813 125

 

كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

ملتقى العشائر والنخب الوطنية الخامس يؤكد وحدة الأراضي السورية ودعم الثوابت الوطنية والمقاومة الشعبية

بمدينة حمص بقلب سورية النابض اجتمعت مختلف العشائر والقبائل السورية والعربية على رسالة واحدة هي ان سورية ستبقى عزيزة منتصرة بهمة كل أبنائها وذلك خلال فعاليات مؤتمر العشائر والقبائل السورية والنخب الوطنية الخامس الذي استضافته حمص اليوم السبت 14 أيلول 2024.
وأكد محافظ حمص المهندس نمير مخلوف خلال كلمته أن محافظة حمص التي عانت خلال سنوات العدوان ووقفت بوجه الارهاب الذي استهدف مقومات حياة الشعب السوري وأبناء حمص وحاول زرع الفتنة بين أبنائها لكن حمص وبهمة وصمود أبنائها أثبت فشل كل هذه المخططات.
وأضاف محافظ حمص أن المؤتمر بحمص رسالة لكل العالم أن الإرهاب الذي طرد من حمص سيطرد من كل ماتبقى في الأراضي السورية وأن اللقاء اليوم تأكيد على الرفض المطلق لكل أشكال الاحتلال ودعم المقاومة الشعبية وتأكيد على الوحدة الوطنية حتى تحرير كل الاراضي المحتلة.
وأشار الشيخ أحمد جميل عقرين شيخ عشيرة النعيم بمحافظة إدلب بلقاء مع موقع ان المؤتمر تاكيد على وقوف العشائر السورية مع سورية دولة وقيادة وشعبا وان العشائر السورية تدعم كل المصالحات والتسويات مع المقاومة الشعبية لطرد كل المحtلين وأن ادلب الخضراء ستعود لحضن الوطن بهمة أبنائها الشرفاء وتضحيات الجيش العربي السوري.
ومن لبنان اكد الشيخ طلال الأسعد رئيس تيار الوعد الصادق أن سورية ستبقى بوصلة العرب بدعم المقاومة وان انتصار وصمود سورية أفشل كل مخططات الاعداء بالمنطقة وأن المقاومة بلبنان ستبقى مستمرة بتضحياتها بدعم من سورية حتى تحرير الاراضي السورية واللبنانية.
وأشار ممثل عشيرة بني خالد بالعراق أن المقاومة الشعبية بالجزيرة السورية والأراضي العراقية تأكيد على أن الحق سيعود لأصحابه وأنه لن نقبل بالتنازل عن أي شبر من الأراضي المحتلة.
ومن محافظة الرقة أكد الشيخ عبد الرزاق الدرويش أن اجتماع كل العشائر السورية والنخب الوطني بحمص هي رسالة لكل أعداء سورية أن العشائر السورية ستبقى يد واحدة تدعم استقلالية وسيادة سورية وأن مسيرة المقاومة التي بدأتها العشائر السورية مستمرة حتى طرد الاحتلال الامريكي والتركي.
وتم إرسال وثيقة عهد بالدم موجهة باسم العشائر والقبائل والنخب الوطنية إلى السيد الرئيس بشار الأسد، كما أكد البيان الختامي لمؤتمر القبائل والعشائر السورية والنخب الوطنية الخامس بحمص على وحدة وسلامة الاراضي السورية واستقلاليتها والوقوف مع القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الاسد ودعم بطولات الجيش العربي السوري والمقاومة الشعبية.

وادان البيان الختامي كل الاعتداءات الاسرائيلية على الأراضي السورية وأن سورية ستبقى موحدة بهمة كل أبنائها وسيتم طرد كل المحتلين حتى تحرير كل الاراضي السورية.

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قراراً بالأغلبية يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية
9 شهداء وأكثر من 300 مصاب في عدوان سيبراني جديد في مناطق متفرقة من لبنان
الاتحاد الأوروبي يدين “تفجيرات البيجر” في لبنان
بلينكن: الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق بعملية تفجير أجهزة اتصال في لبنان
“القومي”: عدوان “البايجر” جريمة إغتيال جماعي موصوفة والرد سيكون بنفس المستوى
أوساط العدو عقب “تفجيرات أجهزة البايجر”: كيف سيعيد ذلك سكان الشمال؟ وتأهب بانتظار رد المقاومة
الصحة اللبنانية: نحو 3000 جريح حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان
روسيا تسقط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) في لبنان
لليوم الـ 348 يواصل العدو الاسرائيلي الإبادة الجماعية في غزة
مواقف لبنانية منددة بالعدوان الصهيوني.. جريمة حرب موصوفة
فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على لبنان بتفجير أجهزة “البايجر”
المقاومة الاسلامية: حساب ‏عسير يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته
حزب الله: انفجار أجهزة “بايجر” كانت لدى عدد من العاملين في الحزب
المقاومة في لبنان تقصف هدفاً للعدو في محيط موقع العباد