كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

غرفة صناعة دمشق وريفها تناقش التحضيرات لإقامة معرض "صنع في سورية"

ترأس الأستاذ غزوان المصري رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الغرفة، بحضور كل من السادة: لؤي نحلاوي و طلال قلعه جي نائبا رئيس الغرفة، و م. محمد أيمن مولوي أمين سر الغرفة، و جورج داود خازن الغرفة، م. مهند دعدوش عضو مكتب الغرفة، محمد ناصر السواح، حسام عابدين، محمد أكرم الحلاق، أدهم الطباع، وليد حورية، م. محمد فياض، محمد خالد الطهاوي، م. عدنان أبو نامير أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وخلدون دادو مدير الغرفة.
وقدم السادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة في بداية الاجتماع التهنئة والمباركة للمهندس عدنان أبو نامير، والأستاذ محمد خالد الطهاوي عضويتهما في مجلس إدارة الغرفة الذي جاء عبر قرار السيد وزير الصناعة متمنين التوفيق والنجاح لهم في مهامهم الجديدة.
خلال الاجتماع أشار الأستاذ غزوان المصري إلى أن شهر رمضان في كل عام يمثل محطة هامة بالنسبة للغرفة حيث أنها تسخر إمكانياتها من أجل مد يد العون و المساعدة للأسر المحتاجة لتأمين مستلزماتها من المواد الغذائية وغيرها خلال الشهر الكريم وعليه ستساهم الغرفة بتقديم 2000 سلة تسلم لمحافظة دمشق بتكلفة 500 مليون ل.س تصرف ضمن مهرجان "شام الخير" المقام في مجمع الأمويين بالبرامكة لتغطية الاحتياجات والتخفيف من العبء المالي الذي يرهق كاهل الأسر.
واستعرض المجلس جدول أعمال الغرفة وأنشطتها المختلفة حيث تطرق الاجتماع إلى النجاح الكبير الذي حققه معرض "موتكس خان الحرير" الذي أقيم في مدينة المعارض خلال بداية العام 2024 وترجم هذا النجاح من خلال توقيع عدة عقود تصديرية ما بين المشاركين ورجال الأعمال الوافدين من عدة دول، كما ناقش المجلس التحضيرات لإقامة معرض "صنع في سورية" الذي سيقام لعدة قطاعات صناعية خلال الفترة من 4 ولغاية 8 أيلول 2024 ليكون نقلة نوعية للعمل الصناعي التصديري لكافة القطاعات.
كما بيّن المجتمعون أهمية المشاركة الفعالة في مؤتمر العمل العربي والذي سيقام بالعاصمة العراقية بغداد في نيسان المقبل والعمل على التحضير الجيد لهذه المشاركة الدولية.

وفيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الغرفة للسادة الصناعيين وافق المجلس على تنفيذ بوابة الدفع الالكتروني لخدمات الغرفة المقدمة عبر موقع الغرفة الالكتروني وتطوير أعمال الغرفة ومواكبة التوجهات الحكومية بتقديم الخدمات الالكترونية.

الحسكة.. زراعة 303 هكتارات بمحصولي عباد الشمس والسمسم
اجتماع للجنة التوجيهية المكلفة بالإشراف على تنفيذ المشروع الريادي لتنشيط قطاع الصناعات الغذائية الزراعية
الصناعي عصام تيزيني: حماية الصناعة السورية حجة ترهق المستهلك و تعيق الانفراج!
غرفة صناعة دمشق وريفها تستعد لمعرض "إكسبو سورية"
حمص.. السورية للحبوب تستعد لاستقبال محصول القمح في الـ 26 من الشهر الجاري
غزوان المصري: قرار فرض الضميمة على ألواح الطاقة المستوردة جاء في توقيت خاطئ
بدء موسم حصاد الشعير بالسويداء
الحسكة.. زراعة أكثر من 6 آلاف هكتار بالخضار الصيفية
في اجتماع بوزارة الصناعة.. مناقشة مشروع أتمتة السجل الصناعي
توصية بفرض ضميمة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة بقيمة 25 دولاراً لكل لوح
70% نسبة أضرار موجة البرَد التي ضربت مواسم التفاح والأشجار المثمرة في ريف حماة
قطنا: استصلاح 500 دونم ضمن مشروع التوسع بزراعة الوردة الشامية
درعا.. بدء عمليات حصاد الشعير والمحاصيل العلفية
غزوان المصري: الصناعي السوري متجه للتحول للطاقات المتجددة
الولايات المتحدة.. تراجع نشاط الصناعات التحويلية في نيسان الماضي