كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

مبادرات تطوعية لشبيبة السويداء دعماً لمتضرري الزلزال

مبادرات تطوعية متعددة ينفذها فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء على مستوى روابطه، دعماً لمتضرري الزلزال، بما يعكس حالة الاندفاع والغيرة لدى الشباب السوري لخدمة المصلحة العامة، وخاصة في ظروف الأزمات.
المبادرات حسب أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء فراس رعد انطلقت منذ اليوم الأول لحدوث الزلزال عبر تشكيل فرق تطوعية بجميع الروابط المنتشرة بالمحافظة تعمل ضمن حملة أطلق عليها (فزعة أهل)، بهدف جمع تبرعات من قبل الشباب والمجتمع المحلي وإرسالها للمتضررين، بالتنسيق مع لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة.
وبين رعد أنه تم ضمن الحملة إرسال سيارة محملة بالمساعدات إلى محافظة اللاذقية تضمنت تشكيلة من الألبسة والمواد الغذائية والأدوية والبطانيات، بما يعكس قيم المحبة والتكاتف بين أفراد المجتمع وحرص شباب المنظمة على تأكيد حسهم الوطني في هذه الظروف الصعبة.
وحسب رعد، فإنه يجري ضمن الحملة حالياً التحضير لإرسال مساعدات للأسر التي قدمت إلى المحافظة من مختلف المحافظات المنكوبة جراء الزلزال، وذلك بعد التعرف على أماكن سكنهم بالتنسيق مع المعنيين بالمحافظة.
ووفقاً لرئيس مكتب الإعلام في فرع اتحاد شبيبة الثورة حنين القنطار فإنه إضافة لحملة (فزعة أهل) تم تنظيم العديد من المبادرات منها حملة تبرع بالدم بمدينة السويداء وندوة في وحدة الشهيد سميح أبو طافش الطلابية في رابطة بلدة القريا، بإشراف مدرسة مادة الجغرافيا منار قرقوط تم التطرق فيها للزلازل وأسبابها وكيفية التعامل في حال حدوثها ومبادرة لشباب وحدة الشهيد كمال نصر في بلدة عرمان التابعة لرابطة صلخد تضمنت إضاءة شموع لأرواح ضحايا الزلزال.
وبينت القنطار أن الفريق التطوعي لحملة (فزعة أهل) ساهم أيضاً في تحميل وتجهيز المواد الغذائية والطبية والمساعدات الإغاثية المرسلة من محافظة السويداء لأهلنا في المحافظات المتضررة.
وحسب أمين رابطة الشبيبة في مدينة صلخد عمر شروف، فإن وحدات الرابطة عملت بشكل تعاوني تطوعي لجمع التبرعات، وذلك رغم ظروف الطقس البارد جداً والثلوج بالأيام الأولى للكارثة، مبيناً أنها نفذت أيضاً عدة مبادرات، منها لوحات فنية مرسومة بعدد من المدارس صورت أضرار وآلام الناس جراء الزلزال.
ووفقاً للشاب (خالد نصر) من رابطة المدينة، فإن الواجب الوطني والإنساني دعاهم للوجود كشباب للعمل ضمن الإمكانيات المتاحة، واصفاً كيف يتم استقبال التبرعات في الرابطة وتنظيمها من قبل المتطوعين، والعمل بروح الفريق الواحد.

عمر الطويل

مهنا: تكريم العامل واجب وطني بعيده
أبو سعدى يستقبل رئيس فرع رابطة المغتربين السوريين في السويد
تنفيذي طرطوس يعقد اجتماعه برئاسة الحامد
الحامد يبحث الواقع الخدمي في بلدة أرواد
درعا.. إخماد حريق في حقل للشعير ببلدة نصيب
البرلمان الطليعي في حلب يطالب بالعديد من القضايا التربوية والطلائعية والخدمية
الحامد في جولة على مركز الحسين الصحي
حلب.. ضبط نحو 200 ألف حبة مخدرات معدة للتهريب
الوزير علي يشيد بالدور الإنساني والاجتماعي لغرفة تجارة وصناعة طرطوس
ريف حماة.. وفاة شاب بحادث سير
محافظ ريف دمشق يستقبل وفداً من عشائر الجولان
أبو سعدى يكرم المدرسين الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقه المدرسين المتميزين على مستوى الجمهورية
محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية
برئاسة الحامد.. تنفيذي طرطوس يوافق على عدة مشاريع خدمية
عرنوس يتفقد سير الأعمال في مشروع عقدة المواساة المرورية