كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

استعداد تام لمديرية صحة حمص لتقديم الخدمات خلال عطلة العيد

حمص- علاء الحموي- فينكس

كيف استعدت مديرية صحة حمص لتقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين خلال عطلة عيد الفطر؟ وما هي الخدمات المتوفرة خلال عطلة العيد؟ وهل هناك إجراءات إضافية في المشافي من حيث المستلزمات الطبية والإسعافية والمخبرية والأدوية اللازمة؟ وكيف سيتم متابعة ومراقبة الأداء خلال العطلة، لضمان تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين بالشكل الأمثل؟
هذه القضايا كانت محور اللقاء الذي أجريناه مع الدكتور مسلم الأتاسي مدير صحة حمص، إذ بدأ حديثه لـ(فينكس) أنه تم رفع درجة الإستعداد في جميع المستشفيات في حمص استعداداً لعيد الفطر عبر متابعة مستمرة على مدار اليوم، للتأكد من توافر أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية في كافة المستشفيات، كما تم تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان انتظام تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمرضى على الوجه الأكمل.
فعن استعدادات مديرية صحة حمص والإجراءات التي اتخذتها لفترة عطلة عيد الفطر، فيما يتعلق باستعداد المشافي والمراكز الصحية أثناء عطلة عيد الفطر السعيد، نحن دائما على استعداد كامل وجهوزية تامة لأي حالة إسعافية خلال العطلة أو خارج أوقات العطلة على اعتبار أننا قطاع صحي وخدمي، نقدم كافة الخدمات الطبية والصحية اللازمة بشكل كامل للأخوة المواطنين على مدار 24 ساعة، ونحن مستعدون لاستقبال أي حالة إسعافية خلال عطلة العيد وفي أي وقت.
وأضاف الدكتور مسلم فيما يتعلق بالإجراءات الإضافية في المشافي من حيث المستلزمات الطبية الإسعافية والمخبرية اللازمة، فقد عقدنا اجتماعاً موسعاً ضم كافة الإداريين ورؤساء المشافي ضمن المشافي لتزويد مشافيهم بكافة المستلزمات والأدوية، واستنفار كافة الكوادر الطبية والتمريضية والفنية خلال عطلة عيد الفطر لخدمة الأخوة المواطنين.
وبالنسبة لآلية ومتابعة ومراقبة الأداء خلال العطلة، وذلك لضمان تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين بالشكل الأمثل تم خلال الإجتماع إعطاء توجيهات صارمة لرؤوساء المشافي لإجراء جولات دورية صباحية ومسائية لتفقد جهوزية المشافي ورضى المرضى عن الخدمة وتفقد توفر كافة  الأدوية الضرورية، بالاضافة لجولات سنقوم بها كإدارة عامة لتفقد جهوزية المشافي خلال عطلة العيد.
وفيما يخص جهوزية واستعداد المشافي في عطلة العيد، أكد الأتاسي أن كافة المشافي جاهزة بأقسامها المختلفة من غرف عمليات وعناية مشددة وإسعاف، والكوادر العاملة فيها، ومن ناحية الأطباء الأخصائيين والمقيمين والكوادر الفنية والتمريضية فهي أيضاً على جهوزية عالية وتامة لاستقبال كافة الحالات وفي أي وقت.
ويوجد جدول مناوبة للأطباء الأخصائيين يتم تفقده باستمرار ومنظومة الإسعاف السريع على الرقم 110، كما أن كافة خدمات الصحة مجانية.
وفيما يخص المستلزمات الطبية والإسعافية المخبرية والأدوية في المشافي، قال مدير الصحة: "تم تزويدنا مؤخرا من مستودعات وزارة الصحة بكافة المواد الضرورية ووضعها في المشافي لخدمة المرضى، ولاينقص أي شئ للمريض إلا في حالة نادرة جدا عند طلب دواء غير متوفر في وزارة الصحة ككل وليس فقط في محافظة حمص". 
طرطوس.. استكمال التحضيرات لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بكافة فروعها
قضايا عديدة طرحها أعضاء مجلس محافظة طرطوس في بداية دورتهم الثالثة لهذا العام
الإسكان تدعو أصحاب المساكن المتعاقدين معها إلى دفع مستحقاتهم وتسليم دفاترهم
محافظ ريف دمشق يلتقي وفداً من الفعاليات الدينية والأهلية من مدينة جرمانا
وزير السياحة يتفقد عدد من المشاريع السياحية في اللاذقية وطرطوس
بمتابعة من الحامد شق طرق زراعية في عدة مناطق بريف طرطوس
المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين وتطابق الشعار.. مع وقائع الحوار
السويداء.. تنظيم 11 ضبطاً وإغلاق محطة وقود ومحل تجاري لمخالفات مرتكبة
غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
زيارة لسيدات النادي الدبلوماسي لسوق المهن في حاضنة دمر التراثية
عشرات المنح التعليمية المجانية من جامعة نوفي ساد الصربية لأبناء الشهداء في سورية
السورية للاتصالات: تأثر جودة الإنترنت والاتصالات بشكل طفيف جراء قطع أحد الكوابل الضوئية
السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها باللاذقية
خزّيم يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الملاحة البحرية السورية
كهرباء ريف دمشق تواصل أعمال تركيب وصيانة عدد من مراكز التحويل وزيادة استطاعة المحولات