كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

تشبيح وتهديد بالقتل لطالب على باب مدرسة "اصطفان" في طرطوس

كتب كنان وقّاف- فينكس- خاص:

للأسف.. لم تعد غريبة علينا حوادث استعمال السلاح في عراك دام بين متشاجرين رغم تفاهة السبب، من المؤلم حقا أننا أ تقرير الى لتربية2اعتدنا على حوادث البلطجة "التشبيح" التي تطالعنا كل يوم عبر صفحات التواصل الإجتماعي، لكن حين يصل الأمر حد تهديد الطلاب بسلاح حربي عند باب المدرسة فهنا يكون الوضع قد شارف على الكارثة تماما، وبكل حزن نقول أن هذا ما حصل تماما على باب المدرسة الأهلية الخاصة - اصطفان - في طرطوس.
الطالب (ي - ب) تشاجر مع رفيقه في المدرسة كأي حادثة شجار تحصل بين طالبين في كل مدارس الدنيا وتعالج بأسلوب تربوي، وهذا ما فعلته إدارة المدرسة وانتهت المشكلة ساعتها، أو هكذا ظن الجميع.
الطالب الآخر (خ - خ) أعلم والده بما حصل، وإلى هنا ماتزال الأحداث طبيعية، ولكن الأمر غير الطبيعي هو تصرف الأب (م - خ) المتأثر بمسلسل "الهيبة" على ما يبدو، فحضرته أ تقرير الى الشرطة العسكريةوبكل برود ركب سيارة "مفيمة" مع أربعة عناصر مسلحين ببنادق كلاشينكوف واتجه إلى باب المدرسة ظهر يوم الثلاثاء 24/11/2020 سائلا الطلاب عند خروجهم عن الطالب (ي)، طبعا خوف الطلاب جعلهم يرشدونه إلى صديقهم بسهولة بعد ظهور (جبل شيخ الجبل) أمامهم مباشرة، ثم يكتمل المشهد "المافيوي" بتلقيم السلاح من أحد المسلحين وتوجيهه نحو صدر الطالب والآخر يصيح (رشوا لأبن هال....). ولكم أن تتخيلوا حجم الرعب الذي دب بين الطلاب الذين هربوا مذعورين وحالة الطالب تعرض لهذا الموقف و هدد بالقتل علنا (ياللروعة).

الملفت في هذه القصة أن الأجهزة المعنية لم تحرك ساكنا رغم تقديم السيد (م - ب) والد الطالب الذيأ تقرير الى الشرطة العسكرية1 تم تهديده شكوى رسمية بالحادثة، بينما طلب السيد مدير تربية طرطوس تقريرا مفصلا من إدارة المدرسة عما حصل وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة كما أعلمنا مدير المدرسة - الاستاذ منذر اصطفان - لدى اتصالنا معه.
أما السيد محافظ طرطوس فنوجه له الأسئلة التالية: هل علمت حضرتك بهذه الحادثة رغم أن والد الطالب حاول مقابلتك ولم يسمح له بحجة أنك في اجتماع؟ وهل تعلم أن رجل "الهيبة" هذا موظف في مبنى المحافظة لديك؟
أما السؤال الأخير فهو عمن يقف وراء هذا الرجل؟ وبمن يستقوي؟ ومن يضمن عدم تكراره هو وأمثاله لهذا "التشبيح"؟ وأين؟ على باب مدرسة؟
وضع بئر صدد 7 الغازية بالإنتاج بعد انتهاء عمليات إصلاحه
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً
التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي
وزارة النفط: 25 الجاري موعد بدء التسجيل على مازوت التدفئة
السورية للطيران: رحلة ثالثة إلى القاهرة أسبوعياً ورحلة منتظمة كل يوم جمعة إلى القامشلي
وزير التربية وبحضور محافظ ريف دمشق يفتتح ثانوية التل للبنين بعد ترميمها
اللاذقية.. السيطرة على 95 بالمئة من حريق الأراضي الحراجية بالريف الشمالي
حل النزاعات مهمة أصحاب الضمائر
حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 79 لاستقلال إندونيسيا
المصري يشارك في حفل الاستقبال الذي أقيم بمناسبة الذكرى 79 لعيد استقلال إندونيسيا
غرفة تجارة ريف دمشق تشارك بحفل إعلان افتتاح السفارة السعودية بدمشق
ريف دمشق.. اجتماع بين قدور وخليل ومعالجة واقع المشتقات النفطية في المحافظة
شاهين يزور غرفة تجارة حلب
د. رقية في محاضرة: الزلزال ظاهره حزن وأسى وباطنه عظة ورحمة
مصياف.. عودة خدمات الاتصالات والإنترنت لجميع المراكز الهاتفية