813 125

 

كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

أنطونوف: الولايات المتحدة حولت أوكرانيا إلى ساحة اختبار لبرامجها العسكرية البيولوجية

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن الأخيرة قامت متعمدة بتدمير وتقويض اتفاقيات الحد من التسلح، وحولت أوكرانيا إلى ساحة اختبار غير قانوني للبرامج العسكرية البيولوجية الخاصة بها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن أنطونوف قوله للصحفيين رداً على سؤال حول تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية حول امتثال الدول للاتفاقيات في مجال الحد من التسلح ونزع السلاح وعدم الانتشار: “إن الولايات المتحدة ليست محرجة على الإطلاق من أنها هي التي دمرت بشكل كامل تقريباً اتفاقيات الحد من التسلح ونزع السلاح وعدم الانتشار التي تم إعدادها على مدى عقود”.

وأضاف أنطونوف: “لقد كانت ركائز هذه الاتفاقيات هي معاهدة الحد من الصواريخ الباليستية ومعاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى والسماء المفتوحة”، لافتاً بهذا الخصوص إلى الانتهاكات المستمرة لمعاهدة حظر الانتشار النووي من خلال تخزين الأسلحة النووية التكتيكية الأمريكية في أوروبا”.

وأشار السفير الروسي إلى أن وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون حولت أوكرانيا بالكامل إلى ساحة اختبار للتنفيذ غير القانوني للبرامج العسكرية البيولوجية، كما يتصاعد مناخ عدم القدرة على التنبؤ في شأن منطقة آسيا والمحيط الهادئ في ضوء خطط الجيش الأمريكي المعلنة لزعزعة الاستقرار بنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى هناك قبل نهاية عام 2024، كما يمتد التأثير المدمر للولايات المتحدة إلى الفضاء الخارجي.

وأكد أنطونوف أن الاستراتيجيين في الولايات المتحدة يحاولون اتهام روسيا بامتلاك النية لوضع أسلحة نووية في الفضاء من أجل تبرير خططهم العسكرية في المدار.

ووفقاً لأنطونوف من سنة إلى أخرى تنصب واشنطن نفسها كوصي لا تشوبه شائبة على نص وروح جميع الاتفاقيات الرئيسية بشأن الحد من التسلح ونزع السلاح وعدم الانتشار، وهي لا تتوانى عن إعطاء درجات إرشادية للآخرين، وخاصة لأولئك الذين تجرؤوا على الدفاع بقوة عن مصالحهم السيادية في مجال الأمن القومي.

وكانت الخارجية الأمريكية قدمت في وقت سابق تقريراً إلى الكونغرس حول امتثال الدول للاتفاقيات في مجال الحد من التسلح تزعم فيها أن الولايات المتحدة في عام 2023 أوفت بالتزاماتها بموجب معاهدة نيو ستارت إلا أنها اعتبرت أنها اتخذت تدابير مضادة في آذار وحزيران 2023 رداً على ما زعمت أنه انتهاك روسيا الاتحادية لالتزاماتها بموجب معاهدة نيو ستارت.

اتصال إسرائيلي بفندق لبناني.. والموظف يرد: “روحوا على جهنم”
لبنان.. المقاومة تقصف افيفيم وموقع الصدح وتزف شهيدين على طريق القدس
تزايد الضغوط على جامعات وشركات عالمية لإنهاء علاقاتها مع “إسرائيل”
فلسطين.. المقاومة توقع عدداً من قوات الاحتلال قتلى ومصابين شمال القطاع
وفد سورية برئاسة عرنوس في طهران للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه
الخامنئي: إيران فقدت باستشهاد رئيسي شخصية بارزة ومسؤولاً مخلصاً
الخارجية الروسية: العلاقات بين موسكو وباريس تمر بأزمة عميقة
بعد النرويج.. إيرلندا وإسبانيا تعلنان اعترافهما بدولة فلسطين
الإمام الخامنئي يؤم صلاة الجنازة على الشهداء رئيسي ورفاقه في جامعة طهران
النرويج تعترف بدولة فلسطين.. والرئاسة الفلسطينية ترحّب
القوات المسلحة الإيرانية: المسيّرات وفرق الإنقاذ الإيرانية هي التي حددت موقع تحطم مروحية الشهيد رئيسي ورفاقه
لبنان.. عمليات متواصلة للمقاومة عند الحدود مع فلسطين
الازدواجية الأوروبية تعالج مسألة سورية بغياب سوريا
قطر تحذر: محادثات وقف إطلاق النار في غزة على وشك الوصول إلى طريق مسدود
العراق.. المقاومة تستهدف قاعدة للطيران المسير الإسرائيلي في الجولان المحتل