كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

بحضور خزيم غرفة الملاحة البحرية تقيم لقاء حوارياً في مدرج مرفأ طرطوس

بحضور وزير النقل المهندس زهير خزيم ومحافظ طرطوس فراس أحمد الحامد وامين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين، أقامت وزارة النقل بالتعاون مع غرفة الملاحة البحرية السورية لقاءً حوارياً تحت شعار:
"نحو شراكة وطنية للنهوض بصناعة النقل البحري ودعم الاقتصاد الوطني."
الورشة التي أقيمت في مدرج مرفأ طرطوس بمشاركة الفعاليات البحرية والتجارية والاقتصادية، تناولت واقع وآفاق قطاع النقل البحري في سورية وسبل النهوض به.قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
وفي حديثه أشار الوزير خزيم إلى أهمية قطاع النقل البحري ودوره الكبير في دعم الاقتصاد الوطني، ولفت إلى عدد من العقبات التي تواجه هذا القطاع والجهود المبذولة والإجراءات المتخذة للارتقاء به، ونوّه الى أهمية تطوير العلاقة مع القطاع الخاص، والسعي من خلال هذا اللقاء للاطلاع على كافة الأفكار والمقترحات لتذليل العقبات التي تعترض النهوض بواقع النقل البحري.
ودعا وزير النقل إلى التوجه للتشاركية بين القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن هذا الحوار فرصة لطرح الأفكار والمقترحات للوصول لحلول تسهم في خدمة قطاع النقل الذي يعتبر من أهم دعامات الاقتصاد والتنمية وتجاوز صعوبات العمل.
المشاركون في الحوار طرحوا  نقاطاً مهمة في آلية العمل البحري، ومنها البطاقة الموحدة لدخول المرفأ وموضوع السجل التجاري والصندوق التعاوني وتجديد التراخيص وتوحيد سعر الصرف، وإيجاد حلول للتعامل بالقطع الأجنبي وتأهيل مرفأ طرطوس وتعميق الأحواض.
كما تحدث السيد مازن حماد نائب رئيس اتحاد غرف التجارة- رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس عن المذكرة التي أعدت بالتعاون مع غرفة الملاحة البحرية السورية، مطالبين بإيجاد حل لمشكلة القطع الأجنبي والقطاع البحري باعتباره من أهم القطاعات في دفع عجلة الاقتصاد والذي يرفد البلد بالقطع الأجنبي.
جدير ذكره أن اللقاء الحواري تزامن مع عقد اجتماع الهيئة العامة الثانوي لغرفة الملاحة البحرية السورية بدورتها العادية 18 بحضور ممثلين عن وزارة النقل وأعضاء الغرفة من قباطنة وعاملين في مجال النقل البحري.
وتحدث رئيس الغرفة محمد جمال عثمان عن متابعات مجلس الإدارة  لوضع استراتيجية لقطاع النقل، كما تمت الإضاءة على عمل الغرفة ومنها دراسة منح السفن مزايا في المرافىء السورية ودعم الشهادات البحرية السورية وبطاقة العضوية وقضايا وشؤون أعضاء الغرفة مع الجهات العامة والمساهمة الفعالة في المجتمع المحلي.

كما أجاب الوزير عن تساؤلات ومطالب أصحاب السفن والوكلاء البحريين والمعنيين بالنقل البحري، مؤكداً المتابعة لكل ما من شأنه تحسين وتعزيز استثمار قطاع النقل البحري بالشكل الأمثل.

تنفيذي ريف دمشق يصادق على مشروعين
حمص.. إلقاء القبض على أفراد مجموعة اعتدت على خطوط النفط وسرقتها
تنفيذي ريف دمشق يصادق على عقدين.. والخليل يزور بحضور مصطفى مركزاً لمؤسسة مبادرة أهل الشام
الخليل: العملية الانتخابية تسير بسلاسة ويسر بريف دمشق
غزوان المصري مرشح قائمة دمشق يشدد على أهمية التشاركية في الرؤية والأفكار والعمل بتوجيهات الرئيس الأسد
طرطوس تستكمل تحضيراتها لإنجاز انتخابات مجلس الشعب
المخطط التنظيمي لمدينة حمص وواقع المناطق المحدثة خلال اجتماع
إخماد حريق التهم 40 دونماً في أرض حراجية شمال اللاذقية
طرطوس.. إخماد حريق حراجي في قرية اليازدية بمنطقة صافيتا
بعيد طوباوي أبونا يعقوب الكبوشي.. أطباء الإنسانية على مائدة المحبة
حلب.. بأكثر من مليار و800 مليون ليرة تغريم محطة وقود ووسائل نقل عامة مخالف
وفد عشائري برفقة الشيخ مطرود الغفيلي يجري مصالحة أهلية بريف حماة.. فما القصة؟
حلب.. فعالية "اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والإدمان"
القبض على 3 أشخاص بحيازتهم قطعاً أثرية في حلب وشخص يروج عملة أجنبية مزورة في اللاذقية
دمشق.. القبض على شخص يمتهن تزوير الوثائق وجوازات السفر