كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

ضربة صباحية مؤلمة للعدو

أحمد رفعت يوسف- فينكس

وجهت المقاومة اللبنانية ضربة قاسية للكيان الصهيوني صباح أمس، من خلال تدميرها مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري في عرب عرامشة.
وصفت الضربة بأنها الأقوى منذ بداية الاشتباك مع عملية طوفان الأقصى.
النتيجة الاولية التي عرفت 11 اصابات بينهم 2 بحالة الخطر والمرجح أن العدد أكبر بكثير، وشوهد طيران الهلكوبتر يتدخل للانقاذ. واعترف اعلام الكيان أن أضراراً كبيرة لحقت بمروحية تابعة للجيش الإسرائيلي أثناء قيامها بإنقاذ الجرحى.
كما يتحدث هذا الإعلام عن العملية بأنها إحدى الحوادث الأخطر منذ بدء الحرب.
والخطر في العملية بحسب اعلام العدوان المقاومة قصفت الموقع أكثر من مرة منها بصاروخين ثقيلين من نوع "بركان" وبطائرة مسيرة.
وفي تفاصيل عن الموقع المستهدف فهو يضم منظومة "آرو-3" وتتكون من مجموعة من الأنظمة الاعتراضية وأخرى فرعية معيارية، مصممة لتوفير دفاع متعدد المستويات عالي الفعالية ضد تهديد الصواريخ البالستية التي قد يتعرض لها الكيان الصهيوني.
وتعدّ المنظومة الطراز الأعلى من منظومات الدفاع الصاروخي الإسرائيلي، الممتدة من القبة الحديدية التي تعترض الصواريخ قصيرة المدى.
وتقدر تكلفة هذه المنظومة بـ 2.2 مليار دولار وسعر الصاروخ الواحد حوالي ثلاثة ملايين دولار.
وما اثار غضب العدوان أجهزة الاستطلاع لم تكتشف العملية وتم القصف بدون تشغيل الإنذار بوقوع هجوم.
ويلاحظ ان المقاومة تركز بشكل خاص على أجهزة الرصد والاستطلاع ومنظومة الدفاع الجوي التي تتصدى للطيران المسير والصواريخ.
العدو الصهيوني يقول بأنه يجب الرد بقسوة...
ولننتظر ونر.. 
*******
المحلل السياسي الإسرائيلي رونين بيرغمان المقرب من مصار القرار العسكري والاستخباراتي ينقل اليوم في صحيفة يديعوت احرونوت عن مصدر مطلع على المناقشات التي جرت داخل مجلس الحرب الإسرائيلي (الكابينيت) بشأن إيران قوله.. لو تم بث المناقشات مباشرة على موقع يوتيوب لكان أربعة ملايين إسرائيلي تجمعوا في مطار بن غوريون وهم يحاولون الهرب من إسرائيل.