كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

عيد الفصح.. رسالة محبة.. حقا قام

السويداء- معين حمد العماطوري- فينكس

عبر الأب فادي زيادة الراهب الكبوشي ورئيس دير يسوع الملك للآباء الكبوشين في السويداء، صباح يوم الفصح المجيد عن فخره واعتزازه بالسويداء وأهلها، بهذا اليوم المبارك.
إذ منذ العاشرة صباحا وفعاليات السويداء الدينية والاجتماعية، والنخب الثقافية توافدت الى دير الكنيسة لتقديم التهنئة بعيد الفصح المجيد... معبرة بكلمات الآصالة والتوافق والاجتماع على الموقف الثابت والرؤية المستقيمة في نشر ثقافة المحبة والسلام تحت جناح مخلص البشرية السيد المسيح الذي قام لخلاص الانسان والانسانية.لا يتوفر وصف.
حيث أكد اللواء الطيار الركن مجيد الزغبي الحائز على وسلم بطل الجمهورية على أن رسالة الحق في سورية هي رسالة السلام، وحينما نقول المسيح قام فحقا قام لأن قيامه إعادة البهجة والسرور للمجتمع، وهذا ما نتمناه بسورية.
الدكتور تيسير المصري أشار ان الرؤية المثلى في تطوير المفاهيم الاجتماعية تكمن بمدى ارتباط المجتمع بفئاته وأطيافه، واليوم عبرت الفعاليات حرصها على تمكين الارتباط الوثيق بذلك، ضمن كنيسة دير يسوع الملك للاباء الكبوشيين.
الدكتور غسان أبو طرابه نوه إلى أن الجمال المنعكس في الصورة والعقل تكمن بلحظة الانطباع الاولى، اذ ما ان تدخل الكنيسة حتى يستقبلك الأب فادي بوجهه البشوش وابتسامته الوضاءة، ولعمري هي حمال الروح ورسالة محبة تتجسد بتعاليم السيد المسيح عليه السلام في عيد الفصح المجيد...
لعلنا أمام مشهد يبعث للحوار مع الذات قبل الآخرين، أول تلك الاسئلة كيف نستطيع ان نتجاوز ما نحن عليه من معاناة اقتصادية واجتماعية وسياسية، وعوامل المحبة تتعالى في الاعياد؟
وهل المحبة وقدسيتها تنحصر في يوم غيرأيام السنة؟
أم على السوريين أن يكونوا أكثر ثقافة للانتماء لوطنهم الأم سوريا مهد الحضارة والأديان، بتوحيد الكلمة والموقف لانقاذ ما تبقى منها من براثن الارهاب وخراب التطرف؟
ان عيد فصح المجيد هو دلالة السلام لأصحاب السلام، وهو دلالة الفعل المقدس النابع من السلوك السوي القائم على تجسيد الانسانية وارتباطها بالكل الكلي، واللاهوت الصافي...
ليس أمام المرء في هذا اليوم المبارك عيد الفصح المجيد إلا أن يقول المسيح قام حقا قام... عرفانا برسالة الخلود في نشر محبة المعبود. 
الحامد يبحث الواقع الخدمي في بلدة أرواد
درعا.. إخماد حريق في حقل للشعير ببلدة نصيب
البرلمان الطليعي في حلب يطالب بالعديد من القضايا التربوية والطلائعية والخدمية
الحامد في جولة على مركز الحسين الصحي
حلب.. ضبط نحو 200 ألف حبة مخدرات معدة للتهريب
الوزير علي يشيد بالدور الإنساني والاجتماعي لغرفة تجارة وصناعة طرطوس
ريف حماة.. وفاة شاب بحادث سير
محافظ ريف دمشق يستقبل وفداً من عشائر الجولان
أبو سعدى يكرم المدرسين الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقه المدرسين المتميزين على مستوى الجمهورية
محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية
برئاسة الحامد.. تنفيذي طرطوس يوافق على عدة مشاريع خدمية
عرنوس يتفقد سير الأعمال في مشروع عقدة المواساة المرورية
غرفة تجارة وصناعة طرطوس وبالتعاون مع اتحاد طلبة سورية تطلق برنامج دعم أبناء الشهداء في 3 اختصاصات بجامعة طرطوس
برعاية وحضور محافظ ريف دمشق حفل افطار لمجموعة من معاهد الإصلاح والرعاية الاجتماعية في مدينة قدسيا
ريف دمشق.. اجتماع لتتبع مراحل تنفيذ مشروع مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير