كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

اتحاد الجمعيات التعاونية للنقل بريف دمشق يعقد مؤتمره السنوي

ريف دمشق- فينكس:

بحضور محافظ ريف دمشق المحامي صفوان ابو سعدى وامين فرع الحزب المهندس رضوان مصطفى انعقد اليوم 24 تموز 2023 المؤتمر الرابع والثلاثين لاتحاد الجمعيات التعاونية للنقل بريف دمشق تحت شعار "اتحاد الجمعيات التعاونية للنقل دعامة اساسية في مرحلة اعادة الاعمار".
وقد أدار والحوار المحامي عادل حسن ٠رئيس الاتحاد التعاوني للنقل بدمشق وريف دمشق.
تم خلال المؤتمر طرح العديد من المواضيع التي تخص جوهر عمل قطاع النقل العام في محافظة ريف دمشق والعقبات التي تحد من تطوره بالإضافة الى تقديم مقترحات لدراستها لدى الجهات ذات العلاقة.
السيد المحافظ أكد في كلمته على أهمية المؤتمر ودوره في طرح الهواجس وملامسة الواقع الحقيقي لمرفق النقل بكل تفاصيله، ونوه ابو سعدى بالجهود المبذولة لمعالجة حالات الخلل والاهمال والهدر من خلال خطوات عديدة تم اتخاذها من بينها تفعيل نظام التتبع للآليات gbs وتوفير في ريف دمشق لوحدها حوالي مليون ومئتي الف ليتر مازوت شهريا، وتطرق السيد المحافظ الى موضوع الترانزيت ونقل البضائع الى استمرار عمل اللجنة المشكلة من وزارات المالية والاقتصاد والنقل حول تحديد نسبة الترانزيت منوهاً بأهمية ذلك على صعيد تنشيط حركة نقل البضائع وتشغيل واستثمار اسطول النقل الوطني بالشكل الأمثل، واشار أبو سعدى الى العمل لمعالجة بعض المعوقات في معبر نصيب بالتعاون مع الوزارات المعنية وغرف التجارة والجهات ذات العلاقة، وطلب المحافظ معاينة وحدات التبريد المتنقلة ونظام المحركات الثابتة ومراقبتها وتفعيل المحطات المتنقلة بالاتفاق مع مكتب الدور والاتحاد لتذليل الصعوبات وتحسين مردودية واداء قطاع النقل بشكل عام.
مداخلات أعضاء المؤتمر تركزت حول قِدم الآليات وامكانية الشراء دون دون جمارك وتخصيص باصات نقل لخط قارة حمص دمشق فئات النقل من الاجازه الخاصه فئة (د ) وتعديل قانون السير ومعاناه البرادات مع الاجهزة الأمنية الأردنية وارتفاع الرسوم المفروضة على السيارات السورية في الاردن وموضوع الحواجز المنتشرة على الطرقات وتعبئة المازوت من دير الزور. كما تم طرح فكرة التدريب للحصول على اجازة كاملة للسيارات السياحية، وسرقة كميات من المازوت من خلال النقص في الكيل وضرورة تحديد حرارة التعبئة والترقيم بالرصاص عمليه ترصيص الحمولة، وطلب هيكلة نقل البضائع بين البلدان كمعاملة بالمثل.
وتم الرد من قبل المعنيين في هندسة المرور ومديرية النقل والمرور على المداخلات والتساؤلات المطروحة.
مدير النقل تحدث عن الربط الشبكي مع باقي المديريات وضرورة تفعيل عملية الدفع الالكتروني والربط الالكتروني مع المرور والمالية.
وفي ختام المؤتمر اكد الرفيق امين الفرع أن هذا القطاع يمثل العصب الحركي بالنسبة لقطاع النقل في ريف دمشق وباقي المحافظات السورية ومن خلاله تتم حركة الاستيراد والتصدير، منوها بالمداخلات الغنية التي تعبر عن واقع عمل هذا القطاع والتي تؤسس لمستقبل افضل بالرغم من صعوبة الواقع وتراجع الامكانيات في ظل الخصار الكبير المفروض على بلدنا.
وفي الختام تم تقديم درع الاتحاد للسيد المحافظ والرفيق امين الفرع ٠وتم إرسال برقية عهد وفاء وولاء باسم أعضاء المؤتمر إلى السيد الرئيس بشار الأسد
حضر المؤتمر عضو قيادة فرع الحزب الرفيقة ثريا مسلماني و عضو المكتب التنفيذي المختص الاستاذ اياد النادر رئيس فرع المرور بريف دمشق وممثل عن وزارة النقل ومدير النقل في ريف دمشق ومدير هندسة المرور وجميع المعنيين بالشأن.
وضع بئر صدد 7 الغازية بالإنتاج بعد انتهاء عمليات إصلاحه
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً
التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي
وزارة النفط: 25 الجاري موعد بدء التسجيل على مازوت التدفئة
السورية للطيران: رحلة ثالثة إلى القاهرة أسبوعياً ورحلة منتظمة كل يوم جمعة إلى القامشلي
وزير التربية وبحضور محافظ ريف دمشق يفتتح ثانوية التل للبنين بعد ترميمها
اللاذقية.. السيطرة على 95 بالمئة من حريق الأراضي الحراجية بالريف الشمالي
حل النزاعات مهمة أصحاب الضمائر
حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 79 لاستقلال إندونيسيا
المصري يشارك في حفل الاستقبال الذي أقيم بمناسبة الذكرى 79 لعيد استقلال إندونيسيا
غرفة تجارة ريف دمشق تشارك بحفل إعلان افتتاح السفارة السعودية بدمشق
ريف دمشق.. اجتماع بين قدور وخليل ومعالجة واقع المشتقات النفطية في المحافظة
شاهين يزور غرفة تجارة حلب
د. رقية في محاضرة: الزلزال ظاهره حزن وأسى وباطنه عظة ورحمة
مصياف.. عودة خدمات الاتصالات والإنترنت لجميع المراكز الهاتفية