كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

ايران تُقدّم خدمات متنوّعة في المجال الطبي والاجتماعي لزوار الأربعين

قال "عباسي" مسؤول الأنشطة الاجتماعية لمؤسسة أنوار الرسول الأعظم (ص): منذ بداية زيارة الأربعين التي انطلقت من البصرة، نشطت مجموعة من الفرق الثقافية والاجتماعية المختلفة من قبل ايران. وقدّمت هذه الفرق خدماتها في قلب المواكب العراقية، وتواصلت خدماتها على طول طريق الموكب الذي يبدأ من البصرة ويؤدي إلى كربلاء والنجف مروراً بالناصرية والسماوة والديوانية. وتابع عباسي: منذ إنطلاق الزيارة تُقدّم الفرق خدماتها في مناوبات مختلفة لمدة أسبوع في المواكب، وبعد أسبوع يتم استبدالهم بالمجموعات التالية المناوبة لهم.

وأوضح أنه من بين الإجراءات المتخذة في المجال الصحّي والطبي، هو أن الفرق الطبية كانت تنشط في مناطق مختلفة من محافظات البصرة والناصرية وكربلاء والنجف وغيرها من المناطق الممتدّة على طول طريق الزيارة. حيث يقدّم نحو 200 شخص الخدمات الطبية للزوار على شكل فرق مكونة من 150 و30 شخصا، ويقدم نحو 400 شخص، بينهم متطوعين وفرق طبية، الخدمات في العيادات والمستشفيات وأماكن أخرى مثل المواكب. وتشمل هذه الخدمات العلاج الطبيعي والتدليك وعلاج ضربة الشمس.
وأضاف عباسي: إتّجهت الفرق الطبية إلى محافظات البصرة والناصرية والسماوة والديوانية والنجف الاشرف وكربلاء المقدسّة في ثلاث مناسبات وقدمت خدماتها في أكثر من 16 موقعاً.
وأشار الى أن الجزء الثاني من فعاليات مؤسسة انوار الرسول الأعظم (ص) خلال أيام الأربعين يتعلق بفرق ثقافية تضم أطفالاً ويافعين، وقال: إضافة إلى فرق المؤسسة تم إضافة عدة فرق من محافظة السماوة إلينا لتقديم الخدمات على طول الطريق الى النجف. وتقدم هذه الفرق برامج ثقافية وفنية تشمل الرسم والحرف اليدوية وصناعة الدمى والألعاب الجماعية.
وأوضح أن القسط الثالث من أنشطة هذه المؤسسة يتمثّل في إقامة احتفالات متنوعة، وقال: منصّة مُتنقلة على شكل شاحنة ومجهزة بنظام الصوت والتجهيزات اللازمة لإقامة الاحتفالات حول المقاومة ونشاطات ثقافية إلى جانب الفعاليات الأخرى، ولازم الفريق الفني حركة المواكب على طول مسار الزيارة. ونفّذ هذا الفريق برامج ثقافية ودينية في محافظات البصرة والناصرية والسماوة والديوانية والنجف. 
وزير التربية وبحضور محافظ ريف دمشق يفتتح ثانوية التل للبنين بعد ترميمها
اللاذقية.. السيطرة على 95 بالمئة من حريق الأراضي الحراجية بالريف الشمالي
حل النزاعات مهمة أصحاب الضمائر
حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 79 لاستقلال إندونيسيا
المصري يشارك في حفل الاستقبال الذي أقيم بمناسبة الذكرى 79 لعيد استقلال إندونيسيا
غرفة تجارة ريف دمشق تشارك بحفل إعلان افتتاح السفارة السعودية بدمشق
ريف دمشق.. اجتماع بين قدور وخليل ومعالجة واقع المشتقات النفطية في المحافظة
شاهين يزور غرفة تجارة حلب
د. رقية في محاضرة: الزلزال ظاهره حزن وأسى وباطنه عظة ورحمة
مصياف.. عودة خدمات الاتصالات والإنترنت لجميع المراكز الهاتفية
إعادة افتتاح أعمال سفارة المملكة العربية السعودية رسمياً في دمشق
المصري يحضر حفل الاستقبال بمناسبة إعادة افتتاح سفارة السعودية بدمشق
أضرار بمشاريع المياه في منطقة مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
المواصلات الطرقية بحماة: تحويل حركة المرور من الرصافة إلى البيضة مروراً بقرية البستان
إعادة تأهيل ساحة الملجأ والبحرة في حي الحميدية بحمص