كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

مقسم بحنين.. ستة أعوام في انتظار الخدمة.. ماذا بعد؟

حاتم موسى- فينكس

أكثر من ستة أعوام على الإنتهاء من تمديد كابلات الهاتف في قطاع مقسم بحنين(محافظة طرطوس- ناحية السودا).. وحتى الآن لم يتم وضعها بالخدمة بشكل صحيح.

أنهى فرع السورية للاتصالات أعمال التوسع في مقسم بحنين منذ اكثر من خمس سنوات، من نصب أعمدة خشبية وتمديد كابلات أرضية من أجل تحسين واقع الاتصالات ضمن قطاع المقسم وزيادة عدد الخطوط الهاتفية وبواباتتوصيللات هاتفية عشوائية في مقسم بحنين2 الانترنيت، ولكن الغريب في الموضوع أن فرع اتصالات طرطوس ومنذ الانتهاء من المشروع وحتى الآن لم يقم بوضعه بالخدمة بشكل صحيح، إذ أن الكابلات مازالت على الأرض وبين الأتربة والأعشاب وتعرض قسم كبير منها لمرور السيارات فوقها، وما تم وضعه بالخدمة هي بضعة خطوط تم اخراجها من الكابلات بشكل غير فني كما ينبغي، إذ أن نهايات الكابلات والوصلات تتعرض للعوامل الجوية والأمطار والأوحال وغيرها من العوامل الأخرى.
تمت مراجعة مدير فرع اتصالات طرطوس اكثر من مرة ووضعه بصورة الموضوع، وبالفعل بعد كل مراجعة كان يقوم بإرسال الورشة الفنية المختصة باللحام والتوصيل الى قطاع المقسم ليوم واحد فقط ومن ثم تتوقف عن العمل ويبقى الوضع على حاله دون أية معالجة فعلية.
اتصالات عديدة وردتنا من آهالي المنطقة يناشدون المسؤولين عن الموضوع باتخاذ الإجراءات المناسبة لوضع المشروع بالخدمة بالشكل الصحيح، حيث أن الكابلات تتعرض للتلف بهذه الحالة قبل وضعها في الخدمة بالشكل الأمثل وأن بقاءها بهذهتوصيللات هاتفية عشوائية في مقسم بحنين الحالة يزيد الأمر سوءاً، خصوصاً مع قدوم فصل الشتاء حيث يؤثر بشكل سلبي كبير جداً على جودة الخدمة في قطاع المقسم.
- رجاء
نتمنى من فرع السورية للاتصالات بطرطوس معالجة الموضوع بأسرع وقت ممكن، حتى لا يستهلك المشروع والكابلات قبل وضعها بالخدمة، خصوصاً أن المشروع كلّف الملايين في ذاك الوقت، والمنطقة أصبحت بأمس الحاجة له، ولايوجد أي مبرر لتركه كل هذه المدة لا سيما أن ما تبقى هو عدة أيام عمل للورشة الفنية المختصة باللحام والتوصيل. 
وضع بئر صدد 7 الغازية بالإنتاج بعد انتهاء عمليات إصلاحه
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً
التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي
وزارة النفط: 25 الجاري موعد بدء التسجيل على مازوت التدفئة
السورية للطيران: رحلة ثالثة إلى القاهرة أسبوعياً ورحلة منتظمة كل يوم جمعة إلى القامشلي
وزير التربية وبحضور محافظ ريف دمشق يفتتح ثانوية التل للبنين بعد ترميمها
اللاذقية.. السيطرة على 95 بالمئة من حريق الأراضي الحراجية بالريف الشمالي
حل النزاعات مهمة أصحاب الضمائر
حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 79 لاستقلال إندونيسيا
المصري يشارك في حفل الاستقبال الذي أقيم بمناسبة الذكرى 79 لعيد استقلال إندونيسيا
غرفة تجارة ريف دمشق تشارك بحفل إعلان افتتاح السفارة السعودية بدمشق
ريف دمشق.. اجتماع بين قدور وخليل ومعالجة واقع المشتقات النفطية في المحافظة
شاهين يزور غرفة تجارة حلب
د. رقية في محاضرة: الزلزال ظاهره حزن وأسى وباطنه عظة ورحمة
مصياف.. عودة خدمات الاتصالات والإنترنت لجميع المراكز الهاتفية