كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

طريقة العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

أصبحت العناية بالبشرة على الطريقة الكورية موضوعاً شائعاً في الاهتمام بالجمال حول العالم، حيث تتميز هذه الطريقة بالتركيز على الروتين اليومي المتكامل واستخدام منتجات طبيعية للحصول على بشرة صحية ومشرقة. 

وتتضمن الطريقة الكورية للعناية بالبشرة عدة خطوات رئيسية تعزز صحة الجلد وتعيد له إشراقته، حيثُ تم تصميم منتجات وأنظمة التجميل الكورية لتحقيق نتائج ملحوظة على المدى الطويل، ويتميز هذا النظام بالاتساق والتفاني للوصول إلى النتائج المرجوة ويمكن تشبيهه باتباع نظام غذائي صارم ونمط حياة صحي.

ويمكن أن يتضمن الاهتمام اليومي بالبشرة استخدام منتجات ملائمة لنوع البشرة، مثل الجل المنظف اللطيف ومرطبات خفيفة أو كريمات مغذية. كما ينبغي تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس بانتظام لحماية البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

ماهي العناية بالبشرة على الطريقة الكورية؟ 

تُعتبر العناية بالبشرة مثل الكوريين مفهوماً شاملاً يركز على الوقاية والحماية بدلاً من مجرد إزالة الضرر. يتميز هذا النهج بتطبيق روتين متكامل يهدف إلى الحفاظ على صحة البشرة وجمالها على المدى الطويل.

بدلاً من الاعتماد على منتجات لمعالجة المشاكل المستقبلية، يشمل الروتين الكوري للعناية بالبشرة استخدام المنتجات للحفاظ على صحة البشرة ومنع حدوث المشاكل. فهو يركز على تنظيف البشرة بعمق وترطيبها بشكل فعال، إضافة إلى تغذيتها بالمكونات الطبيعية وحمايتها من التلوث والعوامل البيئية الضارة.

ما هو الجلد الزجاجي؟

أحد أهم اتجاهات الاهتمام بالبشرة على الطريقة الكورية هو البشرة "الخالية من العيوب". يصف بعض خبراء التجميل البشرة الزجاجية بأنها تبدو وكأنها مصبوبة من الزجاج. ويتمتع الفنانون وعارضي الأزياء الكوريين ببشرة تبدو ناعمة تماماً، دون أي مسام أو عيوب مرئية. 

وبحسب موقع ويب ام بييدور مفهوم الجلد الزجاجي يدور بشكل أساسي حول بشرة خالية من العيوب من خلال العناية بالبشرة نفسها. إنها ليست تقنية مكياج. يمكنك وضع المكياج على بشرتك بمجرد الانتهاء من تحضير منتجات العناية بالبشرة، ولكن البشرة نفسها هي النجم الحقيقي لمقياس الجمال الكوري.

كيفية العناية بالبشرة على الطريقة الكورية؟

بشكل عام، تهدف خطوات الاهتمام بالبشرة على الطريقة الكورية إلى تحسين البشرة بلطف مع تحقيق نتائج دائمة. يبدأ كل روتين بالتنظيف المزدوج التقليدي، وهو الأساس الذي يسهم في إزالة الشوائب دون إزالة الزيوت الصحية الضرورية للبشرة.

ويعتمد الروتين التقليدي المكون من 10 خطوات وهو الأكثر استخداماً في العناية بالبشرة الكورية ما يلي:

  • منظف زيتي: منظف الزيت يعتبر جزءاً أساسياً من روتين العناية بالبشرة الكورية، حيث يزيل الزهم الزائد الذي هو عبارة عن مادة دهنية شمعية تنتج بواسطة الغدد الدهنية ويزيل المكياج بلطف دون أن يؤثر سلباً على زيوت البشرة الطبيعية المهمة.
  • منظف مائي: منظف الماء هو جزء أساسي من روتين الاهتمام بالبشرة الكورية، حيث يعتبر خطوة مهمة لإزالة الشوائب والأوساخ التي قد تتراكم على البشرة خلال اليوم.

 يتميز منظف الماء بقدرته على تنظيف البشرة بعمق دون أن يسبب جفافاً، حيث يحتوي عادة على مكونات لطيفة تحافظ على التوازن الطبيعي للبشرة. يستخدم منظف الماء عادةً بعد استخدام منظف الزيت لإزالة الزهم والمكياج الدهني، ما يمنح البشرة شعوراً بالانتعاش والنظافة.

  • مقشر: المقشر هو خطوة أساسية في روتين الاهتمام بالبشرة الكوري، حيث يلعب دوراً مهماً في إعادة تجديد البشرة وتحسين مظهرها العام.

 يعمل المقشر على إزالة خلايا الجلد الميتة التي قد تتراكم على سطح البشرة، ما يساعد في تحسين نسيجها وإبراز إشراقتها الطبيعية. كما يتميز المقشر بقدرته على تنقية المسام وتحسين امتصاص المنتجات العناية التالية، ما يعزز من فعالية روتين العناية بالبشرة بشكل عام.

  • التونر: يلعب التونر في روتين الاهتمام بالبشرة الكوري دوراً حيوياً في استعادة توازن درجة الحموضة بعد عملية التنظيف. 

بعد استخدام منظف البشرة، قد تفقد البشرة جزءاً من الأحماض الدهنية الطبيعية التي تحافظ على توازنها الطبيعي. يساعد التونر في استعادة هذا التوازن عبر تعزيز حموضة البشرة،مما يحسن من مرونتها ومظهرها العام. 

بالإضافة إلى ذلك، يعمل التونر على تنظيف الشوائب المتبقية التي قد تكون لا تزال على سطح البشرة، ما يعزز من نقاء البشرة ويسهم في تحضيرها لامتصاص المرطبات والمنتجات الأخرى في الخطوات التالية من روتين العناية بالبشرة.

  • الجوهر: في روتين الاهتمام بالبشرة على الطريقة الكورية يمثل الجوهر خطوة أساسية لتحقيق الترطيب والتغذية العميقة. 

يتميز هذا المنتج بتركيباته المخصصة التي تحتوي على مستخلصات نباتية غنية بالعناصر الغذائية والمرطبات. يهدف الجوهر إلى إعادة تعزيز توازن البشرة وترطيبها بعمق، ما يعزز من نعومتها ومرونتها.

 بالإضافة إلى ذلك، يعمل الجوهر على تحسين تجانس لون البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة، ما يمنح البشرة مظهراً صحياً ومشرقاً.

  • المصل: في روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية يعتبر المصل خطوة محورية لاستهداف مشاكل محددة مثل التجاعيد أو حب الشباب. يتميز المصل بتركيبته ذات التركيز العالي من المكونات الفعالة التي تعمل على تحسين حالة البشرة بشكل محدد وفعال. 

بالإضافة إلى ذلك، يعمل المصل على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد البشرة، ما يسهم في تحسين ملمس البشرة وإعطائها مظهراً أكثر إشراقاً وشباباً.

  • القناع الورقي: هو عنصر مهم في روتين العناية بالبشرة الكوري، حيث يُعد وسيلة فعالة لتعزيز ترطيب البشرة وتحسين مظهرها بشكل ملحوظ. 

يتكون القناع الورقي من ورق رقيق يحتوي على محلول مشبع بالمكونات الفعالة مثل المستخلصات النباتية والفيتامينات والمرطبات.

عند وضع القناع على الوجه، يساعد في توفير تأثير تغذية عميقة ورطوبة فورية للبشرة، ما يعزز من نعومتها ومرونتها. بفضل قدرته على تحفيز امتصاص البشرة للمكونات النشطة، يمكن أن يساعد القناع الورقي في تعزيز إشراقة البشرة وتوحيد لونها.

يُستخدم القناع الورقي عادة بعد استخدام المصل وقبل تطبيق كريم الترطيب، ويُترك على البشرة لمدة تتراوح عادةً بين 15 إلى 20 دقيقة للسماح للجلد بامتصاص المواد الفعالة بشكل كامل. 

بعد إزالته، يمكن للبشرة أن تبدو أكثر نضارة وترطيباً، ما يجعل القناع الورقي خياراً شائعاً لمن يسعون لتحسين جودة بشرتهم بشكل سريع وفعال.

  • كريم العين: هو جزء أساسي في روتين العناية بالبشرة الكوري، حيث يهدف إلى ترطيب وحماية منطقة العين الحساسة والرقيقة. يتميز كريم العين بتركيبته الخفيفة التي تصمم خصيصاً للتعامل مع مشاكل خاصة مثل الخطوط الدقيقة، والانتفاخ، والدوائر السوداء تحت العينين.

عند تطبيق كريم العين، يتم امتصاصه بسرعة في البشرة دون ترك أي بقايا دهنية أو ثقيلة، ما يجعله مثالياً للاستخدام اليومي، سواء في الصباح قبل وضع المكياج أو في المساء كجزء من روتين العناية بالبشرة قبل النوم.

ويحتوي كريم العين الكوري على مكونات مثل الببتيدات والمضادات الحيوية التي تساعد في تحسين مظهر الخطوط الدقيقة وتعزيز مرونة البشرة حول العينين. كما يضمّ أيضاً مركبات مهدئة ومرطبات تساعد في تقليل الانتفاخ وتفتيح منطقة العين.

للحصول على أفضل النتائج، يُنصح بتطبيق كمية صغيرة من كريم العين برفق بأطراف الأصابع على منطقة العين، مع التركيز على الجلد الدقيق تحت العينين وحول الزوايا الداخلية والخارجية للعين.

  • المرطب: هو خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة الكورية، حيث يلعب دوراً مهماً في تحسين ملمس البشرة وحفظ رطوبتها الطبيعية.

 يهدف المرطب إلى توفير حاجز حماية يحافظ على توازن الرطوبة في البشرة ويحميها من الجفاف والعوامل الخارجية الضارة.

تتوفر المرطبات الكورية بمختلف التركيبات، بما في ذلك الجيلاتينات والكريمات والزيوت، ويمكن اختيار المنتج المناسب بناءً على نوع البشرة واحتياجاتها الخاصة. 

عند اختيار المرطب، يفضل اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين، التي تساعد في تعزيز الرطوبة والترطيب العميق للبشرة دون أن تسبب الدهون الزائدة.  

وصفات كورية لتصفية البشرة 

إليك بعض الوصفات الكورية لتصفية البشرة التي تتميز بتركيزها على مكونات طبيعية مستوحاة من التراث الكوري القديم، والتي تجمع بين العلم الحديث والمعرفة التقليدية:

  • قناع الأرز والحليب:

لإعداد قناع الأرز والحليب، امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز مع ملعقة كبيرة من الحليب حتى تحصلي على عجينة.

ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة.

اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. هذا القناع يساعد في تقشير البشرة وتفتيحها.

  • ماسك السكر الكوري

 ماسك السكر الكوري يعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة وتقشيرها، حيثُ يعتمد على حبيبات السكر الصغيرة التي تعمل على تقشير الجلد بلطف، ما يساعد في إزالة الخلايا الميتة والشوائب من سطح البشرة. 

يتم مزج السكر مع مكونات مغذية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لتعزيز الترطيب وتغذية البشرة. 

  • مقشر العسل الكوري للبشرة

مقشر العسل الكوري هو علاج طبيعي مذهل يهدف إلى تحسين صحة البشرة ونضارتها. 

يجمع هذا الماسك المقشر بين فوائد العسل المعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والترطيب العميق، وبين مكونات طبيعية أخرى مثل الشوفان المطحون أو مسحوق القهوة، لتعزيز عملية التقشير وتنظيف البشرة بعمق.

ويُسهم هذا المقشر في إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة، ويعزز تجدد الخلايا، ما يجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقاً، ويمنحها مظهراً صحياً وجذاباً.

مواقع

اكتشاف "صلة حاسمة" بين مرض التوحد وعدوى شائعة
فوائد ومحاذير خل التوت للشعر والبشرة
ما هو تأخر المهارات الحركية عند الأطفال.. ومتى يُنصحُ بالتدخل الطبي؟
هل هناك علاقة بين مرض التوحد وبكتيريا الأمعاء؟.. دراسة تكشف صلة غير متوقعة!
فوائد واستخدامات متنوعة لزيت الزيتون في منزلكِ قد تجهليها
ما هي تقنية "مصاص الدماء" لتصحيح الجلد والعناية بالبشرة؟
نصائح لمنع ظهور بثور البشرة في الصيف
مواد غذائية لها مفعول الواقي الشمسي في حماية البشرة
طريقة العناية بالبشرة على الطريقة الكورية
خطواتكِ لتحقيق التوازن بين العمل و الحياة الشخصية
ما هو زيت الشفاه، وما الفرق بينه وبين المرطب العادي؟
أسباب احتراق الشعر في الصيف
عواقب استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال
مخاطر استعمال جهاز التكييف بشكل مستمر
استعمالات رمال البحر التجميلية التي لن تخطر على بالك