كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

المتفوقان الهادي نيوف وزينب نيوف: الإرادة والتصميم والمثابرة هم الطريق للوصول الى التميز والتفوق

فينكس- رفاه نيّوف- بانياس:

ليس غريبا على محافظة طرطوس أن تتربع المراتب الأولى في الشهادة الثانوية وشهادة التعليم الأساسي فهي محافظة العلم والثقافة وخلال هذا العام استطاع خمسة وعشرون طالبا الحصول على المجموع الكامل 310/ 310 علامة بشهادة التعليم الأساسي بطرطوس من أصل 78 طالبا متفوقا من باقي المحافظات.

جريدة فينكس التقت بعض المتفوقين في منطقة بانياس للإضاءة على جهودهم الكبيرة التي استطاعوا من خلالها التفوق .

المتفوق الهادي حسام الدين نيوف مدرسة بارمايا  منطقة بانياس قال: رغم ظروفي الصعبة  كان طموحي كبيرا جدا في تحقيق المرتبة الأولى والحصول على المجموع الكامل  في شهادة التعليم الأساسي، وقد كبر هذا الطموح عندما كنت أرى اهتمام ورعاية السيدة الأولى بالطلاب المتفوقين، وثابرت على دروسي يوما بيوم، وكان هدفي الحصول على العلامة التامة لأستطيع مقابلة سيدة الياسمين السيدة أسماء الأسد، وقد تحقق حلمي بدعم معنوي ومحبة كبيرة ويقين بمقدرتي على التفوق من والديّ، بالإضافة الى مدرستي، والأهم تنظيم الوقت. وعند سماعي النتيجة كانت فرحتي لا توصف، فرح بأن التصميم والارادة والمثابرة حتما نتيجتها التفوق، لحظة عشتها حلقت فيها بخيالي وبأن حلمي سيتحقق بلقاء السيدة الأولى.

وقال: أهدي تفوقي هذا أولا الى السيد الرئيس بشار الأسد راعي العلم والعلماء، و إلى سيدة الياسمين أسماء الأسد، و لوالديّ اللذين رغم كل شيء كانا لي السند ومصدر القوة، وإلى اساتذتي وبلدي الحبيب سورية الذي أعاهده بأني سأستمر بالاجتهاد والمثابرة لأحقق المراتب الأولى مستقبلا وفي جميع المراحل.

المتفوقة زينب أنيس نيوف مدرسة الشهيد صلاح الزنك (مدرسة مساكن المصفاة سابقا)  قالت: إن التفوق هو شعور بالرضا والسعادة، وحافز أكبر للعمل بجد في المرحلة التالية. و بينّت أن الدراسة تحتاج لتنظيم الوقت، و كان شعاري دوما  "لا تؤجل عمل اليوم الى الغد"، وكنت أعمل بجد واجتهاد وتصميم على التفوق، و أحضر دروسي يوماً بيوم. درست بتنظيم ودقة، هذا ساعدني للوصول إلى التفوق، وكنت أتوقع الحصول على هذه النتيجة، وأنصح زملائي بالعمل الجاد المنظم منذ بداية العام للحصول على نتيجة مرضية ومميزة وليعيشوا لحظة الفرح التي عشتها  أهدي تفوقي هذا لبلدي ولجميع الأشخاص الذين يحبونني وكانوا لي السند وخاصة والدي.

مروان شاهين.. من مذيعي السنة الأولى من عمر التلفزيون السوري عام 1960
الدكتور أحمد قدري الحواصلي أوّل جرّاح يعمل في مدينة حماة
د. عطارد حيدر أوّل سورية تصل لهيئة تدريس جامعة أكسفورد
وفاة أول رئيس تحرير لمجلة الأطفال "ماجد"
فاطمة الشرع مؤسسة أول جمعية شعبية في درعا.. ماذا تعرف عنها؟
هل الفينيقيون أوّل من عرف فن المسرح؟
السومريون أول من وضع الأمثال المكتوبة والتاريخ
أوّل معمل جليد (بوظ) في حلب.. ماذا تعرف عنه؟
تعرّف على أوّل أقدم ما قدّمته مملكة "إبلا" للحضارة الإنسانية
أوغاريت أول حضارة احترمت معتقدات الآخرين
الخوارزمي هو أوّل من جعل من الصفر عدداً هاماً
معرض دمشق الدولي في دورته الأولى عام 1954
أوّل مرة تبرعت فيها بالدم.. أنقذت نفسي!
في ذكرى رحيله.. سعد الله ونوس أول عربي يكتب كلمة يوم المسرح العالمي
أوّل من أقرّ بالبعث هو قُسُّ بن ساعدة الإياديّ