كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

أبو سعدى يترأس اجتماعاً للجنة مكافحة الحرائق.. واستعداد لموسم القمح

ريف دمشق- فينكس:

وضع خطة لتحقيق سرعة التدخل والاستجابة عند نشوب الحرائق للحد من أضرارها.
عقدت لجنة مكافحة الحرائق اجتماعاً ظهر 18 أيار 2023 برئاسة محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى وبحضور النائب العام السيد نظام دحدل وأمين عام المحافظة الاستاذ احمد العبد الله وعضو المكتب التنفيذي المختص المهندس محمود حيدر وا. عمران سلاخو ومدراء الزراعة والمياه والموارد المائية وشركة محروقات واتحاد الفلاحين وفوج الإطفاء والمعنيين بالشأن
تم خلال الاجتماع وضع خطة لتحقيق سرعة التدخل والاستجابة عند نشوب الحرائق للحد من أضرارها تقوم على التعاون والتنسيق بين مديرية الزراعة و فوج الإطفاء والدفاع المدني والوحدات الإدارية بمشاركة الجهات العامة التي لديها آليات هندسية وتوزيعها بشكل مناسب للتعامل مع الحرائق ومواكبة عملية الإطفاء.
بالتوازي مع حزمة من الإجراءات الاحترازية كالتخلص من الأعشاب وكل ما يمكن ان يتسبب بالحرائق حول المنشآت والمرافق العامة وتحت خطوط التوتر وعلى جوانب الطرقات، وتفعيل عمل اللجان المشكلة في الوحدات الإدارية لتقوم بدورها بعمليات المراقبة سرعة الإبلاغ في حال حدوث أي حريق والاستفادة من المناهل والجرارات وصهاريج المياه.
وخلال الاجتماع وجّه السيد المحافظ فرع المحروقات لتأمين الوقود اللازم لسيارات الإطفاء وجميع الآليات المشاركة بما يضمن سرعة التحرك والتدخل، بالسرعة الكلية وأكّد على جميع الأطراف التعاون والقيام كل بدوره على أكمل وجه.
كما أكّد المجتمعون على أهمية دور المجتمع المحلي بالمراقبة وسرعة الإبلاغ والمبادرة للمشاركة بإخماد الحرائق.
وتم تكليف مؤسسة المياه ومديرية الموارد المائية بإعداد خارطه توزع لمصادر ومناهل المياه على مستوى محافظة الريف. 

كما ترأس أبو سعدى  اجتماعاً للجنة الفرعية لتسويق الأقماح بحضور السيد النائب العام نظام دحدل وأمين عام المحافظة وعضو المكتب التنفيذي المختص المهندس محمود حيدر ومدراء الزراعة وفرع السورية للحبوب وشركة محروقات واتحاد الفلاحين والمياه والموارد والخدمات الفنية وجميع المعنيين بالشأن.

جرى خلال الاجتماع مناقشة واقع عملية تسويق الحبوب في المحافظة ودراسة واقع الموسم الزراعي الحالي والكميات المتوقع استلامها من الإخوة الفلاحين،.
واستمع السيد المحافظ الى مداخلات اعضاء اللجنة، حيث عرض مدير فرع السورية للحبوب الإجراءات التي تم إنجازها لضمان حسن سير عملية استلام وتسويق موسم القمح، مبيناً تحديد اربع مراكز لاستلام الأقماح في (عدرا -الكسوة-الغزلانية - السبينة)، وإنجاز كل التحضيرات وتأمين المتطلبات اللازمة لها من تجهيز للمستودعات والكوادر البشري وغير ذلك.
ووجه المحافظ رؤساء المراكز باستلام الأقماح المشولة على مدار ٢٤ ساعة وفق التنظيم المتبع بالإضافة إلى شهادة المنشأ من الوحدة الإرشادية أو الجمعية الفلاحية.
السيد المحافظ أكد على تذليل كافة الصعوبات والعقبات التي قد تواجه عملية التسويق وكلف فرع محروقات بإجراء مايلزم لتأمين المازوت اللازم للسيارات الناقلة للقمح، وتسمية محطة محروقات في كل منطقة لتأمين المازوت اللازم للدّرّاسات والحصادات وفق كتاب وزارة الزراعة بالسعر المدعوم وبموجب قوائم اسمية بالتعاون بين مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين ولجان الاستلام، مشدداً على ضرورة ان تأخذ الجمعيات الفلاحية دورها بالشكل الأمثل وتيسير أمور الإخوة الفلاحين.
المحافظ أكد على جاهزية فرع دمشق السورية للحبوب لاستلام كامل انتاج المحافظة من الأقماح وجاهزية مراكز الشراء وتأمين مستلزمات عملية التسويق، والتأكيد على صرف قيمة الحبوب دون تأخير والتأكيد على اتحاد الفلاحين منح وثيقه التسويق التعاوني للأخوة الفلاحين، كما تم الطلب من قيادة الشرطة والجهات المعنية بتسهيل مرور الإنتاج إلى مراكز الاستلام.
 
مهنا: تكريم العامل واجب وطني بعيده
أبو سعدى يستقبل رئيس فرع رابطة المغتربين السوريين في السويد
تنفيذي طرطوس يعقد اجتماعه برئاسة الحامد
الحامد يبحث الواقع الخدمي في بلدة أرواد
درعا.. إخماد حريق في حقل للشعير ببلدة نصيب
البرلمان الطليعي في حلب يطالب بالعديد من القضايا التربوية والطلائعية والخدمية
الحامد في جولة على مركز الحسين الصحي
حلب.. ضبط نحو 200 ألف حبة مخدرات معدة للتهريب
الوزير علي يشيد بالدور الإنساني والاجتماعي لغرفة تجارة وصناعة طرطوس
ريف حماة.. وفاة شاب بحادث سير
محافظ ريف دمشق يستقبل وفداً من عشائر الجولان
أبو سعدى يكرم المدرسين الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقه المدرسين المتميزين على مستوى الجمهورية
محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية
برئاسة الحامد.. تنفيذي طرطوس يوافق على عدة مشاريع خدمية
عرنوس يتفقد سير الأعمال في مشروع عقدة المواساة المرورية