كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

الآباء الأحياء للأيتام في القامشلي يعززون ثقة اليتامى أنهم بأيد أمينة!

يونس خلف - فينكس

ثلاث مرات كنت حاضراً على طرح ومتابعة موضوع دار للأيتام في مدينة القامشلي. في المرة الأولى خلال جلسة مجلس المحافظة، والمرة الثانية في مكتب السيد محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح عندما كان عضو المكتب التنفيذي المختص ومدير الشؤون الاجتماعية يتابعون الموضوع، أما المرة الثالثة فكانت أمس في مكتب رئيس مجلس المحافظة المحامي عيد سالم الصالح، وتصادفت زيارتي لرئيس المجلس مع وجود المعنيين بدار الأيتام و إدارة جمعية الرحمة، وهم يعبرون عن سعادتهم بالناتج النهائي للمتابعات والشكر والتقدير للسيد محافظ الحسكة على المساعدة بتخصيص قطعة أرض لبناء دار متكاملة من جميع النواحي تستقبل أي طفل يتيم على مستوى المحافظه.
والشكر أيضا لأعضاء مجلس المحافظة الذين ناقشوا هذا الموضوع بكل اهتمام وحرص وجدية، وكل من تابع واهتم بالموضوع ولا سيما رئيس المجلس وعضو المكتب التنفيذي لا يتوفر وصف.المختص ومدير الشؤون الاجتماعية.
وهذا المشروع يتبع لجمعية الرحمة الخيرية، ويستهدف مبدئيا 22 طفلاً وطفلة أيتام الأب، ومنهم أيتام الأب والأم، وموزعين في قسمين للذكور والإناث، وكل قسم حالياً في بناء مستقل، ويشرف عليهم مجموعة من المربيات والمشرفات والمشرفين.
وهي  الدار الوحيدة للأيتام في المنطقة الشرقية.
وإذ نبارك للجمعية والأيتام هذا المشروع الهام، وأيضاً نشكر الأيادي الخيرة التي ساهمت به، لا بد من التذكير بأن مثل هذه المشاريع لا تحتمل المماطلة والتأجيل، وكل الإجراءات المطلوبة لولادتها تحتاج إلى صاحب قرار يثق بأهمية صنعه للقرار الذي يذهب ناتجه في النهاية إلى الناس الذين بأمس الحاجة لمخرجات هذا القرار، بدون لجان ولا اجتماعات ولا تعليمات وإجراءات روتينية.
فكيف عندما يكون الأمر يتعلق باليتيم الذي يفقد أباه أو أمه أو كليهما؟ وكيف يكون الأمر عندما يكون الطفل أمانة الله بين الناس، فيقع عليهم واجب إدارة شؤونه وتربيته وتهيئة أسباب نموه ورشده من جميع الجهات.
خلاصة القول: إن ولادة هذا المشروع الهام مؤشر على أن الحياة بخير عندما تكون الأمور والقرارات وشؤون الناس بأيد أمينة. وهناك من يتابع ولا يُرحل المسؤوليات لغيره ويكون على قدر المسؤولية. 
مرتيني يعلن إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية لزيارة سورية
المالية: لا تعديل على الرسوم الجمركية لأجهزة الجوال
اختتام المؤتمرات السنوية لاتحادات عمال المحافظات بمؤتمر اتحاد عمال دمشق وريفها
طرطوس.. القبض على 3 أشخاص ومصادرة قنابل حربية كانت بحوزة أحدهم
جامعة دمشق: تأجيل امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا
الحسكة.. إعادة بئرين في وحدة مياه الدرباسية إلى الخدمة بعد توقفهما 3 أشهر
استعداد تام لمديرية صحة حمص لتقديم الخدمات خلال عطلة العيد
الداخلية تدعو المواطنين للامتناع عن إطلاق الأعيرة النارية في العيد
التربية تعلن أسماء الفائزين في المسابقة العلمية للمدرسين
جمعية السرطان بالسويداء تناشد المغتربين والفعاليات
افتتاح مدرسة الحكمة للبنات في داريا بريف دمشق
تشجير حديقة فارس الخوري في صحنايا
السورية للطيران: مكاتبنا مستمرة في تقديم خدماتها للمسافرين خلال العطلة
اجتماع برئاسة محافظ ريف دمشق لمتابعة ما تم إنجازه في إعادة تأهيل دار المتسولين والمشردين في منطقة الكسوة
السورية للاتصالات: تقديم طلبات استعادة الخدمات الهاتفية الملغاة مستمر حتى 15 الجاري