كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

د. مسعد.. عن أستاذي د. الشطي

د. إليان مسعد:

 بذكرى عيد المعلم جرت العادة أن أتذكر وأكرّم أحد أساتذتي، وهذا العام أتذكر معلمي الدكتور اياد الشطي والذي تربطني به علاقة، خاصة أنه قامة سورية وشجرة حور رومي منغرسة على بردى بدمشق فليعش عزيزا وطويلاً كنسر.
هومحمد إياد ابن الدكتور شوكت الشطي مواليد دمشق 1940
رئيس مجلس أمناء "جامعة القلمون".
وهو أستاذ التشريح المرضي في "جامعة دمشق"، ورئيس شعبة التشريح المرضي في كل من "مستشفى المواساة الجامعي"، و"مشفى الأسد الجامعي"، ويشغل منصب رئيس الرابطة السورية للمشرحين المرضيين، ورئيس المجلس العلمي للتشريح المرضي في "الهيئة السورية للاختصاص".
عضو مجلس حكماء "مؤسسة تاريخ دمشق"، وعضو مجلس الأمناء في "هيئة التميز والإبداع" منذ 10 مارس (آذار) عام 2019، كما يتولى عضوية الجمعيات الأكاديمية الدولية التالية: "الكلية الأمريكية للمشرحين المرضيين"، "الرابطة الأمريكية للمخبريين السريريين"، "أكاديمية نيويورك للعلوم"، "الرابطة الأمريكية لتقدم العلوم"، "الأكاديمية الدولية للتشريح المرضي"، كما أنه عضو دولي باحث في "مؤسسة كليفلاند كلينيك".
شغل منصب وزير الصحة في سوريا بين 1987 و2003، كما كان عميداً لكلية الطب البشري في "جامعة دمشق" ووكيلاً لها، وتولى المكتب الاقليمي لـ"منظمة الصحة العالمية" في جينيف عام 1990 ليكون أول طبيب عربي يشغل هذا المنصب.
فكرياً وطني سوري توافقي معتدل من ملح الارض الذي لا يدخله فساد ولا يفسده كرسي.
الدكتور إليان مسعد
من طلابك الذين آمنوا بك و آمنت بهم وتعبت ودافعت عنهم أرجو أن تلقى دوماً كل سعادة وتبقى بخير