كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

برعاية وحضور محافظ ريف دمشق انطلاق بطولة الجمهورية لرماية الأطباق المروحية في نادي صيدنايا للرماية والفروسية والصيد

ريف دمشق- فينكس

برعاية وحضور محافظ ريف دمشق أحمد ابراهيم خليل انطلقت اليوم الجمعة 24 أيار 2024 بطولة الجمهورية لرماية الأطباق المروحية في نادي صيدنايا للرماية والفروسية والصيد.
بدأ حفل افتتاح البطولة بالوقوف دقيقة صمت حداد على أرواح الشهداء الابرار ومن ثم أنشد الحضور النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية، ثم ألقى رئيس مجلس مدينة صيدنايا د. عبد الله سعادة كلمة رحبها خلالها بالسيد المحافظ وشكره على زيارة مدينة صيدنايا وعلى رعايته للبطولة متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة.قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏الحائط الغربي‏‏ و‏نص‏‏
السيد المحافظ تمنى التوفيق للمشاركين في البطولة مشيراً الى أهمية الرياضة ودورها في تنمية القدرات الذهنية والجسدية للفرد لبناء مجتمع سليم متعافى منوهاً بمقولة القائد الخالد حافظ الأسد "اني أرى في الرياضة حياة...".
بعد ذلك بدأت المباراة بين عدد من المتسابقين الذين يمثلون محافظات السويداء ودمشق وريف دمشق، على أن تُختتم يوم غد بإعلان النتائج وتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

حضر افتتاح البطولة نائب رئيس المكتب التنفيذي جاسم المحمود وأعضاء المكتب التنفيذي غالب الزغبي وخلود كسر وصفوان ضاهر وأمين شعبة الحزب في التل ومدراء الكهرباء والشؤون الاجتماعية والعمل والموارد المائية والبيئة والتخطيط ورئيس الاتحاد الرياضي بريف دمشق وعدد من رؤساء المجالس المحلية وفعاليات دينية وشعبية.

هذا، و زار محافظ ريف دمشق صباح اليوم دير سيدة صيدنايا البطريركي في مستهل جولة له في بلدة صيدنايا وكان في استقباله رئيسة الدير الأم فيفرونيا نبهان ورئيس مجلس مدينة صيدنايا عبد الله سعادة ومدير ناحية صيدنايا.

واستمع المحافظ من الأم نبهان الى لمحة تاريخية حول الدير والمكانة الدينية والروحية التي يمثلها مبينة انه يعود الى 1600 سنة ولايزال يحافظ على طبيعته المعمارية ورونقه وجماليته بفضل أعمال الترميم والاهتمام من قبل القائمين على الدير طيلة الحقبات الماضية، واشارت نبهان الى وجود 30 راهبة حالياً في الدير يقمن بالواجبات الدينية المعتادة، اضافة الى مدرسة تقدم العلم والمعرفة وتتمتع بالسوية العالية والانضباط المشهود به.
السيد المحافظ أعرب عن سعادته بزيارة هذا الدير المقدس والمبارك الذي يعد منارة يهتدى اليها بما يمثله من قيم روحية وانسانية وحضارية على مدى الأجيال، وجال المحافظ في ارجاء الدير واطلع على الأيقونات والمخطوطات التاريخية واستمع من الراهبات على القصة التاريخيه لهذا الدير العظيم وأضاء شمعة في الشاغورة مع الدعاء للسيد الرئيس بشار الأسد وللوطن وبالشفاء العاجل قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏للسيدة الاولى اسماء الأسد.
يذكر أن دير سيدة صيدنايا يقع في أعلى قمم بلدة صيدنايا ويبعد عن دمشق مسافة 30 كم وقد تم إنجاز هذا الدير عام 547 وتواصلت فيها حياة الرهبنة منذ القرن الخامس الميلادي، ويأتيه الزوار من أنحاء العالم كما توجد فيه مكتبة تضم مئات الكتب والمخطوطات.
الحامد يستقبل رئيس الاتحاد الرياضي العام ويبحث معه سباق "دروب تشرين"
خليل يستقبل وفدا من الحجر الأسود.. ويحضر تكريم طلاب متفوقين
المحافظ خليل يستقبل وفداً من حي الأمين وآخر من غرفة سياحة ريف دمشق
حلب وبحضور ممثل الرئيس الأسد.. الاحتفال بمرور مئة عام على تأسيس جمعية العاديات
إصلاح عدة محطات مياه بريف دير الزور وإعادتها للخدمة بعد تخريبها من قسد
ريف دمشق.. افتتاح العيادات الشاملة في عدرا العمالية
خليل يستقبل وفودا من جديدة الخاص ومنشية خان الشيح
تعديل المخطط التنظيمي العام لمدينة دير الزور
وفاة شخص وإصابة اثنين جراء سقوط جسر مشاة فوق سيارة في منطقة السومرية
السويداء.. ضبط مخبزين وإغلاق محطة وقود
وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين بحادث سير على أوتستراد حمص – طرطوس
ريف حمص.. إخماد حريق في مستودع مواد نفطية
تنفيذي ريف دمشق يصادق على عدة مشاريع
الأب فادي زيادة: العمل الإنساني ليس له وقت
دمشق.. إخماد حريق بمستودع للأقمشة في حي الشيخ محي الدين