شعارها ”سورية وطن يسكننا” الاحتفال بإطلاق جريدة (فينكس) الألكترونية بحلتها الجديدة

برعاية اتحاد الصحفيين السوريين، احتفل ظهر اليوم (أمس) السبت في مدينة طرطوس بإطلاق جريدة فينكس الألكترونية (النسخة الجديدة لموقع فينكس)، بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تلا ذلك النشيد الوطني، ثم تم عرض فيلم عن تاريخ الموقع منذ تأسيسه وصولاً لتحويله الى صحيفة الكترونية بالحلة الجديدة.

بعدها ذكرت مقدمة الحفل الإعلامية رولا صالح أن فينكس بدأ بحلم ومشروع فردي ليصل اليوم وبجهود كبيرة الى حلته الجديدة الكلمة والرؤيا.. شعارها ”سورية وطن يسكننا”.

رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور قال في كلمته إن فينكس بهذه الحلة الجديدة يشكّل إضافة للإعلام السوري الخاص، وتحديداً الإعلام الإلكتروني الذي يأخذ دوره في هذه الأوقات، مشيرا إلى ضرورة تعزيز هذا الدور في ظل ما تتعرض له سورية من عدوان مبرمج عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، لافتا إلى الحاجة لتعزيز هذه المنصات للرد وفضح التضليل والتزييف الذي يستهدف المواطن السوري حتى في لقمة عيشه في ظل ظروف الحصار الاقتصادي والإجراءات القسرية أحادية الجانب، موضحا أن الإعلام السوري موجود في مختلف مناحي الحياة سواء في الميدان او الاقتصاد او القطاع الصحي وغير ذلك.

واعتبر مؤسس موقع فينكس الألكتروني أبي حسن في كلمته أن الاضافة على الصعيد الشخصي للموقع هو أنه أصبح أسرة متكاملة لديها شبكة مراسلين في مختلف المناطق السورية، مضيفا أن الانطلاقة الجديدة تتمثل بأن تكون فينكس أكثر حضورا في المجتمع السوري وفي قلب الحدث، لافتا الى أن المصداقية ومضمون الخبر بالنسبة لهم أهم من السبق في نشر الخبر.

بدوره قدم الكاتب مفيد أحمد أحد كوادر الجريدة عرضا لأهم الزوايا والتقسيمات والمواضيع التي تتألف منها الجريدة واسماء ابرز كتابها ومراسليها.

كما تخلل الحفل قراءات شعرية للشاعر محمد قرفول وتسجيل صوتي للدكتور جورج جبور رئيس الرابطة السورية في الأمم المتحدة تحدث فيها عن تجربته مع الجريدة التي وصفها بالتجربة المشجعة، إضافة إلى مشاركة عبر النت لعدد من أفراد أسرة جريدة فينكس تحدثوا من خلالها عن تجربتهم في العمل معها، مؤكدين على أهميتها ودورها الاجتماعي لنقل هموم ومشاكل المواطنين ولتكون أقرب إلى الواقع، مع شهادات وآراء لعدد من كتاب ومتابعي الجريدة في العالم العربي.

حضر الحفل صفوان ابو سعدى محافظ طرطوس ومحمد حسين أمين فرع حزب البعث وموسى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين وقائد الشرطة العميد موسى حاصود الجاسم وسمير خضر رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام في فرع البعث وعضو مجلس الشعب محمود بلال وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين وفرع الاتحاد بطرطوس ورئيس مجلس المدينة القاضي محمد زين ورئيس غرفة السياحة يوسف مويشة ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس حسن شعار ومدير الغرفة محمد العجي إضافة إلى عدد من ممثلي الوسائل الإعلامية الرسمية والخاصة والإعلام الإلكتروني وفعاليات تجارية واقتصادية واجتماعية مختلفة.

 سيريا هوم