813 125

 

كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

غارات عنيفة للعدو تستهدف الضاحية الجنوبية ومناطق في الجنوب وصولاً إلى ساحل علما

يستمر العدو الصهيوني بحربه الهمجية على لبنان حيث شهدت مناطق الجنوب اللبناني والبقاع سلسلة من الاعتداءات المكثفة، حيث استمرت الغارات الجوية والقصف المدفعي على العديد من القرى.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت. واستهدفت مبانٍ سكنية في حارة حريك وبرج البراجنة. وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام، بأن الطيران الحربي الاسرائيلي شن غارات متتالية على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقد ادت الغارة الى تدمير المبنى بشكل كامل وتضرر مبان محيطة. كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مكان الغارة في حارة حريك.

وشنت الطائرات الإسرائيلي غارات عدة في منطقة الجنوب، واستهدفت بلدات: عيتا الشعب، زوطر الشرقية، زفتا، الوادي الواقع بين قانا وصديقين، تول، الجميجمة، متوسطة الامام موسى الصدر في بلدة قبريخا.

كما أغار الطيران الاسرائيلي مستهدفاً منطقة مفتوحة بين بلدتي الصرفند والبيسارية من جهة الاوتوستراد. كما استهدفت بلدات ديرقانون – رأس العين، قانا. وشن الطيران المعادي سلسلة غارات جوية استهدف خلالها بلدة ياطر بغارة جوية، كما استهدف اطراف بلدة الجميجمة في قضاء بنت جبيل بغارة جوية، وتعرضت بلدة بيت ليف لغارة جوية.

وتعرضت محلة الاحمدية -برغز في منطقة حاصبيا لغارة جوية. وشن الطيران الحربي المعادي غارات على وادي الحجير، واطراف بلدتي القصير والقنطرة. وتزامن ذلك مع قصف مدفعي استهدف بلدتي القوزح وعيتا الشعب، طاول ايضا بلدات القوزح، كفرا، وحانين.

كما شن الطيران المعادي أطراف بلدة انصار، وبلدات قانا وكفرا ورشكنانية، وعلى معروب ووادي السلوقي، وبين بلدتي الزرارية وعبا. وأغار الطيران الاسرائيلي على المنطقة الواقعة بين صديقين كفرا ورشكنانيه شرق مدينة صور.

وأفاد مراسل المنار، بأن اعتداءات العدو على قرى جنوب نهر الليطاني، تركزت في: صديقين، قانا، جبال البطم، رشكنانيه، بيت ليف، طيرحرفا.

واستشهد 4 مواطنين بينهم رئيس بلدية سحمر حيدر شهلا، اثر غارة اسرائيلية على شقة سكنية في بلدة بعلول في البقاع الغربي.

وفي منطقة البقاع، قصف الطيران الحربي مبنى سكني في حي العسيرة في بعلبك بالقرب من حلويات برو، واستهدف أيضاً بلدة بوداي بغارتين إحداهما في وسط البلدة، والثانية على الحفير المجاورة لبوداي.

ووصلت يد العدوان اليوم الى ساحل علما في قضاء كسروان حيث استهدفت مسيرة إسرائيلية آلية من نوع جيب على المسلك الغربي لأوتوستراد ساحل علما قرابة الساعة التاسعة والربع من صباح اليوم. توجه على الفور عناصر الدفاع المدني الى مكان الاستهداف حيث تم العثور على جثماني شهيدين (رجل وامرأة) في الحرج المجاور للموقع. وقد نقل العناصر الجثمانين الى مستشفى البوار الحكومي”.

واستهدف الطيران الإسرائيلي المعادي بلدة شمع قرب مقام النبي شمعون الصفا، مما أسفر عن تدمير المنزل المستهدف وأضرار جسيمة بالمقام.

كما طالت الغارات بلدات المجادل، مجدل زون، وكفرا التي تعرضت لسلسلة غارات متتالية على جرود البلدة، بالإضافة إلى قصف أطراف بلدات دير عامص وعيتيت. وفي صور، أدت الغارات الجوية على المدينة الصناعية مساء أمس إلى دمار هائل بالمباني والممتلكات.

كما تعرضت بلدات عيتا الشعب، رامية، وكفرا لقصف مدفعي متواصل بعد منتصف الليل وحتى ساعات الفجر. في غضون ذلك، حلق الطيران الحربي والاستطلاعي بشكل كثيف فوق القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور، فيما أطلق العدو فجراً قنابل ضوئية ونيران رشاشات ثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام.

ووفقاً لتقارير إعلامية، لحقت أضرار جسيمة بشبكات الكهرباء والمياه والبنى التحتية في قرى الجنوب، حيث استهدفت الغارات شبكات الطاقة الشمسية والطرقات الفرعية في عدة قرى.

في النبطية، نفذ الطيران الإسرائيلي غارة على محيط مبنى منظمة ماغ لنزع الألغام سابقاً في كفرجوز، وأغار على بلدة الخرايب ما أدى إلى سقوط ثلاث إصابات. كما استهدف العدو صباح اليوم مبنى في جل البحر قرب مركز المشرق الطبي في صور، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص، أحدهم بحالة حرجة.

جل البحر

ولم تتوقف الاعتداءات عند هذا الحد، إذ طالت الغارات بلدتي الخيام وكفركلا منذ ساعات الصباح الأولى، بينما تعرضت مناطق في النبطية الفوقا لعدة غارات جوية. كما شن العدو غارات على بلدات حانين، كونين، والمنصوري.

وفي بعلبك، دمرت غارة معادية منزلاً في بلدة الخضر دون تسجيل إصابات.

الخضر

وفي سلسلة من الغارات المتواصلة، استهدفت طائرة مسيرة شقة سكنية في شتورا بصاروخ موجه أدى إلى استشهاد شخص وسقوط جرحى.

الوكالة الوطنية للإعلام، موقع المنار

غارات عنيفة للعدو تستهدف الضاحية الجنوبية ومناطق في الجنوب وصولاً إلى ساحل علما
المقاومة في لبنان تقصف قواعد للعدو في حيفا وصفد وتكشف عن صاروخ “M80”
أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية
42519 شهيداً ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
غارات وقصف للعدو الاسرائيلي على عدة مناطق في لبنان
لبنان.. المقاومة تضرب حيفا والكريوت وتجمعات الجنود عند الحدود
الخامنئي بمناسبة استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار
العراق.. المقاومة تضرب أهدافاً حيوية في الجولان المحتل
لأول مرة في تاريخ الاحتلال.. مسيّرة تستهدف منزل رئيس وزراء العدو في قيسارية
قيادة حزب الله تنعى الشهيد السنوار: وقف حياته في مواجهة المشروع الاميركي ‏والاحتلال ‏الصهيوني
تعازي يمنية باستشهاد القائد السنوار.. سيظل اسمه رقماً صعباً يؤرق مضاجع الصهاينة
القائد المشتبك شهيداً.. ومعركة استنزاف العدو لم تنته بعد
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الشهيد السنوار قضى حياته مدافعاً عن حقوق شعبه وأرضه
62 شهيداً و300 جريح ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة خلال الساعات الماضية
حماس تعلن استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار