اللاذقية.. مجلس المحافظة يستعرض دور الوحدات الادارية في ظل قانون الادارة المحلية

اللاذقية- فينكس:

بهدف تمكين الوحدات الادارية من اداء دورها بفعالية ضمن نطاق عملها، ومناقشة المشاريع التي ستنفذها بتمويل من الموازنة المستقلة، التي اقرها مجلس المحافظة في دورته السابقة لهذه الوحدات، عقد رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب اجتماعا اليوم 1 شباط 2023 مع رؤساء الوحدات الادارية بحضور اعضاء المكتب التنفيذي لقطاع المدن و البلدان.
وخلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس فراس السوسي واعضاء المكتب للمدن والبلدان بشار نديم اسد والبلديات والخدمات العامة المهندس سامر خاسكيه والموازنة والاحصاء عيسى ابراهيم، تم استعراض الدور الهام للوحدات الادارية في ظل قانون الادارة المحلية لاسيما المتعلق منها بالإشراف والمتابعة لعمل كافة القطاعات العامة والخدمية في نطاق عملها، مع التأكيد على ان المجالس المحلية هي الجهة المعنية بتحديد المشاريع التي ستمولها من موازنتها.
واشارةالمهندس حبيب الى امكانية الاستعانة بالكوادر الفنية في مديرية الخدمات الفنية في مجال انجاز الدراسات المتعلقة بالمشاريع المقترحة، وقال ..سيتم دعم الوحدات الإدارية المحتاجة والتي تكون الايرادات فيها قليله تباعاً، وفقاً للإعانات التي ستمنح من الحكومة ووزارة الادارية المحلية و البيئة، مشيرا بهذا الصدد الى الدعم الذي تقدمه الوزارة لمختلف الوحدات في اكثر من مجال.
ولفت حبيب الى ضرورة ان تعمل الوحدات الإدارية على تطبيق القانون المالي رقم /٣٧/ لعام ٢٠٢١ الذي يؤمن وارد مالي يساعدها في تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية وخاصة في مجالس المدن والبلدان والبلديات التي يتواجد فيها فعاليات ونشاطات اقتصادية وصناعية وعمرانية وغيرها.
واكد ان مجلس المحافظة والمكتب التنفيذي يسعيان لإيجاد وحدات إدارية قادرة على التخطيط ووضع الخطط التنموية بكفاءة وفعالية وتنفيذها وجعل هذه الوحدات مسؤولة مباشرةً عن هذه الخدمات والشؤون التي تهم المواطنين في مجال عملها والنهوض بالمجتمع في إطاره المحلي والمساعدة عل النمو المتوازن وتكافؤ الفرص بين المناطق بتكريس التعاون المشترك بين الوحدات الإدارية.
ونوه بأهمية المبادرات القائمة على التعاون مع المجتمع الاهلي وخاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة ومتابعة ضبط الأسعار في الأسواق بالتعاون مع الضابطة المختصة اضافة الى مواضيع النقل وتوزيع المشتقات وجودة الرغيف وغيرها من القضايا التي تهم المواطنين الى جانب العمل الدائم بتبسيط الإجراءات لتأمين الخدمة للمواطنين.
وكان مجلس المحافظة اقر الموازنة المستقلة للعام الحالي في جلسة استثنائية عقدت لهذا الخصوص، وتم بموجبها منح الوحدات الادارية البالغ عددها في المحافظة نحو 104 وحدات ادارية مبلغ 26.9 مليون ليرة لكل منها.
كما رصد لمجلس مدينة اللاذقية 500 مليون ليرة والحفة 250 مليون ليرة والقرداحة 301 مليون ليرة وجبلة 350 مليون اضافة الى مبلغ 1.600مليار ليرة لمديرية الخدمات الفنية.