلك فان العمل الصالح يبررنا أمام الناس، ويبررنا أمام ضمائرنا.
وبين الدكتور عدنان مقلد رئيس جمعية اصدقاء مرضى السرطان ان هذا اليوم يشكل تفاعلا من نوع خاص، اضافة لاهميته في كل عام انما العمل التطوعي هو بناء لشخصية انسانية ترسم هويتها من خلال قناعتها بالعمل الانساني، وما تم في جمعية اصدقاء مرضى السرطان ان هناك الاف المرضى التي تحتاج الى مساعدة نقدية لشراء الادوية وتلقي العلاج، ولكن التطوعي الانساني من داخل الوطن وخارجه من الاخوة المغتربين خفف من اعباء تكاليف المرض والعلاج وادخل الفرح والابتسامة على قلوب العديد من المحتاجين.
اخيرا اليوم العالمي للعمل التطوعي الانساني هو الحافز لخلق التكافل المجتمعي والقضاء على الانا المتضخمة ونشر ثقافة التواصل الاخلاقي القيمي الذي من شأنه يحقق التنمية المستدامة. 
وزير التربية وبحضور محافظ ريف دمشق يفتتح ثانوية التل للبنين بعد ترميمها
اللاذقية.. السيطرة على 95 بالمئة من حريق الأراضي الحراجية بالريف الشمالي
حل النزاعات مهمة أصحاب الضمائر
حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 79 لاستقلال إندونيسيا
المصري يشارك في حفل الاستقبال الذي أقيم بمناسبة الذكرى 79 لعيد استقلال إندونيسيا
غرفة تجارة ريف دمشق تشارك بحفل إعلان افتتاح السفارة السعودية بدمشق
ريف دمشق.. اجتماع بين قدور وخليل ومعالجة واقع المشتقات النفطية في المحافظة
شاهين يزور غرفة تجارة حلب
د. رقية في محاضرة: الزلزال ظاهره حزن وأسى وباطنه عظة ورحمة
مصياف.. عودة خدمات الاتصالات والإنترنت لجميع المراكز الهاتفية
إعادة افتتاح أعمال سفارة المملكة العربية السعودية رسمياً في دمشق
المصري يحضر حفل الاستقبال بمناسبة إعادة افتتاح سفارة السعودية بدمشق
أضرار بمشاريع المياه في منطقة مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
المواصلات الطرقية بحماة: تحويل حركة المرور من الرصافة إلى البيضة مروراً بقرية البستان
إعادة تأهيل ساحة الملجأ والبحرة في حي الحميدية بحمص