كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

توقيع اتفافيه توءمة بين غرفتي تجارة وصناعة طرطوس وبيرايوس اليونانية

فينكس

تم اليوم 18 أيلول 2023 توقيع اتفاقية توءمة بين غرفتي تجارة وصناعة طرطوس وبيرايوس اليونانية، ووقع الاتفاقية عن الجانب السوري مازن حماد نائب رئيس اتحاد غرف التجاره السوريه رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس وعن الجانب اليوناني فاسيليس كوركيدس رئيس غرفة تجارة وصناعة بيرايوس اليونانية.
وأشاد كوركيدس بعمق العلاقات بين البلدين والحضارتين ولاسيما من خلال التبادل الحضاري الموغل في القدم بين هذه المدينة وأرواد، مؤكدا على أهمية هذه الاتفاقيات بشتى المجالات.
بدوره أشار حماد خلال كلمته أمام الحضور والتي استهلها بالترحيب والشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الاتفاقيات ولاسيما سفراء البلدين والقنصل السوري وللجميع، مشيرا لعمق وتجذر الحضارة اليونانية وتنوعها بمجالات العلوم والاداب والفلسفة وللتبادل العريق بين الحضارة السورية واليونانية.قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
وقال حمّاد: لقد أتينا إليكم من سوريا بلد الحضارة العريقة التي أهدت الحروف للبشرية بلد العلم والثقافة والمعرفة بلد التطور والسلام وأملنا كبير بأن تتوج هذه الاتفاقيات لفتح آفاق واسعة من العمل التجاري والاقتصادي المتبادل بين البلدين والشعبين وان تتضافر الجهود وتتعدد اللقاءات بين رجال الأعمال لتنشيط الحركة التجارية بشكل كبير.
ونوه حمّاد بالعمل الجاد لتذليل كل العقبات إن وجدت وتقديم كل التسهيلات لتحقيق النجاح والتقدم في شتى المجالات من خلال اللقاءات التي ستعقد بين الوفد السوري ورجال الاعمال والفعاليات اليونانية شاكرا سعادة السفراء باليونان ودمشق على الدعم المستمر والدائم.
السفير اليوناني في دمشق نيكولاوس بروتونوتاريوس ألقى كلمة عبر من خلالها عن سعادته بالتوقيع على هذه الاتفاقية التي جرى التحضير لها منذ زيارته لغرفة تجارة وصناعة طرطوس العام الماضي وتمنى ان تشهد العلاقات الاقتصادية بين البلدين المزيد من التطور.
كما تحدث السفير السوري في اثينا فراس رشيدي عن مواقف اليونان الإيجابية مما شهدته سورية من حرب ارهابية واشاد بهذه الاتفاقية وتوقع تحسين العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين في الفترة القادمة.
هذا وقد تم تبادل الدروع التذكارية بين الوفدين عربون صداقة وتعاون
حضر توقيع الاتفاقية سفيري دولتي سوريا واليونان وحازم دانيال قنصل اليونان في طرطوس وفهد درويش وبلال ابراهيم ومحمد شتات أعضاء مكتب اتحاد غرف التجارة وحيان الأصفر عضو اتحاد غرف الصناعة وعلي اسعد ناىب رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس ومصان نحاس عضو مجلس ادارة غرفة تجارة دمشق وسامر عبد الله عضو مجلس الادارة رئيس اللجنه الاقتصاديه في غرفة تجارة وصناعة طرطوس وسنان درغام عضو لجنة الاستيراد والتصدير المركزية وعدد من رجال الأعمال في البلدين.
غرفة تجارة حمص توقع اتفاقية للتعاون المشترك مع مجموعة طلال أبو غزالة
وزارة المالية.. بحث سبل تسهيل حركة البضائع وتحفيز الحركة التجارية
غلوبال تايمز: الولايات المتحدة تسيس القضايا الاقتصادية والتجارية لفرض إملاءاتها
ارتفاع أسعار الذهب عالمياً
ارتفاع أسعار النفط عالمياً وسط توقعات بتراجع الإمدادات
حماد من بلغراد: سورية اتخذت خطوات جادة لتشجيع وتنشيط التبادل التجاري مع البلدان الصديقة
وزير المالية: أتمتة الموازنة العامة تسهل عملية التخطيط المالي واتخاذ القرارات
تراجع أسعار الذهبين الأصفر والأسود
افتتاح مكتب للمصرف التجاري في بلدة القطيلبية بريف جبلة
المالية: تعليق مؤقت لطلبات قروض الطاقة للمصرف التجاري
سورية تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري للقمة العربية
وفد اقتصادي وتجاري سوري يصل صربيا
ارتفاع أسعار النفط وتأرجح سعر الذهب
صندوق النقد الدولي يؤكد تراجع الاعتماد على الدولار في العالم
ارتفاع أسعار الذهب وتراجع سعر النفط