كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

بماذا أوصى المؤتمر العلمي الدولي لجامعة البعث حول دور كليات التربية؟

فينكس- حمص- علاء الحموي

بمشاركة باحثين من مصر والعراق والأردن وتحت شعار (الشباب فرص وإمكانيات وطاقات إيجابية) أقامت جامعة البعث مؤتمراً علمياً دولياً بعنوان دور كليات التربية في الريادة المجتمعية، وذلك بهدف الاستمرار في ترسيخ مفهوم التربية الريادية لتنمية مهارات الإبداع والابتكار لدى الشباب الجامعي وإتاحة فرصهم في التميز، وتحقيق الأحلام والطموحات والمساهمة في بناء المجتمع وحل مشاكله.
وفي حوار خاص لـ(فينكس) مع الدكتور فايز يزبك عميد كلية التربية بيّن أن الهدف من المؤتمر هو نشر ثقافة الريادة المجتمعية من خلال تعزيز قدرات الشباب، و أيضاً تعزيز ثقافة الشراكة والريادة المجتمعية منلا يتوفر وصف. خلال البحث والتطوير في مجالات التعليم والشراكة المجتمعية والتكنولوجيا في التعليم، و إلى تعزيز اهتمام كلية التربية بتطوير مهارات الطلاب في مجالات القيادة والابتكار وتعزيز العلاقات بين الجامعة والمجتمع، لأن كلية التربية تعتبر الرائدة في مجال الريادة المجتمعية، حيث يعتمد على خريجي الكلية في إعداد جيل من الأطفال الملهمين والقادرين على حل المشكلات والعمل الجماعي وتحقيق النجاح في مختلف المجالات.
وأضاف يزبك أنه يجب تزويد التعليم في سورية بالبنية التحتية التكنولوجية لتمكين الطلاب من مواكبة احتياجات سوق العمل. مؤكداً على ضرورة تطوير المناهج الدراسية بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم العالي لتنسجم مع التعليم الريادي والتحول الرقمي.
كما تم تسليط الضوء على بعض المبادرات الجديدة في المؤتمر، من بينها استخدام وافتتاح المدارس الخضراء وزيادة الحصص العملية في الكليات، وزيادة عدد الملتحقين بالتعليم المهني، وإقامة ورش دورية فعلية مشتركة تشارك فيها كليات التربية بشكل دوري، إضافة إلى إعادة تفعيل المعسكرات الإنتاجية لتطوير مهارات الطلاب، وتعزيز ربطها بالمناهج الدراسية وبذلك  تساهم كلية التربية في تنمية مهارات الإبداع والابتكار لدى الشباب الجامعي وتعزز دورهم في تحقيق النجاح والتميز في سوق العمل وفي المجتمع بشكل عام.
وضع بئر صدد 7 الغازية بالإنتاج بعد انتهاء عمليات إصلاحه
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً
التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي
وزارة النفط: 25 الجاري موعد بدء التسجيل على مازوت التدفئة
السورية للطيران: رحلة ثالثة إلى القاهرة أسبوعياً ورحلة منتظمة كل يوم جمعة إلى القامشلي
وزير التربية وبحضور محافظ ريف دمشق يفتتح ثانوية التل للبنين بعد ترميمها
اللاذقية.. السيطرة على 95 بالمئة من حريق الأراضي الحراجية بالريف الشمالي
حل النزاعات مهمة أصحاب الضمائر
حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 79 لاستقلال إندونيسيا
المصري يشارك في حفل الاستقبال الذي أقيم بمناسبة الذكرى 79 لعيد استقلال إندونيسيا
غرفة تجارة ريف دمشق تشارك بحفل إعلان افتتاح السفارة السعودية بدمشق
ريف دمشق.. اجتماع بين قدور وخليل ومعالجة واقع المشتقات النفطية في المحافظة
شاهين يزور غرفة تجارة حلب
د. رقية في محاضرة: الزلزال ظاهره حزن وأسى وباطنه عظة ورحمة
مصياف.. عودة خدمات الاتصالات والإنترنت لجميع المراكز الهاتفية