كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

مناقشة لأفكار اتحاد غرف الصناعة السورية لتمتين التعاون الاقتصادي مع الغرف العربية في ألمانيا

على هامش فعاليات منتدى الأعمال العربي الألماني السابع والعشرين في العاصمة الألمانية برلين زار وفد اتحاد غرف الصناعة السورية المشارك في المنتدى، الدكتور عبد الكريم خوندة القائم بأعمال السفارة السورية بألمانيا في مقر سفارة الجمهورية العربية السورية بالعاصمة الألمانية برلين حيث استقبل الدكتور خوندة كل من الأستاذ أدهم الطباع عضو مجلس ادارة اتحاد غرف الصناعة السورية والأستاذ وليد حورية عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها.
ناقش المجتمعون الوضع الاقتصادي بشكل عام وسبل التعاون لتعزيز التواجد السوري من خلال مشاركة قطاع الأعمال السوري في المؤتمرات والمنتديات والمعارض الاقتصادية القادمة والتي تقام على الخارطة الألمانية عبر التواصل الدائم والفاعل مع السفارة السورية في ألمانيا والتعاون البنّاء مع غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية واتحاد الغرف العربية.
كما استعرض الدكتور خوندة مع وفد قطاع الأعمال الأفكار والرؤى لاتحاد غرف الصناعة السورية التي يمكن أن يتم العمل عليها لتفعيل دور قطاع الأعمال السوري فيما يخص تمتين جسور التعاون الاقتصادي مع الغرف العربية الفاعلة في أوروبا وخاصة ألمانيا.
وخلال الزيارة أوضح وفد اتحاد غرف الصناعة السورية أهمية المشاركة والتواجد السوري اليوم في هذا المنتدى الذي ضم في جلساته قادة الصناعة والخبراء وصناع القرار في العالم وما تم طرحه من استراتيجيات عمل ورؤى للتنمية المستدامة من خلال ما توصل إليه العالم في تطبيق الذكاء الاصطناعي بعالم الصناعة و اقامة المدن الذكية.

تختتم اليوم الأربعاء 5 حزيران 2024 فعاليات منتدى الأعمال العربي الألماني السابع والعشرين و تحت شعار: "ممارسة الأعمال ذات التأثير: فن بناء اتصالات دائمة" في العاصمة الألمانية برلين والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة العربية - الألمانية و بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية.

الزراعة: بدء قطاف محصول القطن
الحسكة.. 86 ألف طن مجمل إنتاج الخضار الصيفية المسوقة
بدء التخزين التجريبي للحبوب في صومعة مرفأ طرطوس
ريف دمشق.. حقل أمات أشجار المحلب ينتج 72 كيلوغراماً من البذار
إطلاق الشركة العامة للصناعات النسيجية
قطنا يجري مباحثات مع مسؤول روسي لتطوير علاقات التعاون الزراعي
البدء بزراعة البطاطا في درعا وتوزيع البذار على الفلاحين بدير الزور
صرف 431 مليار ليرة قيم القمح المسوق لفرع الحبوب بدرعا
مباحثات سورية سودانية تناولت آفاق تطوير التعاون الاقتصادي والصناعي
الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب يمد الجسور باتجاه الإنماء الزراعي
صرف 752 مليار ليرة من قيم الأقماح المسوقة في الحسكة
برئاسة نحلاوي.. اجتماع لصناعيي الحجر والغرانيت والبلاط
اجتماع لصناعيي الأجهزة الكهربائية في غرفة صناعة دمشق وريفها
الشركة العامة للإسمنت تعمل على معالجة الوضع البيئي الناجم عن تشغيل المعامل
مؤسسة الآغان خان توزّع الصبار الأملس على مزارعين في عدد من المحافظات