كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

ورشة عمل عن المحتوى الرقمي والتسويق الإلكتروني في حمص

حمص ـــ علاء الحموي ــ فينكس

بهدف تمكين الفتيات وإكسابهن المهارات اللازمة لدخولهن سوق العمل، نظم مكتب الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بحمص ورشة عمل عن المحتوى الرقمي والتسويق الإلكتروني وإعداد الجدوى الاقتصادية وذلك في مقر المكتب بحي الوعر.
رئيسة مكتب هيئة شؤون الأسرة والسكان في حمص عفاف الإبراهيم تحدثت في تصريح لموقع فينكس الإخباري أن هذه الورشة تسهم في دخول المشاركات سوق العمل، وذلك بعد تمكينهن رقميا حيث تم خلال التدريب تعريفهن بمفهوم المحتوى الرقمي والتسويق الإلكتروني وكيفية اعداد جدوى اقتصادية لأي مشروع ترغبن بالقيام به وربط دراستهن العلمية بالمهنة مستقبلا، وتعتبر هذه الورشة الانطلاقة لورشات وتدريبات لاحقة الهدف منها تمكين الفتيات رقميا واقتصادياً.
ورأت المدربة الدكتورة نوار خضور المتطوعة في مكتب الهيئة بحمص أن الورشة تهدف لعرض أساسيات المحتوى والتسويق الرقمي وتستهدف السيدات الخريجات أو الباحثات عن العمل، حيث أصبحت فرص العمل أو العلاقات العامة، أيضاً تنشر عن طريق المواقع كما إن سوق العمل يعرض مقالات ومقاطع فيديو قصيرة، وهذا ضمن المحتوى الرقمي وتم الحديث عن الذكاء الاصطناعي الذي يعتبر جزءاً من صناعة المحتوى الرقمي، و أيضاً التركيز على أساسيات المهارات الرقمية التي يمكن الاستفادة منها في سوق العمل، وكما هو الحال في المحتوى الرقمي بالتسويق، هناك محتوى رقمي يتعلق بالمحتوى العلمي.
ويعتبر المحتوى الرقمي مفتاحاً للورشة كي تتعرف السيدات على نوعية البيانات التي يتعامل معها على الانترنت خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبنت الدكتورة نوار أنه من النقاط الهامة في هذه الورشة المهارات التي من الممكن أن تفيد السيدة في حال رغبت أن تنشئ مشروعها الخاص أو تعمل في مجال التسويق.
وبينت هدى العلي مشاركة في الورشة أنها التحقت بهذه الورشة لأنها مفيدة لجهة اكتساب المهارات في مجال التسويق، وبالتالي تتيح فرص العمل للمرأة كي تكون منتجة لأسرتها وفاعلة في مجتمعها، ويبدو الأمر سهلا بعد انتهاء الورشة لأن الفرصة ستكون متاحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. سواء عن طريق التسويق المباشر أو غير المباشر فمثلا التسويق المباشر أستطيع وضع صورة للمنتج مع إضاءة وديكور لجذب انتباه الزبائن و المشاهدين وأضع له بعض المواصفات، كما يمكنني وضع سعره وغيرها من الأمور والتفاصيل اما بالنسبة للتسويق غير المباشر فيتم من خلال تصميم فيديو وتقديم مهارات في جذب المتابعين لتنشيط التسوق. 
إعادة افتتاح أعمال سفارة المملكة العربية السعودية رسمياً في دمشق
المصري يحضر حفل الاستقبال بمناسبة إعادة افتتاح سفارة السعودية بدمشق
أضرار بمشاريع المياه في منطقة مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
المواصلات الطرقية بحماة: تحويل حركة المرور من الرصافة إلى البيضة مروراً بقرية البستان
إعادة تأهيل ساحة الملجأ والبحرة في حي الحميدية بحمص
وزير النفط يتفقد أعمال تأهيل حفارة آبار للسورية للنفط ويناقش الخطط الإنتاجية في السورية للغاز ومصفاة حمص
دمشق.. ضبط 50 ألف حبة كبتاغون معدة للتهريب
السياحة تعلن مفاضلة المنح المجانية والمخفضة المخصصة للوزارة في مراكز التأهيل والتدريب السياحي والفندقي
السورية للطيران: تشغيل 3 رحلات إلى دبي يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين
كنيسة يسوع الملك تختم نشاطها الصيفي بالمحبة والفرح
التربية ترد على ما يتم تداوله من إجراءات جديدة حول شهادة التعليم الأساسي
الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد ترفع أسعار خدمات الاتصالات!
جامعة دمشق تحدد موعد بدء الدورة التكميلية للخريجين اعتباراً من 8 أيلول 2024
سمير خضر رئيس مكتب الإعلام المركزي يلتقي المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين
ريف دمشق.. ضبط كمية من الإسمنت معد للإتجار غير المشروع