كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

فوضى وملاسنات في مكتب التوفير بالمنشية لعدم تلبية طلبات الاسترداد للمواطنين المودعين

 طرطوس- مصطفى برو- فينكس:

فوضى ومشاحنات ونقمة دائمة في مكتب مصرف التوفير بطرطوس(مكتب المنشية) الخاص بالايداع والاسترداد بين المواطنين المودعين وموظفي المكتب، لعدم توافر السيولة المالية للمواطنين الراغبين باسترداد جزء من ايداعاتهم المالية ليستطيعوا تلبية حاجاتهم وشراء متطلبات الحياة الأساسية في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية، و إدارة المكتب تلقي باللائمة على فرع المصرف المركزي الذي لا يوفر السيولة المطلوبة لفرع التوفير.
بعض المواطنين المودعين راجع مكتب فرع التوفير في المنشية عدة مرات لاسترداد مبلغ بسيط، ولم يحصل عليه، وبعضهم يقصد المكتب من السابعة صباحا محاولاً استرداد مبلغ مالي يلبي حاجاته دون جدوى.
-أحد المواطنين قال: حضرت إلى مكتب الفرع من السابعة صباحاً لأحجز دوراً باكرا كي أسترد مبلغاً من أموالي المودعة في الفرع ليساعدني في شراء متطلبات العيش بعد الارتفاع غير المتوقع في أسعار المواد الغذائية، لكن دون جدوى، والادارة تقول أن فرع المصرف المركزي في طرطوس لم يرسل أموالاً تفي بمطالب وحقوق المودعين.
-مواطن آخر قال: أحاول منذ يومين استرداد مبلغ 100ألف ليرة من أموالي التي أودعتها في المصرف لأستطيع تغطية الحاجات الغذائية لأسرتي، ولكن دائماً يقال لي أنه لا يوجد أموال في صندوق المكتب، لأن المصرف المركزي لا يحول لنا المبالغ المطلوبة.
-رئيس مكتب التوفير في المنشية عبد السلام حسين أوضح أن فرع المركزي بطرطوس لا يوفر السيولة المطلوبة لتغطية حاجة الاسترداد للمواطنين المودعين، ويقوم المكتب بتغطية جزء من طلبات الاسترداد من خلال الايداعات الجديدة والمحدودة جداً وبما لا يتجاوز 500 ألف ليرة للمواطن (علما أن أي مواطن لم يحصل على هذا المبلغ).
-مدير فرع المصرف المركزي بطرطوس يوسف ابراهيم بيّن أن الادارة العامة للمصرف المركزي بدمشق هي التي تقرر حجم المبالغ التي تحولها الى فروع المركزي في المحافظات، والتي بدورها تحوّلها الى بقية فروع مختلف المصارف في المحافظات (توفير، تسليف، زراعي، صناعي، تجاري.......)، وغالباً في الوقت الحاضر هي مبالغ محدودة وصغيرة من أجل الحفاظ على السيولة في ظل الأزمة العالمية الجديدة بين الشرق والغرب والمصاعب المالية التي تمر بها حالياً معظم الدول، لذلك نطلب من مواطننا تقدير الظروف وعدم طلب استرداد مبالغ كبيرة وترتيب أولوياته وحاجاته الأساسية وفق الامكانات المالية المتاحة.
التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي
وزارة النفط: 25 الجاري موعد بدء التسجيل على مازوت التدفئة
السورية للطيران: رحلة ثالثة إلى القاهرة أسبوعياً ورحلة منتظمة كل يوم جمعة إلى القامشلي
وزير التربية وبحضور محافظ ريف دمشق يفتتح ثانوية التل للبنين بعد ترميمها
اللاذقية.. السيطرة على 95 بالمئة من حريق الأراضي الحراجية بالريف الشمالي
حل النزاعات مهمة أصحاب الضمائر
حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 79 لاستقلال إندونيسيا
المصري يشارك في حفل الاستقبال الذي أقيم بمناسبة الذكرى 79 لعيد استقلال إندونيسيا
غرفة تجارة ريف دمشق تشارك بحفل إعلان افتتاح السفارة السعودية بدمشق
ريف دمشق.. اجتماع بين قدور وخليل ومعالجة واقع المشتقات النفطية في المحافظة
شاهين يزور غرفة تجارة حلب
د. رقية في محاضرة: الزلزال ظاهره حزن وأسى وباطنه عظة ورحمة
مصياف.. عودة خدمات الاتصالات والإنترنت لجميع المراكز الهاتفية
إعادة افتتاح أعمال سفارة المملكة العربية السعودية رسمياً في دمشق
المصري يحضر حفل الاستقبال بمناسبة إعادة افتتاح سفارة السعودية بدمشق