كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

بيسان جمول موهبة صاعدة في كرة المضرب

نجحت لاعبة كرة المضرب بيسان جمول بفرض نفسها كإحدى المواهب الصاعدة في ميدان اللعبة، وذلك بعد مستويات جيدة قدمتها ونتائج حققتها على مدار الفترة الماضية.

بيسان التي لم تتجاوز الـ13 عاماً روت خلال حديثها لـ سانا كيف بدأت بممارسة اللعبة بعمر خمس سنوات متأثرة بشقيقتيها، حيث أحبت كرة المضرب تحت إشراف المدرب وسيم زينية وصقلت موهبتها، وتم تأهيلها للمشاركة بالبطولات.

مراكز متقدمة ظفرت بها بيسان بالبطولات سواء على مستوى محافظة السويداء أو الجمهورية أو مع المنتخب، عبر حصولها على المركز الثالث في بطولتي غرب آسيا في لبنان عام 2022، وإيران عام 2023، إضافة لترشيحها كما أوضحت للمشاركة في بطولة آسيا بماليزيا خلال الأيام القادمة بعد فوزها بتجارب اتقاء المنتخب، حيث أنهت حالياً الاستعدادات اللازمة لها.

وتجد بيسان أن كرة المضرب عززت من ثقتها بنفسها من خلال التعرف على الأصدقاء، واستطاعت كطالبة أن تنظم وقتها بين الدراسة والملعب.

وتواصل بيسان كما ذكرت تدريباتها بشكل يومي في ملاعب التنس بمدينة المزرعة الرياضية بالمحافظة، ولديها طموحات للارتقاء بمستواها نحو الأفضل والمشاركة بأكثر من بطولة خارجية وعالمية للحصول على ترتيب عالمي.

وحسب والدة بيسان، فإنها تحرص على تنمية موهبة ابنتها وترافقها منذ سنوات طفولتها بجميع تدريباتها، وكذلك بطولاتها وخاصة المحلية منها تماشياً مع تلقيها الدعم من قبل والدها.

ووفقاً للمدرب زينية فإن تميز بيسان هو نتيجة عمل لعدة سنوات بحيث بدأ بتدريبها قبل نحو ثلاث سنوات، ونجح معها بتحقيق مراكز متقدمة في بطولات الجمهورية وتمثيل منتخب سورية لأكثر من مرة، كما عمل بالفترة الأخيرة على تطوير الحالة البدنية لديها مما انعكس إيجاباً على أدائها، مبيناً أنها تعشق اللعبة وتحظى بدعم واضح من أسرتها ولديها إصرار على التفوق الدائم عبر الالتزام شبه اليومي بالتدريبات مع وجود تطور ملحوظ بمستواها سيثمر مزيداً من النتائج خلال الفترة القادمة.

سانا 
مانشستر سيتي يقدم هدية ثمينة لغوارديولا
اتحاد الكاراتيه يقيم دورة مركزية بدرجة (بي)
الشرطة تقتحم الملعب للقبض على لاعبين في الدوري الانجليزي.. و السبب
تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية بعد تحذير الفيفا
فريق سعودي يستعد للتفاوض مع صانع ألعاب مانشستر سيتي
فريق حمص يتوج بكأس الجمهورية بكرة القدم للسيدات
اختتام بطولة الجمهورية للترياثلون بمشاركة 63 لاعباً ولاعبة
لصالج ميسي.. راموس نسي تاريخه مع رونالدو
بيسان جمول موهبة صاعدة في كرة المضرب
غداً ستنطلق بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال
تصريحات مستفزة.. البليهي يعلق على المشاجرة مع حمد الله
ساويرس يعلق على تصريحات تناولت محمد صلاح
3 فضيات وبرونزية لجمباز السويداء في بطولة الجمهورية للنخبة
خسارة مفاجئة لأتلتيكو مدريد أمام قادش
الدور الإسباني.. ريال مدريد يتعادل مع فالنسيا