كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

أعطال مراكز التحويل الكهربائية وتجزئة التعرفة للخطوط الطويلة تتصدر نقاشات أعضاء مجلس المحافظة

حلب- فينكس

تصدر موضوع الأعطال الكهربائية المتكررة، واقتراح تجزئة تعرفة عدد من خطوط النقل المخالفة بحلب، مداخلات أعضاء مجلس المحافظة في اليوم الثاني لجدول أعمال الدورة العادية الثانية برئاسة "محمد حجازي" رئيس المجلس.

وتناول عدد من الأعضاء واقع شركة الكهرباء وآلية التعاطي مع شكاوى المواطنين وعدم الرد على هواتف الطوارئ حيث أيد هذا التوصيف عضو المكتب التنفيذي المختص المهندس جفال جفال، مشيراً إلى ضرورة تعاون إدارة الشركة في معالجة الشكاوى وتحسين أداء عاملي الطوارئ.
كما تناولت مداخلات أعضاء المجلس ضرورة تجزئة تعرفة عدد من الخطوط في المدينة، نظراً للمخالفات المرتكبة خصوصاً خطوط الدائري الشمالي والجنوبي وهنانو والحمدانية وصلاح الدين...، حيث أوصى المجلس بدراسة تجزئة التعرفة، في حين شملت المطالب تشكيل لجنة فنية لفحص الجرارات الزراعية في ريف حلب الشمالي ومعالجة مشاكل الصرف الصحي في عدد من قرى الغمر ومناطق السفيرة وتل عرن والواحة، وزيادة كوادر أمانات السجل المدني في الريف، ومعالجة مشكلة فواتير الكهرباء المتداخلة بين المناطق الصناعية والسكنية.
وفي الردود أوضح معاون رئيس فرع المرور أنه يتم تنظيم الضبوط للميكروباصات المخالفة بشكل يومي، في حين أوضح مدير هندسة المرور أنه تم إيقاف /675/ بطاقة الكترونية للآليات المخالفة وتم احداث خط جديد للشيخ خضر، والعمل على تخديم مشفى زاهي أزرق بميكروباصات الهلك.
وبين مدير المياه أنه يتم التنسيق مع مجلس المدنية لتنفيذ المشاريع وأعمال الصيانة، في حين أوضح مدير شركة الصرف الصحي أنه تتم دراسة إقامة محطات معالجة مكانية في الريف لمعالجة مشكلات الصرف الصحي والتلوث.
وأوضح مدير شركة الكهرباء أن هناك تعليمات وزارية بخصوص فواتير المناطق السكنية بسعر الكهرباء الصناعية ضمن المناطق المتداخلة مع المناطق الصناعية، وانه تتم دراسة التوسع في مراكز الطوارئ، مبيناً النقص الكبير في الكوادر الفنية والآليات.
وأشار مدير الإسكان إلى انه لم يتم فصل أي مكتتب في ضواحي السكن الشبابي لحين صدور تعليمات حول المتأخرين عن دفع الأقساط، بينما أشار مدير السجل المدني إلى الإجراءات المتعلقة بإصدار البطاقات الشخصية واتلاف السجلات القديمة.
حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس المحافظة د. كميت عاصي الشيخ وأمين سر المجلس جورج بخاش.
الخدمات الفنية تبدأ أعمال صيانة زفتية للطرقات في بيت جن- مزرعة بيت جن- حرفة والمقروصة
السورية للاتصالات: توقف مؤقت لخدمات الاتصالات في مركز الجلاء للصيانة غداً
عرنوس يفتتح مشروع نفق المواساة
بهدف ربط التعليم المهني بحاجات سوق العمل.. اجتماع موسع في وزارة التعليم العالي
ورشة عمل تفاعلية في حمص حول الإبداع و الإبتكار المسؤول
د. الجفا يزور السفارة السورية في بكين ويلتقى السفير خدام
حمص.. القبض على شخصين يتلاعبان بأجهزة التتبع (GPS)
لهذا السبب أوقفت مؤقتاً وزارة الإعلام عمل شركة آفاق للخدمات الإعلامية
الانتهاء من تجهيز بئر الركنية رقم (٤) في جيرود ووضعه في الخدمة..
ضبط أكثر من 8000 فعالية ضمن حملة نوعية لضبط الفعاليات الوهمية المستجرِّة للغاز الصناعي
مرتيني يعلن إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية لزيارة سورية
المالية: لا تعديل على الرسوم الجمركية لأجهزة الجوال
اختتام المؤتمرات السنوية لاتحادات عمال المحافظات بمؤتمر اتحاد عمال دمشق وريفها
طرطوس.. القبض على 3 أشخاص ومصادرة قنابل حربية كانت بحوزة أحدهم
جامعة دمشق: تأجيل امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا