813 125

 

كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

لبنان.. المقاومة ترد على اغتيال “أبو طالب” وتقصف شمال الكيان بوابل من الصواريخ

تعرّضت مناطقَ واسعةٍ في المستوطناتِ شَماليَّ فلسطينَ المحتلة لأوسعِ نطاقٍ صاروخيٍّ منذ السابعِ من اُكتوبر، حيث دوت صفّاراتِ الاِنذارِ منَ المناطقِ شرقَ حيفا وجنوبَ طبريّا، ومناطقِ صفد والجليلِ الغربيِّ والاَعلى بحسب ما اَفادت وسائلُ اعلامِ العدوِّ.

ودعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية في لبنان عند الساعة 09:30 من صباح اليوم الأربعاء 12 حزيران 2024 موقع رويسة القرن في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

وعند الساعة 09:30 من صباح اليوم استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

وفي إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه العدو الصهيوني في بلدة جويا وإصابة مدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية مصنع ‌‏”بلاسان” للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع وحماية الاليات والمركبات لصالح جيش العدو في ‏مستوطنة سعسع بالصواريخ الموجهة وأصابوه إصابة مباشرة، كما  قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مقر قيادة الفيلق ‏الشمالي في قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏

بعدما أعلنت المقاومة الإسلامية عن استهدافها لمصنع ‌‏”بلاسان”، أكد موقع “حدشوت بزمان” الصهيوني إصابة المصنع الواقع في المستوطنة التي تبعد 31 كم شمال شرق مدينة صفد.

وقال المتحدّث باسم جيش الاحتلال أنه “تمّ رصد إطلاق حوالي 90 صاروخًا من لبنان، اعتُرض بعضها، ورصدت حوادث في عدة مناطق اندلعت على إثرها حرائق”.

وبحسب المعلومات، “بلسان سعسع” هي شركة “إسرائيلية” مختصّة بتخطيط وتصنيع وسائل حماية للآليات، من مواد مركبة، حماية تُسمى مدرّعات مركبة.

الشركة خاصة مملوكة بالكامل لمستوطنة “سعسع” التي تملك مصانع في كيان العدو وفرنسا والولايات المتحدة، ويتم تصدير معظم إنتاجها (أكثر من 95%) للقوات المسلّحة في الولايات المتحدة.

كما قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية المقر الاحتياطي ‏للفيلق الشمالي في قاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها في “عميعاد” بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ومقر وحدة المراقبة ‏الجوية وإدارة العمليات الجوية على الاتجاه الشمالي في قاعدة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف ‏المدفعية.  ‏

وعند الساعة 10:30 من قبل ظهر اليوم استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية موقع السماقة في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

وايضا عند الساعة 10:35 من قبل ظهر اليوم استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية موقع راميا بالقذائف المدفعية موقع الراهب بالقذائف المدفعية.‏

وبمزيدٍ من الفخرِ والاعتزاز، زَفّتِ المقاومةُ الاسلاميةُ الشهيدَ المجاهدَ القائد طالب سامي عبدالله ( الحاج أبوطالب) من مواليدِ العام 1969 من بلدةِ عدشيت في جنوبِ لبنان، والذي ارتَقى شهيداً على طريقِ القدس.

ويُقيمُ حزبُ اللِه مراسمَ تكريمٍ وتشييعٍ تعظيماً لجهادِه الطويلِ وعطاءاتِه الكبيرة، اليومَ الاربعاء 12 حزيران 2024 الساعةَ الثانيةَ بعد الظهر في باحةِ عاشوراءَ في الضاحيةِ الجنوبية، على انْ يَنطلقَ موكبُ التشييع، لِيُوارَى في الثَّرَى في روضةِ بلدتِه عدشيت، عند الساعةِ السادسةِ عصراً.

وزَفّتِ المقاومةُ الاسلاميةُ الشهيدَ المجاهد محمّد حسين صبرا (باقر) مواليدَ العام 1973 من بلدةِ حدّاثا في جنوبِ لبنان، والّذي ارتَقى شهيداً على طريقِ القدس؛ كما زَفّتِ الشهيدَ المجاهد حسين قاسم حميّد ( ساجد ) مواليدَ العام 1980 من مدينةِ بنتِ جبيل، والذي ارتَقى شهيداً على طريقِ القدس؛ كذلك زَفّتِ الشهيدَ المجاهد علي سليم صُوفان ( كميل)  مواليدَ العام 1971 من بلدةِ جويّا، والذي ارتَقى شهيداً على طريقِ القدس .

 موقع المنار 
الإمارات تسعى لإغراق امريكا والحوثيين في دوامة صراع مستديم
لبنان.. المقاومة تنفذ 4 عمليات ضد العدو الإسرائيلي
الخامنئي: نجاح الرئيس والحكومة الجديدة هو انتصار للجميع
سورية تدين العدوان الإسرائيلي على اليمن وتحذّر من العواقب
الأسد وبوتين يتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وروسيا الاتحادية
لليوم الـ 289 تواصل حرب الإبادة الجماعية على غزة
سريع: عملية نوعية للقوة الصاروخية اليمنية.. إصابة أهداف مهمّة في “أم الرشراش”
سماء “تل أبيب” مكشوفة أمام طائرات اليمن ودبابات العدو أمام حزب الله
اليمن: ردنا سيكون مؤلماً على العدوان الصهيوني.. وتحذيرات من توسع المواجهة
عدوان صهيوني على ميناء الحديدة اليمني بسلسلة غارات بطائرات أف 35
لبنان.. المقاومة تدخل مغتصبات جديدة الى جدول النيران
سورية تدين قرار الكنيست الإسرائيلي رفض إقامة دولة فلسطينية
روسيا: إسقاط 27 مسيرة أوكرانية
الاستهداف اليمني لتل أبيب.. رسائل ومضامين بالجملة
لافروف: سورية شريك مهم وموثوق على الساحة العالمية