كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

تحت شعار (المقاولون بناة دائمون لإعمار هذا الوطن).. مقاولو ريف دمشق يعقدون مؤتمرهم السنوي

ريف دمشق- فينكس:

عقد فرع مقاولي ريف دمشق مؤتمره السنوي، بحضور محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى راعي المؤتمر و أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى ونقيب المقاولين السوريين وعدد من هيئات ومجالس مقاولي المحافظات ومقاولي المحافظة، وذلك تحت شعار(المقاولون بناة دائمون لإعمار هذا الوطن).أبو سعدى في مؤتمر مقاولي ريف دمشق اذار 2023
- في كلمته أكد السيد المحافظ بأن المقاولون هم الأساس في البناء والاعمار، وهم اللبنة القوية الثابتة لترميم مادمره الزلزال و ماخلفته يد الارهاب.
وأضاف أبو سعدى في كلمته أمام الحضور، بأن اجتماعه مؤخراً مع المقاولون من ريف دمشق، كان يهدف أولاً لدعم هذه الشريحة الهامة والوقوف الى جانبها ، وذلك في سبيل استكمال تنفيذها لأعمالها ومشاريعها دون ابطاء او منغصات.
وقال المحافظ بأنه يتم تأمين نصف كميات المازوت لمصلحة المقاولين واعمالهم.
- و قد تم تشكيل لجنة من أجل ضبط تقدير الاحتياج من المازوت لكل عقد دون الغلو بذلك.
كذلك تم تشكيل لجنة للاشراف على صناعة البيتون و عمل المجابل بالتعاون مع نقابة المهندسين، وهناك اجراءات عقابية لبعضها كونها مخالفة للكود السوري والدراسة التي تنفذ.
- وقال المحافظ بأن الغاية من كل ذلك هو أن تكون معايير الاعمار القادمة بأفضل مستوى، وأية مخالفة ستؤدي بصاحبها الى فرض عقوبات بحقه.
- وقال وجوب تكامل الدراسة وعدم اهمال دراسة التربة على سبيل المثال .
- وشرح أهمية وجود المقاول المصنف والمهندس المشرف في تنفيذ رخصة البناء وفقا لتعميم وزير الأشغال العامة والاسكان، ومعاقبة المخل بواجباته .
- مطالبا النقابة بفرض عقوبة بحق أي مقاول تثبت مساهمته في بناء المخالفات في قطاع البناء ، وان يشطب اسمه مباشرة من النقابة ليكون عبرة لغيره.
كذلك نوه المحافظ بضرورة الاهتمام بانجاز واجهات الابنية بطريقة حضارية تحمل بصمة معمارية متميزة، ووجوب عدم افراز أي بناء غير مستكمل لذلك.
- تحدث عن أنظمة البناء ووجود رفع اية ملاحظة عليها اثناء تنفيذ رخص البناء، وعن البلاغين ١٦ و٤٢ وعن النشاطات التي قامت بها المحافظة خلال عام من الزمن، من احداث دائرة للتقسيم والتنظيم والافراز، ومديريات للخدمات العامة وهندسة المرور، وعن المبالغ المخصصة للوحدات الادارية من الموازنة أبو سعدى مكرما في مؤتمر مقاولي ريف دمشق اذار 2023المستقلة ووضع المعايير والاسس وآلية توزيعها.
بدوره تحدث المهندس رضوان مصطفى امين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بكلمة سياسية شاملة تناولت الانتصار السياسي الذي حققته سورية اليوم بفضل القيادة السامية للسيد الرئيس بشار الاسد. وماقابه سيادته من جولات عربية وصديقة تحمل في طياتها الكثير لهذا البلد.
واكد مصطفى شكره وتقديره لما قام به المقاولون في ريف دمشق من فزعات كبيرة وتبرعات مالية لمساعدة اهاليهم المتضررين من الزلزال، وبأنهم يجب أن يعلموا بأن عليهم مسؤوليات قادمة لاعادة البناء والاعمار بفضل تكاتفهم وتعاونهم وصمودهم.
بدوره المهندس عبد الرحمن سليمان نقيب مقاولي الانشاءات وجه الشكر لوزارة الاشغال العامة والاسكان ممثلة بالسيد الوزير على مايقوم به من دعم لامحدود لصالح المقاولين والوقوف الى جانبهم بكافة الامكانات والقرارات للارتقاء بهذه المهنة نحو الافضل، و شرح في كلمته ماقامت به النقابة من جهود مكوكية ولقاءات متكررة ومتابعات حثيثة مع مختلف الجهات لاجل معالجة كافة القضايا التي يطالب بها المقاولون لتسهيل تنفيذهم لمشاريعهم وكانت سابقاً عالقة دون حل، كذلك تحدث عن اتفاقية النقابة مع المصرف الصناعي وتسوية حال مشفى المقاولين في حلب مع المستثمر، ومشاركة سورية في مؤتمر المقاولين الاسلاميين الذي عقد في الرياض. وشرح آلية التصنيف وقرار الزام اي رخصة بناء بالمقاول المصنف وغيرها.
. رفعت الطعان رئيس فرع مقاولي ريف دمشق رحب بالجميع وشكر حضورهم المؤتمر، مؤكداً اهمية انعقاده في ظل هذه الظروف واتخاذ قرارات ونتائج وتوصيات تخدم المهنة والارتقاء بها نحو الأفضل. وقال بأن مقاولو ريف دمشق يعملون بجد وتفان من اجل اعمار بلدهم وتطويرها.
ثم قدم عرضاً لأهم طلبات الأعضاء.
و أجاب المحافظ عليها ومن اهمها:
فروقات الأسعار و الدليل السعري الجديد واللجان المسؤولة عنه وحقول الاسفلت والمجابل ونقلها و قضية المحروقات والمازوت، اضافة للمهندس المشرف والمقيم والتأخر في صرف فروقات الاسعار والاشكالات مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
ثم قدم السيد وليم كبيبو رئيس فرع مقاولي اللاذقية درعين تكريميين لأمين الفرع والمحافظ، تقديراً لما قدموه لأشقاءهم في اللاذقية من اهتمام ودعم مادي ومعنوي.
وختم المؤتمر ببرقية محبة وولاء للسيد الرئيس بشار الأسد معاهدين سيادته على المضي قدما خلف قيادته الحكيمة والشجاعة نحو النصر والتحرير. 
وضع بئر صدد 7 الغازية بالإنتاج بعد انتهاء عمليات إصلاحه
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً
التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي
وزارة النفط: 25 الجاري موعد بدء التسجيل على مازوت التدفئة
السورية للطيران: رحلة ثالثة إلى القاهرة أسبوعياً ورحلة منتظمة كل يوم جمعة إلى القامشلي
وزير التربية وبحضور محافظ ريف دمشق يفتتح ثانوية التل للبنين بعد ترميمها
اللاذقية.. السيطرة على 95 بالمئة من حريق الأراضي الحراجية بالريف الشمالي
حل النزاعات مهمة أصحاب الضمائر
حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 79 لاستقلال إندونيسيا
المصري يشارك في حفل الاستقبال الذي أقيم بمناسبة الذكرى 79 لعيد استقلال إندونيسيا
غرفة تجارة ريف دمشق تشارك بحفل إعلان افتتاح السفارة السعودية بدمشق
ريف دمشق.. اجتماع بين قدور وخليل ومعالجة واقع المشتقات النفطية في المحافظة
شاهين يزور غرفة تجارة حلب
د. رقية في محاضرة: الزلزال ظاهره حزن وأسى وباطنه عظة ورحمة
مصياف.. عودة خدمات الاتصالات والإنترنت لجميع المراكز الهاتفية