كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

حلب.. لقاء خدمي موسع في مدينة حريتان والقرى.. ومطالب لتأمين وسائل النقل والكهرباء والتغطية الخليوية

حلب- فينكس

طالب أهالي مدينة حريتان والقرى التابعة لها (كفر حمرة و معارة الارتيق وبابيص وياقد العدس) ومدينة عندان والقرى التابعة لها، بتأمين وسائل النقل والتغذية الكهربائية وتقوية التغطية لشبكتي الهاتف الخليوي والانترنت).
جاء ذلك خلال لقاء خدمي موسع في مقر مجلس مدينة حريتان ضم وفداً من المحافظة - وبتكليف من محافظ حلب- برئاسة محمد حجازي رئيس مجلس المحافظة، ومعاون قائد الشرطة العميد محمد عسكور، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ، ومديرو المنطقة والناحية والمؤسسات الخدمية، ورؤساء الوحدات الإدارية ولجان الاحياء.
وتضمنت المطالب تأمين باصات نقل داخلي وميكروباصات لتخديم طلاب الجامعات والموظفين خصوصاً في الفترات الصباحية والتدقيق بوضع الميكروباصات المسجلة على خطوط المنطقة وتأهيل مراكز التحويل الكهربائية وتغذيتها، والعمل على إنارة الشوارع بالطاقة البديلة، وحماية الاشجار المثمرة من التعديات وصيانة شبكة المياه وتحسين الضخ.قد تكون صورة ‏‏٥‏ أشخاص‏
كما شملت المطالب دعم مجلس مدينة حريتان بالآليات كونه يشرف على خدمات القرى المجاورة، وتفعيل مركز الأحوال المدنية وتأهيل الأفران العائدة للوحدات الإدارية، ومراقبة جودة الرغيف والتوسع بالخدمات الصحية.
وبين رئيس مجلس المحافظة انه سيتم تنظيم مذكرة في جميع المطالب ومعالجتها تباعاً بالتنسيق مع الجهات الخدمية ذات الصلة، لافتاً إلى أهمية تنفيذ المزيد من المشاريع ، لتأمين عودة الأهالي إلى المنطقة.
وأوضح عضو المكتب التنفيذي د. حميد كنو أنه سيتم التنسيق مع المنظمات والجمعيات الأهلية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية، مبيناً أن مديرية الصحة تعمل في المنطقة من خلال عيادات متنقلة لتأمين الرعاية واللقاح وعلاج مرضى السكر واللايشمانيا بالتنسيق مع المجتمع المحلي.
عضو المكتب التنفيذي م. محمد فياض أشار إلى انه ستتم معالجة الشكاوى المتعلقة بجودة الرغيف ومعتمدي الخبز بشكل فوري بالتنسيق مع مديريتي التجارة الداخلية والسورية للمخابز، في حين قدم عضو المكتب التنفيذي م.عابدين عيسى ايضحات حول آلية عمل لجان تأجير الأراضي الزراعية.
مدير عام شركه النقل الداخلي م. ماهر شحادة أبدى الاستعداد لتشغيل باص لتخديم قرى المنطقة بعد رسم المسارات المحددة لها، في حين أشار رئيس نقابه النقل البري أحمد ابراهيم أن تجهيز كراج الليرمون قريبآ سيساهم في حل مشكلة النقل في المنطقة.
مدير شركة الكهرباء م. باسل قواص اوضح أنه سيتم العمل على متابعة الدراسات الخاصة بالمنطقة للعمل على تأهيل المراكز التحويلية وفق ما يتم إرساله من المؤسسة بدمشق.
رئيس مجلس مدينة حريتان أحمد رستم ديبو أوضح أن هناك الكثير من التحديات والمطالب التي تحتاج الى المعالجه لتمكين الأهالي من العودة إلى قراهم، مشيراً إلى أن المنطقة تحتضن الكثير من الأراضي الزراعية والمصانع التي تحتاج الى خدمات لتعود للإنتاج. 
الحامد يبحث الواقع الخدمي في بلدة أرواد
درعا.. إخماد حريق في حقل للشعير ببلدة نصيب
البرلمان الطليعي في حلب يطالب بالعديد من القضايا التربوية والطلائعية والخدمية
الحامد في جولة على مركز الحسين الصحي
حلب.. ضبط نحو 200 ألف حبة مخدرات معدة للتهريب
الوزير علي يشيد بالدور الإنساني والاجتماعي لغرفة تجارة وصناعة طرطوس
ريف حماة.. وفاة شاب بحادث سير
محافظ ريف دمشق يستقبل وفداً من عشائر الجولان
أبو سعدى يكرم المدرسين الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقه المدرسين المتميزين على مستوى الجمهورية
محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية
برئاسة الحامد.. تنفيذي طرطوس يوافق على عدة مشاريع خدمية
عرنوس يتفقد سير الأعمال في مشروع عقدة المواساة المرورية
غرفة تجارة وصناعة طرطوس وبالتعاون مع اتحاد طلبة سورية تطلق برنامج دعم أبناء الشهداء في 3 اختصاصات بجامعة طرطوس
برعاية وحضور محافظ ريف دمشق حفل افطار لمجموعة من معاهد الإصلاح والرعاية الاجتماعية في مدينة قدسيا
ريف دمشق.. اجتماع لتتبع مراحل تنفيذ مشروع مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير