كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

بمناسبة أعياد نيسان وبرعاية أبو سعدى تكريم 86 أسرة من ذوي الشهداء في التل

ريف دمشق- فينكس:

"الشهداء أكرم من في الدنيا وانبل بني البشر"
بمناسبة أعياد نيسان وبرعاية وحضور محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى أقيم ظهر اليوم 5 نيسان 2023 حفل تكريم لذوي الشهداء في مدينة التل تم خلاله تكريم 86 أسرة شهيد من مدينة التل والقرى التابعة لها وبالتعاون مابين مجلس المدينة وفعاليات المجتمع الأهلي وجمعية إنعاش الفقير بالتل.
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لأرواح الشهداء العظام والنشيد العربي السوري، ومن ثم عروض مسرحية ولوحات فنية ذات طابع وطني من وحي المناسبة أداها مجموعة من أطفال مدرسة عبد الرحمن الكواكبي، كما تم عرض فيلم وثائقي عن بطولات الشهداء قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏وجرحى الجيش العربي السوري.
وفي كلمة للمحافظ أعرب أبو سعدى عن سعادته واعتزازه بالتواجد مع ذوي اطهر واشرف وأعز الناس، واستحضر السيد المحافظ محطات من بطولات وتضحيات ابناء سورية عبر تاريخنا الحديث في سبيل الحفاظ على وحدة تراب سورية وكرامتها.
وخاطب ابو سعدى ذوي الشهداء بالقول أنتم تحملون نفس الجينات الوطنية ونفس جينات العز والكرامة فلولا دماء الشهداء الذكية الطاهرة لتمكن الغرب من اعادة تقسيم سورية في هذه الحرب الكونية عليها، ولكن استطاعت سورية ان تنتصر بفضل جيش عقائدي باسل وفي ظل قيادة حكيمة وشجاعة وتاريخية للسيد الرئيس بشار حافظ الأسد، والذي قال سيادته بأن "السوريين لم ينتصروا على بعض بل انتصروا مع بعض...".
وختم المحافظ كلمته بمعايدة الحضور بذكرى ميلاد حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي وبمناسبة عيد الجلاء المجيد.
رئيس مجلس مدينة التل القاضي سامر الأحمر، رحب في كلمته بالسيد المحافظ باسم ذوي الشهداء واهالي مدينة التل وبجميع من لبى الدعوة لحضور هذه الاحتفالية الوطنية بتكريم مجموعة من ذوي الشهداء الكرام والعظماء، مشيراً الى أن الشهادة في سبيل الوطن هي اكبر واعظم ما يمكن ان يقدمه المرء من العطاء الإنساني في سبيل وطنه، واضاف الاحمر أننا نشهد اليوم على امتداد مناطق محافظة ريف دمشق اهتماماً ملحوظاً وكبيراً بذوي الشهداء والجرحى حيث طلب السيد المحافظ تفعيل مكاتب ذوي الشهداء الرئيسية والفرعية وطلب منها الاهتمام في ادق تفاصيل حياة وظروف عائلات الشهداء وتقديم المساعدات المطلوبة، كما حرص على رعاية وحضور الفعاليات الوطنية التي تحتفي بهم وبذكرى الشهداء التي هي ذكرى عطرة وذكرى عطاء وخلود على مدى الأجيال.
كلمة ذوي الشهداء ألقاها الطفل محمد شادي عوا ابن الشهيد شادي عوا عاهد خلالها والده الشهيد بأنه سيكون كما كان يتمنى رجلا وبطلا يحمي وطنه سورية بالعلم وبالبندقية، ووجه التحية لأرواح جميع الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من اجل مستقبل ابنائهم ومستقبل وطنهم.
وفي نهاية الحفل قدم ممثلو ذوي الشهداء وآهالي مدينة التل درعاً تكريمياً للمحافظ تقديراً لمواقفه الوطنية ورعايته لذوي الشهداء ولجهوده التي يبذله في خدمة ابناء محافظة ريف دمشق.
حضر الحفل عضو مجلس الشعب عن مدينة التل أ. عامر عبيد ومدير منطقة التل وأمين شعبة الحزب بالتل وعضوا المكتب التنفيذي د. ٱلاء الشيخ وأ. خلود كسر وحشد من رجالات الدين ورىيس جمعية إنعاش الفقير أ. سامر البدوي وحشد من المواطنين. 
الحامد يبحث الواقع الخدمي في بلدة أرواد
درعا.. إخماد حريق في حقل للشعير ببلدة نصيب
البرلمان الطليعي في حلب يطالب بالعديد من القضايا التربوية والطلائعية والخدمية
الحامد في جولة على مركز الحسين الصحي
حلب.. ضبط نحو 200 ألف حبة مخدرات معدة للتهريب
الوزير علي يشيد بالدور الإنساني والاجتماعي لغرفة تجارة وصناعة طرطوس
ريف حماة.. وفاة شاب بحادث سير
محافظ ريف دمشق يستقبل وفداً من عشائر الجولان
أبو سعدى يكرم المدرسين الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقه المدرسين المتميزين على مستوى الجمهورية
محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية
برئاسة الحامد.. تنفيذي طرطوس يوافق على عدة مشاريع خدمية
عرنوس يتفقد سير الأعمال في مشروع عقدة المواساة المرورية
غرفة تجارة وصناعة طرطوس وبالتعاون مع اتحاد طلبة سورية تطلق برنامج دعم أبناء الشهداء في 3 اختصاصات بجامعة طرطوس
برعاية وحضور محافظ ريف دمشق حفل افطار لمجموعة من معاهد الإصلاح والرعاية الاجتماعية في مدينة قدسيا
ريف دمشق.. اجتماع لتتبع مراحل تنفيذ مشروع مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير