كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

غرفة تجارة ريف دمشق تستقبل السفير الباكستاني ووفدا من هيئة التطوير التجاري

استقبلت غرفة تجارة ريف دمشق صباح اليوم السفير الباكستاني في دمشق شاهد أختر يرافقه وفد من هيئة التطوير التجاري في باكستان.
وأشار السفير الباكستاني إلى الرغبة في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين والاستفادة من التطور الصناعي الموجود في الدولتين.
وبين السفير أن الوفد الباكستاني يضم 21 من رجال الأعمال بهدف تعزيز علاقات التعاون التجاري من كافة المجالات الاقتصادية وبحث ومناقشة إقامة تبادل تجاري مشتركة بين الجانبين في مختلف القطاعات (الدوائية- النسيجية- الغذائية _الطاقة البديلة _السيراميك _تكنو لوجيا).
وأكد وجود بعض المعوقات التي تعترض تنشيط التبادل التجاري بين البلدين ومنها صعوبة التحويل المالي بسبب العقوبات وتأشيرات الدخول مشيراً إلى وجود حلول لغالبية هذه المشاكل.
بدوره اكد رئيس اتحاد غرف التجارة السورية أبو الهدى اللحام أهمية استمرار التواصل بين تجار وصناعيي البلدين وأن تكون هنالك قاعدة معلومات تجارية لسهولة التواصل بين رجال أعمال البلدين.
نائب رئيس غرفة تجارة ريف دمشق سمير عموري رحب بزيارة الوفد الباكستاني لسورية واهتمامه بالتعاون مع سورية، مشيداً باهتمام السفير الباكستاني في دمشق بمتابعة تحسين العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأشار عموري إلى أن غرفة تجارة ريف دمشق هي الأكبر في سورية وتضم اكبر عدد من الشركات التجارية والصناعية، مبيناً وجود رغبة من الطرفين في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.
وتم خلال الاجتماع التعريف بالشركات الباكستانية المتواجدة ضمن الوفد واختصاصاتها وعقد عدد من اللقاءات بين ممثلي الشركات السورية والباكستانية وإمكانية التعاون بينهم في مجال التطوير العقاري وصناعة المفروشات والألبسة والنسيج والمواد الغذائية والصناعات الطبية والدوائية.

وقدم الصناعي سامر شولح خلال الاجتماع لمحة عن أهم الصناعات الغذائية في المحافظة والتي تعتمد على الزراعة السورية، كما تم استعراض فيلم عن تصنيع منتج قمر الدين.

لفتح حسابات للمواطنين.. التجاري يخصص فرقاً جوالة في القرى والنواحي التي لا توجد فيها فروع له
المصرف التجاري: الأرقام السرية للبطاقات المصرفية سترسل برسائل نصية
قلعه جي يجتمع بمعاونيه لشؤون التنمية الاقتصادية والتجارة الخارجية والمديرين المركزيين في الوزارة
تراجع أسعار الذهب والفضة
مشاركة غرفة صناعة دمشق وريفها في انتخابات غرفة تجارة دمشق
استقرار الذهب قرب مستويات قياسية
ارتفاع أسعار الذهب وانخفاض سعر النفط
عالمياً.. ارتفاع أسعار الذهب والنفط
ارتفاع أسعار النفط عالمياً
المالية تعلن موعد المزاد الخامس للاكتتاب على سندات خزينة بقيمة 150 مليار ليرة
الذهب يسجل سعراً قياسياً جديداً عالمياً
أسعار النفط ترتفع بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
الذهب يحافظ على مكاسبه بعد الخفض الكبير للفائدة الأمريكية
مجلس إدارة جديد للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة
عالمياً.. استقرار سعر الذهب وتراجع أسعار النفط