كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

السفارة البابوية تقدم العزاء الى شيخ العقل وآل جربوع

الأب فادي زيادة العزاء مشترك كما الموقف

السويداء- معين حمد العماطوري- فينكس
بعد أن شيعت السويداء بموكب مهيب ديني وشعبي ورسمي المرحوم الشيخ التقي النقي الورع الناسك العابد الزاهد الشيخ أبو يوسف حسن جربوع، حيث ضم فضاء السويداء التنوع الوطني والانساني والاجتماعي تمثّل بمشاركة كريمة من لبنان وجبل الشيخ والأشرفية وصحنايا وجرمانا وحي التضامن وبعض المحافظات السورية، إضافة الى اهالي جبل العرب، وورود برقيات تعازي وصلت من مختلف البلاد العربية والأجنبية...
وبتكليف من السفارة البابوية في سورية قدّم الأب "فادي الياس زيادة" الرّاهب الكبّوشي "رهبان مار فرنسيس"، ورئيس دَيرِ وكنيسةِ "يسوع المُلك للآباء الكبّوشيين" التعازي بصحبة راعي كنيسة القديس فيلبس الرسول في مدينة شهبا الأب طوني البطرس.الشيخ ابو يوسف جربوع
أوضح الأب فادي زيادة إن السفارة البابوية تتقدّم من مقام مشيخة العقل ومن أهالي جبل العرب عموما، ومن سماحة الشيخ يوسف جربوع شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين وآل جربوع بخالص العزاء مؤكدين أن السماء قد ارتقت إليها روح صافية تقية نقية محبة للخير، بمسلكها الانساني والاجتماعي والديني، وهي روح المرحوم الشيخ أبو يوسف حسن جربوع، الذي ورث عن سلفه المسلك والعرفان... وأورث لسماحة الشيخ يوسف جربوع تلك الدوحة المعروفية الباذخة بالمحبة والكلمة الطيبة.
كما نوّه الأب فادي زيادة مخاطباً الحضور والمعزين: إننا في السويداء نعيش لحمة حقيقة بربط علاقة المحبة بإخلاص الوفاء والسلام هي تعبير عن رسالة السيد المسيح له المجد. و رسالة الأنبياء والرسل الكرام... ولهذا عزاؤنا، وموقفنا واحد....
ولنا تعاون وثيق بين الكنيسة ودار الطائفة في عين الزمان وإخواننا الموحدين في جوانب انسانية واجتماعية ووطنية، ومقام مشيخة العقل وخاصة سماحة الشيخ يوسف جربوع له الرؤية الثاقبة في الإصرار والتمسك بمبادئ التعاون ووحدة التنوع الديني والطيفي الاجتماعي.
بدوره شكر سماحة الشيخ يوسف جربوع شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين مشاركة السفير البابوي محملاً بالسلام والثبات على الموقف المشترك... وشكر الأب فادي زيادة ورعية الكنيسة يسوع المُلك للآباء الكبّوشيين، مشيرا أن مشاركتم الوجدانية خففت من وطأة الحدث الجلل بفقد أحد أعيان الجبل عامة وآل جربوع خاصة.
كما أكد سماحة الشيخ يوسف جربوع: إننا اليوم نمر بمراحل هامة ومفصلية بتاريخ وطننا وواقعنا ووحدتنا، وليس أمامنا إلا محبتنا الضامنة القدرة في مواجهة ما يحاك ضد تماسكنا وصمودنا الوثيق.
أخيراً، وفود اجتماعية ورسمية تقدم العزاء الى دار سماحة الشيخ يوسف جربوع بكلمات وعبارات تأبينية تشيد من بمناقب الراحل الكبير التأكيد على الموقف الثابت للسويداء وال جربوع واهالي الجبل عامة بطيفه الديني والاجتماعي، وطنيا واجتماعيا. 
إضافة: منصة فينكس بشخص رئيس تحريرها ومحرريها والعاملين فيها يتقدمون بخالص العزاء من سماحة شيخ عقل المسلمين الموحدين الشيخ يوسف جربوع وجميع آل جربوع الكرام بفقدهم الشيخ الزاهد العابد أبو يوسف حسن جربوع، سائلين الله أن يسكنه مع الصالحين والأبرار وأن يلهم ذويه وأحبته الصبر والسلوان.
ريف دمشق.. اللجنة الفنية الإقليمية تدرس المخططات التنظيمية لعدد من الوحدات الإدارية
طرطوس.. إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف في جامع الإمام الحسين
مجلس محافظة ريف دمشق يفتتح أعمال الدورة العادية الخامسة لعام 2024
تكريم متفوقين وذوي شهداء في مدينة الكسوة
حلب تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف في "جامع الخير'' في خان الوزير
طرطوس.. إخماد حريق ضمن أراض زراعية وحراجية بناحية دوير رسلان
بمشاركة خليل.. ريف دمشق تطلق بطولة "اللاعبين النخبة"
خليل يستقبل وفداً من بلدية الريحان بريف دمشق
ملتقى الغرف الاقتصادية في طرطوس يكرّم متفوقي أبناء الشهداء
احتفالية قصر الزهراوي في حمص
السويداء.. إخماد حريق طال أكثر من 30 دونماً من الأراضي الزراعية
افتتاح القنصلية الفخرية لجمهورية الباكستان في محافظة حمص..
خليل يشارك أهالي صيدنايا بذكرى ميلاد السيدة العذراء
خليل يستقبل وفوداً شعبية من جبل الشيخ وجواره.. وبتوجيه من المحافظ جولة للمعنيين على مخابز المحافظة
برعاية محافظ حلب ٢٢٠ يافعاً في تحدٍ فكري استثنائي SD MATH SYRIA 2024