كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

بحضور سفيري صربيا واليونان ووسط حشود جماهيريه كبيرة.. غرفة تجارة وصناعة طرطوس تضيء شجرة الميلاد.

طرطوس- فينكس

برعاية وحضور المتروبوليت باسيليوس منصور راعي أبرشية عكار. وتوابعها للروم الأرثوزكس أضاءت غرفة تجارة وصناعة طرطوس مساء يوم الأثنين 11 كانون الأول 2023 شجرة الميلاد مقابل مبنى المحافظة.
المتروبوليت باسيليوس منصور أكد لوسائل الإعلام أن هذه المناسبة المباركة دليل على قوة ومتانة النسيج الاجتماعي السوري والذي شكل أهم أدوات النصر وصمود سوريا، وهي رسالة سلم وسلام ومحبة و ود وتجانس بين الشعوب، لتشكل ذكرى الميلاد ميلاد فجر جديد يحمل السلام والأمن والأمان لربوع الوطن المبارك.قد تكون صورة ‏‏٥‏ أشخاص‏
بدوره مازن حماد نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس أوضح أن الغرفة أخذت على عاتقها استمرار ومواصلة اضاءة شجرة الميلاد كل عام انطلاقا من دورها الاجتماعي والإنساني وتعزيزاً للمحبة والالفة بين ابناء المجتمع في ذكرى الميلاد المجيد وإرسال رسالة للعالم أننا دعاة سلام وأبناء محبة ونحمل تاريخاً حافلاً بالقيم الانسانية والرسالات السماوية التي تدعو للمحبة والسلام مضيفاً ان هذه المناسبة التي تجمع جماهير طرطوس بكل أطيافهم تعبر عن استمرارنا بقوة هذا النسيج الوطني المتين بقيادة سيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.
وبعد إنارة الشجره أقيم احتفال فني في صالة مركز ثقافي طرطوس أحيته فرقة ارجوان بقيادة الاستاذ بشر عيسى قدمت خلاله فقرات فنيه من وحي الميلاد بعدة لغات متنوعة وارسلتها للعالم، وقالت فيها أن المحبة هي الحياة وبالمحبة تستمر وتتقدم الشعوب.
وألقى كل من الساده مازن حماد والمتروبوليت باسيليوس منصور والشيخ الدكتور عبد الله السيد مدير أوقاف طرطوس كلمات أكدوا من خلالها على قوة سلاح المحبة والخير بوجه الإرهاب وعلى ان الشعوب التي تتسلح بالمحبة والسلام تنتصر على قوى الشر مشددين على ان تماسك المجتمع السوري بكل اطيافه كان الركن الاهم في انتصار سوريا.
كما تم عرض فيلم وثائقي جسد معاني التآلف الديني ومتانة وعراقة سوريا كونها مهد الحضارات والرسل.قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏كمان‏، و‏بيانو‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎JOY OY‎‏'‏‏
وفي الختام قدم مازن حماد رئيس غرفة تجارة وتجارة طرطوس لسفيري صربيا واليونان اللذين حضرا الفعالية درعين تذكاريين عربون محبة وصداقة.
حضر الفعالية محمد حسين أمين الفرع وفراس احمد الحامد محافظ طرطوس وقائد الشرطة العميد ياسر عبد الرحمن وفعاليات رسميه ودينيه وتجارية واقتصادية وجمهور كبير من ابناء طرطوس.
غرفة تجارة حمص توقع اتفاقية للتعاون المشترك مع مجموعة طلال أبو غزالة
وزارة المالية.. بحث سبل تسهيل حركة البضائع وتحفيز الحركة التجارية
غلوبال تايمز: الولايات المتحدة تسيس القضايا الاقتصادية والتجارية لفرض إملاءاتها
ارتفاع أسعار الذهب عالمياً
ارتفاع أسعار النفط عالمياً وسط توقعات بتراجع الإمدادات
حماد من بلغراد: سورية اتخذت خطوات جادة لتشجيع وتنشيط التبادل التجاري مع البلدان الصديقة
وزير المالية: أتمتة الموازنة العامة تسهل عملية التخطيط المالي واتخاذ القرارات
تراجع أسعار الذهبين الأصفر والأسود
افتتاح مكتب للمصرف التجاري في بلدة القطيلبية بريف جبلة
المالية: تعليق مؤقت لطلبات قروض الطاقة للمصرف التجاري
سورية تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري للقمة العربية
وفد اقتصادي وتجاري سوري يصل صربيا
ارتفاع أسعار النفط وتأرجح سعر الذهب
صندوق النقد الدولي يؤكد تراجع الاعتماد على الدولار في العالم
ارتفاع أسعار الذهب وتراجع سعر النفط