كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

مناقشة لأفكار اتحاد غرف الصناعة السورية لتمتين التعاون الاقتصادي مع الغرف العربية في ألمانيا

على هامش فعاليات منتدى الأعمال العربي الألماني السابع والعشرين في العاصمة الألمانية برلين زار وفد اتحاد غرف الصناعة السورية المشارك في المنتدى، الدكتور عبد الكريم خوندة القائم بأعمال السفارة السورية بألمانيا في مقر سفارة الجمهورية العربية السورية بالعاصمة الألمانية برلين حيث استقبل الدكتور خوندة كل من الأستاذ أدهم الطباع عضو مجلس ادارة اتحاد غرف الصناعة السورية والأستاذ وليد حورية عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها.
ناقش المجتمعون الوضع الاقتصادي بشكل عام وسبل التعاون لتعزيز التواجد السوري من خلال مشاركة قطاع الأعمال السوري في المؤتمرات والمنتديات والمعارض الاقتصادية القادمة والتي تقام على الخارطة الألمانية عبر التواصل الدائم والفاعل مع السفارة السورية في ألمانيا والتعاون البنّاء مع غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية واتحاد الغرف العربية.
كما استعرض الدكتور خوندة مع وفد قطاع الأعمال الأفكار والرؤى لاتحاد غرف الصناعة السورية التي يمكن أن يتم العمل عليها لتفعيل دور قطاع الأعمال السوري فيما يخص تمتين جسور التعاون الاقتصادي مع الغرف العربية الفاعلة في أوروبا وخاصة ألمانيا.
وخلال الزيارة أوضح وفد اتحاد غرف الصناعة السورية أهمية المشاركة والتواجد السوري اليوم في هذا المنتدى الذي ضم في جلساته قادة الصناعة والخبراء وصناع القرار في العالم وما تم طرحه من استراتيجيات عمل ورؤى للتنمية المستدامة من خلال ما توصل إليه العالم في تطبيق الذكاء الاصطناعي بعالم الصناعة و اقامة المدن الذكية.

تختتم اليوم الأربعاء 5 حزيران 2024 فعاليات منتدى الأعمال العربي الألماني السابع والعشرين و تحت شعار: "ممارسة الأعمال ذات التأثير: فن بناء اتصالات دائمة" في العاصمة الألمانية برلين والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة العربية - الألمانية و بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية.

السويداء.. بدء موسم قطاف العنب
غرفة صناعة دمشق وريفها تناقش التحضيرات لـ "أكسبو سورية 2024”
نحلاوي يترأس اجتماعاً لصناعيي الأجهزة الكهربائية المنزلية بغرفة صناعة دمشق وريفها
كيف تم إعادة إحياء القطاع الصناعي الخاص؟
اتحاد غرف الصناعة السورية يؤكد دوره ليكون شريكاً في صناعة القرار الاقتصادي
صناعة الكونسروة على طاولة اجتماعات غرفة صناعة دمشق وريفها
درعا.. فتح باب الاكتتاب على بذار البطاطا المستوردة
قطنا ونظيره السوداني يطلعان على مشاريع زراعية ومواقع حراجية بحمص
قطنا ونظيره السوداني يطلعان على عدد من المشاريع النموذجية والبحثية بحماة
الحسكة.. فرع الحبوب يستمر باستلام القمح عبر مركزي الثروة الحيوانية وجرمز
درعا.. البدء بتسويق موسم الفواكه الصيفية من الخوخ والدراق إلى الأسواق
تقديرات بإنتاج 77 ألف طن من الفستق الحلبي في سوريا هذا الموسم
تقديرات بإنتاج نحو 94 ألف طن من الزيت للموسم الحالي
الصناعة السورية تخفض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية العام الجاري
من نشاطات غرفة صناعة دمشق وريفها