كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

فرع ريف دمشق للحزب يختتم مؤتمرات الشعب السنوية بمؤتمر الغوطة الغربية

ريف دمشق- فينكس:

اختتم فرع ريف دمشق عقد مؤتمرات الشعب الحزبية بعقد مؤتمر شعبة الغوطة الغربية اليوم 13 أيار 2023 في بلدة عقربا.
بدأ المؤتمر أعماله بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وروح القائد الخالد حافظ الاسد وبعد النشيد العربي السوري بدأ المؤتمر بحضور
محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى وأمين الفرع المهندس رضوان مصطفى والرفاق أعضاء قيادة الفرع والرفيق حكمت موفق العزب عضو مجلس الشعب وعدد من الرفاق أعضاء المكتب التنفيذي.
وتنوعت الطروحات الحزبية حول الجهاز الحزبي الداخلي وزيادة دورات الإعداد لزيادة الوعي الفكري والحزبي، كما طرح الرفاق العديد من النقاط السياسية خاصة بما يجري حاليا على الساحة العربية و الاقليمة.
كما تم طرح العديد من القضايا الخدمية سواء بما يخص القطاع التربوي أو الصحي حيث أجاب الرفاق مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة على كل الطروحات.قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏
وتحدث السيد محافظ ريف دمشق خلال المؤتمر غبدأ كلامه بالترحم على ارواح الشهداء الأبرار والتهنئة بمناسبة عيد الشهداء، ونوه ابو سعدى بالعلاقة ما بين القيادة السياسية والإدارة المحلية وطبيعة العلاقة بينهم مبيناً أنهم بصف واحد وفريق عمل واحد، مؤكداً على دور رؤساء المجالس المحلية في تطبيق القانون و الإبداع حيث أنهم من اختيار أبناء البعث عبر انتخابات واستئناس حزبي، وتحدث السيد المحافظ عن اجتماعه مع رؤساء المجالس المحلية حيث تم التوضيح الكثير من الامور ومن بين ذلك صلاحياتهم و مهامهم الأساسية.
وأضاف ابو سعدى بما يخص موضوع النقل وصلاحية المجلس المحلي في استخدام قانون النقل لردع مخالفات السير ضمن عمل كل وحدة إدارية حيث لم يتم تحديد عمل المجلس فقط كمؤسسة خدمية فقط وإنما له العديد من الأنشطة و التدخلات.
من جهته بدأ الرفيق أمين الفرع حديثه بالتمني بالتوفيق و النجاح في أي مهمة حزبية وتزامن عيد الشهداء مع موعد مؤتمرات الشعب مبينا أنه لولا دماء شهدائنا لما كنا هنا اليوم، ونوه الرفيق مصطفى بالروح البعثية التي يتحلة بها الرفيق المحافظ وعلى السير في فريق عمل واحد.
وتحدث عن تزامن انعقاد مؤتمراتنا مع كتابة المعجزة السورية في انتصار عظيم وإعادة الإعمار و دحر الاره.. اب و ذكر الرفيق مصطفى ما مر على الوطن في الفترة السابقة من فتره صعبة و زيادة الخناق على سورية ولكن الظاهرة الطبيعية الزلزال كان أمرا إلهي في هذا التوقيت ليحدث زلزال سياسي و شاهد الجميع كيف كان على رأس المنظومة في الاستجابة لهذا الزلزال السيد الرئيس ثم كان هو والسيدة الاولى في الأماكن التي ضربها الزلزال ، وكانت تعليمات القيادة المركزية في إيقاف جميع النشاطات و توجيه جميع الجهود و الدعم للاستجابة الطارئة للزلزال. وتحدث الرفيق أمين الفرع عن جميع الجهود التي بذلت حتى وصلت قوافل المساعدات لأهالينا التي ضرب منازلها الزلزال وكانت ريف دمشق المحافظة الأولى على مستوى محافظات القطر في الاستجابة السريعة والكبيرة لتداعيات الزلزال. 
محافظ ريف دمشق يؤكد على العمل المشترك لتنمية الموارد وتحسين الخدمات للوصول بالمحافظة الى المكانة التي تستحقها
حمص.. مخلوف يناقش مع مسؤولة أممية الواقع الصحي في المحافظة
ريف دمشق.. ضبط ورشة لتجميع مخلفات الفروج غير صالحة للاستهلاك البشري
حفل تكريم للرفيق صفوان أبو سعدى من العاملين في الأمانة العامة لمحافظة ريف دمشق
شكر وتكريم للرفيق أبو سعدى من مجلس إدارة غرفة تجارة ريف دمشق
أبو سعدى ومصطفى يضعان إكليلاً من الزهر على النصب التذكاري للشهداء في نجها
بمناسبة عيد الشهداء.. أبو سعدى ومصطفى يزوران عدداً من أسر ذوي الشهداء
بمناسبة عيد المرور العالمي.. قائد شرطة حلب يهنئ عناصر فرع المرور
حلب.. طائفة الأرمن البروتستانت تكرّم عمال النظافة
مهنا: تكريم العامل واجب وطني بعيده
أبو سعدى يستقبل رئيس فرع رابطة المغتربين السوريين في السويد
تنفيذي طرطوس يعقد اجتماعه برئاسة الحامد
الحامد يبحث الواقع الخدمي في بلدة أرواد
درعا.. إخماد حريق في حقل للشعير ببلدة نصيب
البرلمان الطليعي في حلب يطالب بالعديد من القضايا التربوية والطلائعية والخدمية