كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

خليل يستقبل وفدا من الحجر الأسود.. ويحضر تكريم طلاب متفوقين

استقبل محافظ ريف دمشق أحمد إبراهيم خليل وفداً من أهالي ووجهاء مدينة الحجر الأسود (حي الجزيرة) في ريف دمشق.
وطرح أعضاء الوفد موضوع إعادة إجراء دراسة للحالة الفنية للأبنية التي تعرضت للضرر بفعل الإرهابيين والسماح بترميمها بعد التأكد من سلامتها الفنية وقابليتها للترميم بما يسهم في عودة المزيد من الأهالي المهجرين إلى مدينتهم.
ووجه خليل بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس المكتب التنفيذي بالمحافظة وعضوية كل من عضو المكتب التنفيذي المختص و مديري الخدمات الفنية والمتابعة والرقابة والشؤون القانونية للوقوف على الواقع في المدينة ومتابعة المخالفات والشكاوى المقدمة من الأهالي.
وأكد خليل أن مدينة الحجر الأسود التي نكبها الإرهاب ستبقى على أوليات اهتمامه ومتابعته المستمرة لافتاً الى أن لجنة السلامة العامة مهمتها الكشف على الأبنية كل على حدى واتخاذ الإجراء الصحيح بما يضمن سلامة الأهالي.

حضر اللقاء نائب رئيس المكتب التنفيذي جاسم المحمود وعضو المكتب التنفيذي محمود حيدر وأمين عام المحافظة رائد الدياب.

 من جانب آخر، وبحضور المحافظ خليل وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى كرمت "مؤسسة الإنسانية بتجمعنا" كوكبة من الطلاب المتفوقين في شهادتي التعليمقد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏ الأساسي والثانوية بفروعها بينهم طلاب من ذوي الإعاقة في الذيابية بريف دمشق.
وشمل التكريم الذي استضافته مدرسة الشهيد أحمد عامر 27 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية و59 من ذوي الاعاقة بينهم طلاب من حفظة القرآن الكريم و 28 من الكوادر الادارية و التعليمية وذلك من محافظات ريف دمشق ودمشق والقنيطرة.
خليل أثنى على جهود جميع المتفوقين ومن بينهم الطلاب من ذوي الإعاقة لافتاً إلى أن التفوق والنجاح هو ثمرة تعب واجتهاد ومثابرة الطلاب بالتكامل مع دور الأهل والمعلمين والمدارس.
وقال خليل "إن التفوق الذي حققه الطلاب من ذوي الإعاقة دليل واضح على الطموح العالي لديهم وقدرتهم الخلاقة في تحدي الإعاقة" مشيراً إلى المرسوم رقم 19 لعام 2024 المتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتزام الجهات العامة والخاصة تجاههم.
وأكد خليل أن محافظة ريف دمشق تعمل على تأمين وضمان وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى كافة الخدمات الالكترونية والأنشطة الرياضية والثقافية والتعليمية والترفيهية والمشاركة في الحياة العامة ليكونو جزءاً من مسيرة العطاء والبناء.
حضر التكريم أعضاء من مجلس الشعب وأعضاء من قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث والمستشار الثقافي الإيراني في سورية ونائب محافظ القنيطرة ومديرة الشؤون الإجتماعية بريف دمشق ومدراء تربية ريف دمشق و دمشق والقنيطرة وفعاليات شعبية وأهلية وعائلات الطلاب المكرمين.
مجلس محافظة ريف دمشق يفتتح أعمال الدورة العادية الخامسة لعام 2024
تكريم متفوقين وذوي شهداء في مدينة الكسوة
حلب تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف في "جامع الخير'' في خان الوزير
طرطوس.. إخماد حريق ضمن أراض زراعية وحراجية بناحية دوير رسلان
بمشاركة خليل.. ريف دمشق تطلق بطولة "اللاعبين النخبة"
خليل يستقبل وفداً من بلدية الريحان بريف دمشق
ملتقى الغرف الاقتصادية في طرطوس يكرّم متفوقي أبناء الشهداء
احتفالية قصر الزهراوي في حمص
السويداء.. إخماد حريق طال أكثر من 30 دونماً من الأراضي الزراعية
افتتاح القنصلية الفخرية لجمهورية الباكستان في محافظة حمص..
خليل يشارك أهالي صيدنايا بذكرى ميلاد السيدة العذراء
خليل يستقبل وفوداً شعبية من جبل الشيخ وجواره.. وبتوجيه من المحافظ جولة للمعنيين على مخابز المحافظة
برعاية محافظ حلب ٢٢٠ يافعاً في تحدٍ فكري استثنائي SD MATH SYRIA 2024
الحامد يستقبل رئيس الاتحاد الرياضي العام ويبحث معه سباق "دروب تشرين"
خليل يستقبل وفدا من الحجر الأسود.. ويحضر تكريم طلاب متفوقين