كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

هل بات حل مشكلة انقطاع المياه عن الريف قريباً؟!

رنا الحمدان- طرطوس:

بيّنت السيدة "عليا محمود" رئيس مجلس محافظة طرطوس أن التنسيق جار بين وزارة المالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي من أجل تخصيص مبلغ المليارين ونصف المليار ليرة، لمشروع توسيع وتدعيم المصادر المائية القائمة الواردة في الموازنة الاستثمارية للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بطرطوس لعام ٢٠٢٢، وذلك لتمويل خطوط الربط الكهربائي المستقل الخارج عن التقنين لمشاريع محطات ضخ المياه.
ويأتي ذلك استكمالاً للتوصية التي تقدم بها مجلس محافظة طرطوس لوزارة الإدارة المحلية، حيث تم متابعة التوصية ومخاطبة رئاسة مجلس الوزارء للنظر بالموافقة عليها، والتي ردت بتاريخ ١١/٦/٢٠٢٢ بمذكرة تم توجيهها لكل من وزارتي الإدارة المحلية والموارد المائية لأجل التنسيق مع وزارة المالية وهيئة التخطيط لتأمين التمويل اللازم، وأتى هذا التوضيح خلال انعقاد اليوم الأول للدورة العادية الرابعة لمجلس محافظة طرطوس، والذي جرى خلاله تحويل أهم المواضيع المطروحة على المجلس على اللجان المختصة فيه، أبرزها كتاب بلدية دوير الشيخ سعد المتضمن الموافقة على تأمين التمويل اللازم لتنفيذ مشروع للصرف الصحي بحارة "المتينيات" والبالغ ٢٧ مليون ل. س، وكتابي التبرع المقدمين من السيدين "خضر علي طاهر" و"أحمد عبد الحميد علي" بمبلغ قدره ١٠ ملايين ل. س من كل منهما لصالح ذوي الشهداء والجرحى والحالات التي يراها المحافظ مناسبة.
والمذكرة المعروضة على السيد محافظ طرطوس من مديرية المالية بخصوص مقترح لجنة الموازنة إجراء مراجعة للمشاريع المدورة من عام ٢٠٢١، والمدرجة لعام ٢٠٢٢، والتي لم يباشر فيها حتى ١/٤/٢٠٢٢، مع بيان الأسباب وعرضها أمام المجلس ليصار إلى تذليل الصعوبات أو سحب الاعتماد، وكذلك إجراء مراجعة للمشاريع المدورة من العام ٢٠٢١ ولغاية القرار ٦٥ تاريخ ٧/٩/٢٠٢١، وبيان المراحل التي تم التواصل إليها، وأسباب عدم التعاقد في حال وجودها.
وأخيراً، كتاب السيد "بيان عثمان" بخصوص طلبه الموافقة على تبرعه براتبه لصالح الشهداء والجرحى حتى نهاية دورة مجلس محافظة طرطوس الحالية. 
من أجواء اليوم الانتخابي والتوافد الكبير للناخبين في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها
المصري يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب
وزارة السياحة: ارتفاع الإيرادات التشغيلية في المنشآت الفندقية السورية
الكرم شجاعة والتبرع لمرضى السرطان رسالة انسانية
فعاليات شعبية من حمص: المشاركة في الانتخابات واجب وطني
في عام ٢٠٢٤ أرباح الشركة السورية للنقل والسياحة /٢٢/ مليار ل. س كأرباح تشغيلية
بعض وقائع الدورة الرابعة لمجلس محافظة طرطوس 8 – 11 /7 / 2024
ياغي والرحمون يتفقدان سير العمل في مركز هجرة جديدة يابوس
الجو حار وسديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
التربية تصدر نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها
منظمة الطيران المدني العربية تنتخب سورية عضواً في لجنة السلامة الجوية
السياحة تصدر نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الفندقية
وزارة التربية: نتائج الشهادة الثانوية العامة والمهنية الأحد القادم
بتكلفة 14 مليار ليرة.. مخلوف يضع مشروع مياه الجريفات في مصياف بالخدمة
المركزي.. فتح الحساب المصرفي لا يحتاج إلى إبراز بطاقة الدعم