كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

ورشة حوارية تفاعلية في مبنى محافظة ريف دمشق نظمتها وزارة الزراعة

أقيمت ورشة حوارية تفاعلية في مبنى محافظة ريف دمشق اليوم الأربعاء 26 حزيران 2024 نظمتها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بعنوان "الدعم الزراعي أساليب وآليات".

وناقشت الورشة آليات الدعم الزراعي وكيفية إيصاله لمستحقيه ونقاط الضعف والقوة والتحديات وزيادة كفاءة استثماره بما يحقق غاياته في زيادة الإنتاج الزراعي.
وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا أكد أن العمل المشترك هو أساس النجاح ويوصلنا لتحقيق كافة الخطط والسياسات مشيراً إلى أن محافظة ريف دمشق تعد الخزان الرئيس لتأمين المنتجات الزراعية لسكان دمشق وحتى للمحافظات الأخرى في كثير من الأحيان لما تحويه من تنوع كبير في الإنتاج الزراعي والحيواني وهي المحافظة الوحيدة التي يوجد فيها جميع أنواع الأشجار المثمرة.قد تكون صورة ‏شخصين‏
واوضح قطنا أن الورشة اليوم تعتبر بداية حوار على مستوى المحافظة للتعرف على المشكلات التي تواجه الدعم الزراعي وهل هناك عدالة في الدعم المقدم حالياً ووضع الخطط المستقبلية لتحسين واقع الدعم وأشكاله لافتاً إلى أن أحد أهداف الدعم هي حماية الموارد لتحقيق الاستدامة مثل الدعم للري الحديث.
محافظ ريف دمشق أحمد إبراهيم خليل أكد أهمية دعم القطاع الزراعي وإيصال الدعم للفلاح والعمل بكل شفافية للتعرف على نقاط الضعف والتحديات التي تواجه الأخوة الفلاحين وتعزيز نقاط القوة للوصول إلى زيادة في الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي.
وأشار خليل إلى أن المحافظة ستتابع خلال الأسبوع القادم مناقشاتها مع كافة المعنيين للوصول إلى الصيغة النهائية لأشكال الدعم التي تحقق العدالة بين كافة المناطق فيها وتصل إلى الفلاحين المستحقين وتحقق زيادة في الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.
حضر الورشة أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى و نائب المحافظ جاسم المحمود وأمين عام المحافظة رائد الدياب وعضو المكتب التنفيذي محمود حيدر والمعنيين بالقطاع الزراعي في المحافظة.
التعليم العالي تعلن عن 20 منحة دراسية مقدمة من الجزائر
المصري: خطاب الرئيس في مجلس الشعب يشكل قواعد عمل أساسية للمجلس
ايران تُقدّم خدمات متنوّعة في المجال الطبي والاجتماعي لزوار الأربعين
عرنوس يتفقد أعمال الصيانة والتأهيل المنجزة في ملاعب مدينة الفيحاء الرياضية
خليل يعقد حواراً مفتوحاً مع حشد من سكان عدرا العمالية
الشيخ محمد المثقال.. سيرة مثلى وقدوة حسنة.. هل يقتدي بها مغتربونا ومقتدرونا؟
خليل يستقبل وفداً من تل صوان وآخر من دوما
تخفيفاً من الآثار السلبية للهزات.. الجهات الحكومية والجمعيات الاهلية في سلمية تتعاون لتقديم الدعم اللوجستي والنفسي للأهالي
الشيخ يوسف جربوع في اليوم العالمي للعمل الانساني: نعمل على تعزيز تنمية العمل ونشر ثقافة التكافل الاجتماعي
الخطوط الجوية السورية: العمل جار على معالجة التذاكر الملغاة من وإلى الإمارات إثر عطل فني طارئ
خلال جولة على مركز هجرة العريضة بطرطوس.. ياغي ورحمون يؤكدان ضرورة رفع مستوى الخدمات وتبسيط الإجراءات
مرتيني يزور مجمعاً سياحياً على طريق مطار دمشق الدولي
التربية تكرم 65 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي
وفاة السفير السوري في بيلاروس
القدموس.. إلقاء القبض على شخصين من أفراد عصابة سرقة دراجات نارية