كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

سمير خضر رئيس مكتب الإعلام المركزي يلتقي المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين

التقى سمير خضر عضو القيادة المركزية لحزب البعث رئيس مكتب الإعلام المركزي مع رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين، وفي مستهل اللقاء نقل خضر تحيات أعضاء القيادة المركزية للمكتب التنفيذي وأعضاء الاتحاد وتمنياتهم لهم بالنجاح الدائم، مؤكداً على دور اتحاد الصحفيين والصحفيين عامة كونهم جنود الكلمة والحق وهم صوت الناس، إضافة إلى ما قدموه من شهداء وجرحى في الدفاع عن سورية خلال مواكبتهم انتصارات الجيش العربي السوري ووقوفهم مع بواسل الجيش جنباً إلى جنب.
وأكد رئيس المكتب المركزي على أهمية الحوار وضرورة أن يكون الحوار عنواناً للمرحلة القادمة كونه حاجة وطنية مستمرة، وهذا ما أكد عليه الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد.
وتحدث عضو القيادة المركزية عن محتوى خطاب السيد الرئيس بشار الأسد في مجلس الشعب وتأكيد سيادته على استقلالية القرار السوري فيما يتعلق باتخاذ القرار وتحديد معالم الأولويات.
ولفت خضر إلى أهمية أن يتحول هذا الخطاب إلى منهجية عمل في مختلف المجالات وتبنى عليه ملتقيات وندوات وورشات عمل للمؤسسات والنقابات تخرج بخطط عمل واقعية.
واستمع عضو القيادة إلى وقائع العمل في اتحاد الصحفيين والصعوبات الموجودة، وتم استعراض بعض الرؤى الأفكار التي تسهم في تفعيل دور الاتحاد وتجاوز الصعوبات الموجودة.
الزميل موسى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين قدم شرحاً مفصلا عن واقع العمل ودور الاتحاد في الجوانب النقابية والإعلامية والمتابعة المستمرة لتفعيل جانب الاستثمار، كما تحدث عن دور الاتحاد على الصعيد الخارجي حيث حقق الاتحاد إنجازات كبيرة من خلال حضوره في المحافل العربية والدولية ومشاركاته الخارجية ولا سيما الانتساب للاتحاد الدولي للصحفيين عام 2017 قاطعاً الطريق على تشكيلات صحفية وهمية كانت تريد أن تقدم نفسها باسم الصحفيين السوريين، ونوه إلى ان الاتحاد يشغل موقع نائب رئيس مجلس النوع الاجتماعي وعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد صحفيي آسيا.

وركز النقاش على ضرورة معالجة بعض القضايا المتعلقة بالعمل الصحفي والصحفيين ولا سيما المعاناة من ملاحقة الصحفيين وفقاً لقانون الجريمة الإلكترونية وليس قانون الإعلام وعدم توفر مصادر معلومات في الوزارات والمؤسسات والعوائق التي تواجه الصحفي في حق الحصول على المعلومة. وضرورة إعادة النظر بطبيعة العمل والتعويض الصحفي والاهتمام بالصحفيين وتحسين أوضاعهم.

وزير التربية وبحضور محافظ ريف دمشق يفتتح ثانوية التل للبنين بعد ترميمها
اللاذقية.. السيطرة على 95 بالمئة من حريق الأراضي الحراجية بالريف الشمالي
حل النزاعات مهمة أصحاب الضمائر
حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 79 لاستقلال إندونيسيا
المصري يشارك في حفل الاستقبال الذي أقيم بمناسبة الذكرى 79 لعيد استقلال إندونيسيا
غرفة تجارة ريف دمشق تشارك بحفل إعلان افتتاح السفارة السعودية بدمشق
ريف دمشق.. اجتماع بين قدور وخليل ومعالجة واقع المشتقات النفطية في المحافظة
شاهين يزور غرفة تجارة حلب
د. رقية في محاضرة: الزلزال ظاهره حزن وأسى وباطنه عظة ورحمة
مصياف.. عودة خدمات الاتصالات والإنترنت لجميع المراكز الهاتفية
إعادة افتتاح أعمال سفارة المملكة العربية السعودية رسمياً في دمشق
المصري يحضر حفل الاستقبال بمناسبة إعادة افتتاح سفارة السعودية بدمشق
أضرار بمشاريع المياه في منطقة مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
المواصلات الطرقية بحماة: تحويل حركة المرور من الرصافة إلى البيضة مروراً بقرية البستان
إعادة تأهيل ساحة الملجأ والبحرة في حي الحميدية بحمص