كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

تعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وسوريا محور لقاء المصري مع مسؤولين تونسيين

استعرض رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري مع الممثل التجاري التونسي هشام ناجي، والمكلف بالعلاقات الاقتصادية والثقافية والإعلام مجدي الظاهري سبل تعزيز التعاون بين سورية وتونس في مختلف المجالات الصناعية والتجارية.

ونقل الممثل التجاري التونسي استعداد الجانب التونسي ورغبته بالتعاون والتشبيك بين القطاع الخاص في كلا البلدين لتحقيق تعاون مربح للطرفين، مؤكداً أنه يسعى من خلال زيارته الأولى لسورية في تنشيط الحلقات التجارية والتعاون التجاري والصناعي بين البلدين من خلال معرفة التحديات وكيفية التغلب عليها بما يوفر منطلقاً لتعاون ثنائي في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية.
كما استعرض اللقاء فرص الاستثمار الصناعي المتاحة ونقاط القوة والضعف وما هي نقاط التلاقي والتطور بين البلدين وما هي الامكانيات سواء في الجانب الصناعي والتجاري أو الجانب الاستثماري، والتعرف على الفرص الاستثمارية والقطاعات الواعدة والتعديلات في قوانين الاستثمار في كلا البلدين، بالإضافة إلى عدة قضايا تتعلق بالمعاملات التجارية والمالية بين البلدين حيث تم طرح عدة أفكار وتسهيلات لازمة لمساعدة وتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين.
بدوره لفت غزوان المصري إلى أهمية تبادل الزيارات بين البلدين ولتكن أول هذه الزيارات حضور معرض الصادرات السورية "إكسبو سوريا" لعام 2024 الذي سيقام في شهر أيلول القادم بمدينة المعارض في دمشق حيث دعا المصري الجانب التونسي لحضور هذا الحدث الاقتصادي ما يساعد في الاطلاع على المنتجات السورية بمختلف القطاعات المشاركة واتاحة الفرصة أما رجال أعمال البلدين من فتح منافذ تصديرية فيما بينهم.
حضر اللقاء كل من لؤي نحلاوي نائب رئيس الغرفة، م. محمد أيمن مولوي أمين سر الغرفة، جورج داود خازن الغرفة، حسام عابدين، وليد حورية، أدهم طباع، نور الدين سمحا أعضاء مجلس إدارة الغرفة.
الحسكة.. كميات الأقماح المسوقة تتجاوز الـ 148 ألف طن
درعا: الانتهاء من جني محصول الفستق الحلبي
معاناة مزارعي الضفة.. بين منع الأسمدة ومصادرة الأراضي
ورشة عمل.. لضمان جودة الأداء في إدارة الموارد البشرية في غرفة صناعة دمشق وريفها
زراعتنا من الانتعاش إلى الانكماش.. ومديرو الزراعة يجتمعون في حماة
الزراعة تناقش سبل تأمين الاحتياجات من الأسمدة للموسم القادم
السويداء.. بدء موسم قطاف العنب
غرفة صناعة دمشق وريفها تناقش التحضيرات لـ "أكسبو سورية 2024”
نحلاوي يترأس اجتماعاً لصناعيي الأجهزة الكهربائية المنزلية بغرفة صناعة دمشق وريفها
كيف تم إعادة إحياء القطاع الصناعي الخاص؟
اتحاد غرف الصناعة السورية يؤكد دوره ليكون شريكاً في صناعة القرار الاقتصادي
صناعة الكونسروة على طاولة اجتماعات غرفة صناعة دمشق وريفها
درعا.. فتح باب الاكتتاب على بذار البطاطا المستوردة
قطنا ونظيره السوداني يطلعان على مشاريع زراعية ومواقع حراجية بحمص
قطنا ونظيره السوداني يطلعان على عدد من المشاريع النموذجية والبحثية بحماة