كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

استعداد تام لمديرية صحة حمص لتقديم الخدمات خلال عطلة العيد

حمص- علاء الحموي- فينكس

كيف استعدت مديرية صحة حمص لتقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين خلال عطلة عيد الفطر؟ وما هي الخدمات المتوفرة خلال عطلة العيد؟ وهل هناك إجراءات إضافية في المشافي من حيث المستلزمات الطبية والإسعافية والمخبرية والأدوية اللازمة؟ وكيف سيتم متابعة ومراقبة الأداء خلال العطلة، لضمان تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين بالشكل الأمثل؟
هذه القضايا كانت محور اللقاء الذي أجريناه مع الدكتور مسلم الأتاسي مدير صحة حمص، إذ بدأ حديثه لـ(فينكس) أنه تم رفع درجة الإستعداد في جميع المستشفيات في حمص استعداداً لعيد الفطر عبر متابعة مستمرة على مدار اليوم، للتأكد من توافر أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية في كافة المستشفيات، كما تم تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان انتظام تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمرضى على الوجه الأكمل.
فعن استعدادات مديرية صحة حمص والإجراءات التي اتخذتها لفترة عطلة عيد الفطر، فيما يتعلق باستعداد المشافي والمراكز الصحية أثناء عطلة عيد الفطر السعيد، نحن دائما على استعداد كامل وجهوزية تامة لأي حالة إسعافية خلال العطلة أو خارج أوقات العطلة على اعتبار أننا قطاع صحي وخدمي، نقدم كافة الخدمات الطبية والصحية اللازمة بشكل كامل للأخوة المواطنين على مدار 24 ساعة، ونحن مستعدون لاستقبال أي حالة إسعافية خلال عطلة العيد وفي أي وقت.
وأضاف الدكتور مسلم فيما يتعلق بالإجراءات الإضافية في المشافي من حيث المستلزمات الطبية الإسعافية والمخبرية اللازمة، فقد عقدنا اجتماعاً موسعاً ضم كافة الإداريين ورؤساء المشافي ضمن المشافي لتزويد مشافيهم بكافة المستلزمات والأدوية، واستنفار كافة الكوادر الطبية والتمريضية والفنية خلال عطلة عيد الفطر لخدمة الأخوة المواطنين.
وبالنسبة لآلية ومتابعة ومراقبة الأداء خلال العطلة، وذلك لضمان تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين بالشكل الأمثل تم خلال الإجتماع إعطاء توجيهات صارمة لرؤوساء المشافي لإجراء جولات دورية صباحية ومسائية لتفقد جهوزية المشافي ورضى المرضى عن الخدمة وتفقد توفر كافة  الأدوية الضرورية، بالاضافة لجولات سنقوم بها كإدارة عامة لتفقد جهوزية المشافي خلال عطلة العيد.
وفيما يخص جهوزية واستعداد المشافي في عطلة العيد، أكد الأتاسي أن كافة المشافي جاهزة بأقسامها المختلفة من غرف عمليات وعناية مشددة وإسعاف، والكوادر العاملة فيها، ومن ناحية الأطباء الأخصائيين والمقيمين والكوادر الفنية والتمريضية فهي أيضاً على جهوزية عالية وتامة لاستقبال كافة الحالات وفي أي وقت.
ويوجد جدول مناوبة للأطباء الأخصائيين يتم تفقده باستمرار ومنظومة الإسعاف السريع على الرقم 110، كما أن كافة خدمات الصحة مجانية.
وفيما يخص المستلزمات الطبية والإسعافية المخبرية والأدوية في المشافي، قال مدير الصحة: "تم تزويدنا مؤخرا من مستودعات وزارة الصحة بكافة المواد الضرورية ووضعها في المشافي لخدمة المرضى، ولاينقص أي شئ للمريض إلا في حالة نادرة جدا عند طلب دواء غير متوفر في وزارة الصحة ككل وليس فقط في محافظة حمص". 
خط معفى من التقنين الكهربائي لعقاري السويداء يضمن بقاء الصرافات بالخدمة
الخدمات الفنية تبدأ أعمال صيانة زفتية للطرقات في بيت جن- مزرعة بيت جن- حرفة والمقروصة
السورية للاتصالات: توقف مؤقت لخدمات الاتصالات في مركز الجلاء للصيانة غداً
عرنوس يفتتح مشروع نفق المواساة
بهدف ربط التعليم المهني بحاجات سوق العمل.. اجتماع موسع في وزارة التعليم العالي
ورشة عمل تفاعلية في حمص حول الإبداع و الإبتكار المسؤول
د. الجفا يزور السفارة السورية في بكين ويلتقى السفير خدام
حمص.. القبض على شخصين يتلاعبان بأجهزة التتبع (GPS)
لهذا السبب أوقفت مؤقتاً وزارة الإعلام عمل شركة آفاق للخدمات الإعلامية
الانتهاء من تجهيز بئر الركنية رقم (٤) في جيرود ووضعه في الخدمة..
ضبط أكثر من 8000 فعالية ضمن حملة نوعية لضبط الفعاليات الوهمية المستجرِّة للغاز الصناعي
مرتيني يعلن إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية لزيارة سورية
المالية: لا تعديل على الرسوم الجمركية لأجهزة الجوال
اختتام المؤتمرات السنوية لاتحادات عمال المحافظات بمؤتمر اتحاد عمال دمشق وريفها
طرطوس.. القبض على 3 أشخاص ومصادرة قنابل حربية كانت بحوزة أحدهم