كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

الكاردينال "ماريو" سفير البابوية من السويداء: أغبط مطرانكم

السويداء- معين حمد العماطوري

زار الكاردينال "ماريو زيناري" سفير البابوية في سورية، مقر كنيسة يسوع الملك للآباء الكبوشيين بالسويداء، برفقة المطران الياس الدبعي مطران بصرى وحوران وجبل العرب للروم الكاثوليك، والأب طوني البطرس خوري مدينة شهبا، والأب "فادي الياس زيادة" الرّاهب الكبّوشي "رهبان مار فرنسيس"، ورئيس دَيرِ وكنيسةِ "يسوع المُلك للآباء الكبّوشيين"، حملت الزيارة مجموعة من الأهداف والمعطيات والتواصي، بعد اطلاعهم على العمل المنجز في المجالين الخدمي الإنساني والطبي.
أعرب سعادة الكاردينال "ماريو زيناري" سفير البابوية في سورية عن سعادته وفرحه بما رأى واطلع خلال زيارته للكنيسة ورأى الرعية كيف تتعامل بروح الفريق الواحد، والجامع بينهم المحبة والوفاق القيمي.
ونوه أن العمل الجماعي هو رسالة تسامح واتفاق، ومحبة ووفاق، وقد زار مناطق عديدة في سورية ولكن رأى جمال المنطقة وتوافق أهلها في السويداء ومطرانية حوران تتميز بمجموعة من المعطيات التي من شأنها زرع بذور السلام والإخاء والإيثار.السفير البابوي في السويداء 11 ايار 2023
جئت الى الكنيسة للاطلاع على العمل ومجرياته، ووجدت انه من مفيد جداً ان يتم تقديم المساعدة لراعي الكنيسة الاب فادي زيادة لأنه يعمل في رؤية مجتمعية أهلية من جهة وتنموية إنسانية من جهة ثانية، والأهم فقد انتزع منا الاعجاب بالعمل والقناعة التامة بتوسيع البناء ونقل المستلزمات الطبية والمطبخ الخيري الى أبنية حديثة، تتلاءم مع مستوى الخدمة المقدمة.
وقال الكادرينال إن العيادات التي شاهدتها ولمست انعكاس فعل والخدمة الطبية التي تقدمها لأفراد المجتمع هي تتلاءم وتنسجم مع تطلعاتنا الإنسانية إذ نحن نقوم بتقديم واشراف على ثلاثة مشافي وأربعة مستوصفات طبية في سورية من بينهم العيادات في كنيسة يسوع الملك بالسويداء، وخلال السنوات الخمس الأخيرة تم تقديم خدمة طبية لأكثر من 94 ألف مريض، ونحن مستمرون بالعل وسوف يكون للعيادات بالسويداء النصيب الاوفر بذلك.
لقد حمل الأب فادي زيادة رسالة الجميع الى قداسة البابا حينما صافحه، يقيناً ان الكنيسة قدمت ما استطاعت اليه سبيلا من مشروعين هامين هما العيادات الطبية والمعاينة وتقديم الدواء، والمطبخ الخيري الذي اوجد التفاعل الإنساني والأخلاقي بين الطبقات الاجتماعية والاطياف المتنوعة، وهي رسالة السيد المسيح عليه السلام حينما فتح ذراعيه للجميع.
وأكد الكاردينال إن عمل الكنيسة فاعل ومنفعل ومبشر لرسالة يسوع المسيح، والكنيسة من دون رعية يعني حجار، وبالتالي لابد من مشاريع وقد تحدثنا مع مطران حوران وجبل العرب لإعداد دراسات لمشاريع لاحقة لإنعاش المنطقة وخاصة في مجال الصناعة والزراعة ومناقشة إمكانيات تنفيذها وتطوير القائم منها، ولكن ما يشغلنا اليوم حقيقة هو اشادة بناء لمشاريع الاب فادي زيادة الخاصة بالعيادات والمطبخ الخيري.
وبين الأب "فادي الياس زيادة" الرّاهب الكبّوشي "رهبان مار فرنسيس"، ورئيس دَيرِ وكنيسةِ "يسوع المُلك للآباء الكبّوشيين" ان هذه الزيارة لسعادة السفير الكاردينال "ماريو زيناري" هي توثيق بركة واهتمام حضيت بها السويداء ورعية الكنيسة بحضور سيادة المطران الياس الدبعي مطران بصرى وحوران وجبل العرب للروم الكاثوليك، والأب طوني البطرس خوري مدينة شهبا، تأتي في اطار اليقين على أهمية إقامة العيادات الطبية والمطبخ الخيري وعمل فريق الكنيسة الذي برهن اخلاصه ووفاءه لرسالة السلام.
وأكد الأب فادي زيادة أنه ما تم من نجاح يعود الفضل فيه للرب أولاً، وللرهبنة التي منحتني الثقة والدعم المعنوي والتأييد لإنجاز يقيناً ان السويداء وأهلها يستحقون العناية والاهتمام بجواني إنسانية طبية واجتماعية.
الجدير بالذكر ان الكارينال والمطران وصحبهما قاما بجولة اطلاعية على الأبنية ومكان العيادات والمطبخ الخيري والمكان المراد إقامة البناء عليه إضافة للقاء الرعية مقدما لهم العناية والتبريكات اللازمة. 
بهدف ربط التعليم المهني بحاجات سوق العمل.. اجتماع موسع في وزارة التعليم العالي
ورشة عمل تفاعلية في حمص حول الإبداع و الإبتكار المسؤول
د. الجفا يزور السفارة السورية في بكين ويلتقى السفير خدام
حمص.. القبض على شخصين يتلاعبان بأجهزة التتبع (GPS)
لهذا السبب أوقفت مؤقتاً وزارة الإعلام عمل شركة آفاق للخدمات الإعلامية
الانتهاء من تجهيز بئر الركنية رقم (٤) في جيرود ووضعه في الخدمة..
ضبط أكثر من 8000 فعالية ضمن حملة نوعية لضبط الفعاليات الوهمية المستجرِّة للغاز الصناعي
مرتيني يعلن إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية لزيارة سورية
المالية: لا تعديل على الرسوم الجمركية لأجهزة الجوال
اختتام المؤتمرات السنوية لاتحادات عمال المحافظات بمؤتمر اتحاد عمال دمشق وريفها
طرطوس.. القبض على 3 أشخاص ومصادرة قنابل حربية كانت بحوزة أحدهم
جامعة دمشق: تأجيل امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا
الحسكة.. إعادة بئرين في وحدة مياه الدرباسية إلى الخدمة بعد توقفهما 3 أشهر
استعداد تام لمديرية صحة حمص لتقديم الخدمات خلال عطلة العيد
الداخلية تدعو المواطنين للامتناع عن إطلاق الأعيرة النارية في العيد