كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

مجلس الشعب: مخطط النظام التركي يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي

أكد مجلس الشعب أن مخطط النظام التركي لإنشاء ما يسميها “المنطقة الآمنة” هو إمعان في الاحتلال والعدوان السافر ويأتي في سياق التهجير القسري والتغيير الديمغرافي للمنطقة مشدداً على حق سورية باستخدام كل الطرق لمواجهة الاحتلال وأدواته من الإرهابيين المرتزقة.

وقال المجلس: “لا يزال رئيس النظام التركي يسير على نهجه في إطلاق العنان لتصريحاته التي تتحدى وتخالف القوانين والمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية فقد دأب مؤخراً على تكرار الحديث عن تحركات عسكرية لنظامه في الشمال السوري مستغلاً الوضع الدولي بزيادة إمعانه في احتلال أجزاء جديدة من الأراضي السورية”.

وأضاف المجلس “إن النظام التركي يهدف من وراء هذا الاحتلال إلى إحياء أوهام ما يسميه “المنطقة الآمنة” للقيام بعملية تهجير جديدة وإجلاء قسري للسكان في المنطقة وإحداث تغيير ديمغرافي فيها وخلق واقع جديد يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي”.

وتابع المجلس “لا يخفى على أحد السياسة التركية الخبيثة المعروفة باللعب على التناقضات والتجاذبات الدولية واستغلال الأوضاع الإنسانية لتحقيق أهداف ومكاسب دنيئة تخالف القوانين والمواثيق الدولية وتنتهك بشكل فاضح شرعية قرارات الأمم المتحدة وتتناقض معها”.

وأشار المجلس إلى أن واقع الاحداث والاوضاع المكانية والإقليمية والدولية تؤكد عدم شرعية حدوث هذا التدخل العسكري الاحتلالي على الأراضي السورية وهناك إجماع دولي حول ذلك بعدم السماح بأي تصعيد على الأرض السورية وأن رفض الأسرة الدولية السابق لما يسمى “المنطقة الآمنة” لا يزال قائماً.

وشدد المجلس على سيادة الدولة السورية واستقلالية قرارها ووحدة وسلامة أراضيها وشعبها وحقها في استخدام كل الطرائق المشروعة السياسية والعسكرية للدفاع عن نفسها وشعبها في مواجهة الاحتلال الامريكي والتركي والإسرائيلي والتنظيمات الإرهابية التابعة لهم.

وأدان المجلس في بيانه ما ينادي به النظام التركي لإنشاء ما يسمى “المنطقة الآمنة” والذي يعد إمعاناً في الاحتلال والعدوان السافر وما يخطط له عبر ذلك من أساليب مكشوفة وقيامه بأعمال تهجير قسري جديدة للسكان وتغيير ديمغرافي للمنطقة بالاعتماد على التنظيمات المصنفة دولياً بالإرهابية والتي تعمل تحت إمرته.

واستنكر المجلس تلكؤ النظام التركي وتلاعبه وتهربه من تنفيذ التزاماته بالقرارات الصادرة عن اجتماعات أستانا وسوتشي.

وأدان المجلس بأشد العبارات قصف القرى في الشمال السوري من قبل جيش الاحتلال التركي وعصاباته المصنفة دولياً بالإرهابية وهو ما يؤدي إلى قتل المواطنين الآمنين والعزل وتدمير منازلهم وممتلكاتهم.

مجلس الوزراء يوافق على تحديد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة
اجتماع لمناقشة مواضيع تتعلق بالمسار الزمني لشغل مراكز عمل القيادات الإدارية وتقديم مقترحات جديدة حوله
مجلس الشعب يوافق على فقدان العضوية لأحد أعضائه
أعضاء مجلس الشعب: تأمين الخدمات والبنى التحتية لريف إدلب المحرر ‏والتشدد في حماية الغطاء النباتي
مجلس الوزراء يؤكد تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين ويوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعات الهندسية والكيميائية
استمرار إيقاف تصريف 100 دولار أمريكي أو ما يعادله من السوريين ومن في حكمهم عند الدخول من لبنان لمدة 10 أيام
مجلس الوزراء يؤكد أهمية مراجعة القرارات الخاصة بالبنية الإدارية والوظيفية
اتحاد الصحفيين ينعي الزميلة الإعلامية صفاء أحمد
خضر في زيارة لمكتبة الأسد الوطنية
مجلس الشعب يؤكد أهمية بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوانين
الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً
مجلس الشعب يؤكد ضرورة تفعيل التواصل مع المواطنين والعمل على تحسين المستوى المعيشي
مجلس الوزراء يحدد موعد بدء توزيع مازوت التدفئة
مجلس الوزراء يدين العدوان ويناقش عدداً من مشاريع الصكوك التشريعية
تكليف المهندس بلال مديراً عاماً للتجاري السوري